البرلمان العراقي يفرض غرامات مالية على نوابه لمنعهم من تعطيل جلساته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان العراقي يفرض غرامات مالية على نوابه لمنعهم من تعطيل جلساته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 02:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان العراقي يفرض غرامات مالية على نوابه لمنعهم من تعطيل جلساته

    أنا : المستشار الصحفى




    اتخذ البرلمان العراقي قرارا يقضي بفرض غرامات مالية على النواب المتغيبين عن جلساته، في خطوة منه لمنع مساعي تعطيل الجلسات، فيما يؤكد مسؤولون أن بعض القوى السياسية تتعمد تعطيل نصاب الجلسات لأجل منع تمرير القوانين والقرارات التي تتعارض مع أجنداتها الخاصة.

    وشهدت الفترات السابقة من عمر البرلمان تعطيلا متعمدا لجلساته من قبل بعض الأطراف، وقد أثرت سلبا على عمله، فيما يرى مراقبون أن التعطيل يتجدد مع عرض أي قانون مثير بالنسبة للقوى التي اعتمدت كسر نصاب الجلسات.

    وفقا للنائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، فإن البرلمان "لن يسمح بأي شكل من الأشكال بتعطيل جلساته تحت أي عذر أو مبرر"، مؤكدا خلال ترؤسه جلسة اليوم، أن "رئاسة البرلمان وجهت دائرتي المالية والبرلمانية لاستقطاع مبالغ مالية من النواب المتغيبين عن حضور الجلسات، وإصدار إنذارات نهائية لهم".

    واعتبر نواب أن القرار متأخر، ولا سيما أن تعطيل الجلسات أثر على عمل البرلمان، وقال النائب عن تيار الحكمة علي البديري، لـ"العربي الجديد"، إن "القرار جاء متأخرا، إذ كان من المفترض أن يطبق مع بدايات عمل البرلمان، لأن أغلب الجلسات تم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني".

    وأكد البديري أن "قسما من النواب حتى الآن لم يؤدوا اليمين الدستورية، كما أن قسما كبيرا من النواب أدوا اليمين لكنهم لم يحظروا الجلسات، وهم غير ملتزمين بها"، مشيرا إلى أن "الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، من أزمات سياسية وخلافات، وجائحة كورونا، كلها تحتم على النواب أن يحضروا الجلسات من أجل تمرير القوانين المهمة التي يحتاجها الشعب في ظل هذه الظروف".

    وأضاف أن "كل ذلك التعطيل المتعمد للجلسات كان له تأثير واضح على عمل البرلمان، ولا سيما أن المتغيبين يتجاوز عددهم الـ150 نائبا، وأن قسما كبيرا منهم حتى لم يقدم أي مبرر لعدم حضوره، والقسم الآخر يحضر ثم يترك الجلسات من دون أسباب".

    النائب عن تحالف سائرون رامي السكيني، حذّر من مغبة تعطيل جلسات البرلمان في ظل الحاجة الماسة لاستمرارها وتمرير القوانين المهمة، مؤكدا لـ"العربي الجديد"، أنه "يجب أن لا يتأثر عمل البرلمان بتوجهات القوى السياسية، كما يجب أن ينص النظام الداخلي للبرلمان على استمرار عقد الجلسات البرلمانية بعيدا عن رأي القوى السياسية والضغوطات".

    وأكد السكيني أن "المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق البرلمان كمؤسسة تشريعية، تحتم عليه أن يواصل عمله بكل الأشكال"، وشدد على أنه "يجب أن لا تكون جلسات البرلمان متقطعة، وفقا لما تريده بعض الأطراف. يتحتم على البرلمان أن يأخذ دوره في هذه الظروف".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]