الأسد يتهم أميركا وأوروبا بعرقلة عودة اللاجئين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأسد يتهم أميركا وأوروبا بعرقلة عودة اللاجئين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 02:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأسد يتهم أميركا وأوروبا بعرقلة عودة اللاجئين

    أنا : المستشار الصحفى




    زعم رئيس النظام السوري بشار الأسد أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تمنعان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في وقت أيّدت فيه واشنطن العقوبات الأوروبية الجديدة على وزراء في حكومة النظام السوري قبيل عقد الأخير مؤتمراً بهدف "إعادة اللاجئين".

    وقالت مصادر إعلام النظام السوري إن بشار الأسد اتهم الدول الغربية والولايات المتحدة الأميركية بعرقلة عودة اللاجئين السوريين عبر استخدام العقوبات والحصار الاقتصادي.

    جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس النظام السوري، اليوم الاثنين، عبر الإنترنت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إطار سعي الطرفين لعقد مؤتمر دولي في دمشق حول إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

    وزعم الأسد قائلا "نحن اليوم أمام واجب التسوية بما في ذلك عودة اللاجئين والنازحين، كما نص عليه قرار الأمم المتحدة 2254، واليوم فإن أكثر من 6.5 ملايين لاجئ خارج الأراضي السورية وأغلبيتهم من القادرين على العمل ولا بد من أن يشاركوا في عملية إعادة إعمار بلدهم".

    وكان النظام السوري قد هجّر أكثر من نصف سكان سورية إلى مناطق أخرى في الداخل السوري، وإلى بلدات الجوار السوري ودول أخرى. وذلك بعد تدمير أكثر من نصف البلاد وقتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين.

    ويسعى النظام السوري بالتعاون مع روسيا إلى تنظيم مؤتمر دولي في دمشق من أجل إنعاش فكرة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، والتي من شأنها رفد النظام السوري بالمال بذريعة إعادة الأعمار.

    بدوره، زعم بوتين أن عودة اللاجئين تحقق مصالح الدول المجاورة التي تتعرض لأعباء كبيرة نتيجة وجودهم في أراضيها، زاعما عودة أكثر من 850 ألف لاجئ، وأكثر من 1.3 مليون نازح إلى مناطقهم في سورية.

    وقال بوتين إن الهدف الأساسي للمؤتمر الذي ستستضيفه دمشق يومي 11 و12 من الشهر الجاري هو "إعادة اللاجئين والنازحين"، وروسيا مستعدة وبالتعاون مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي لإنجاح هذا المؤتمر. وفق قوله.

    من جانبه، أصدر المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جويل ريبيرن بياناً، اليوم، يرحب فيه بالعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مسؤولين في حكومة النظام السوري بتاريخ السادس من الشهر الجاري.

    وقال في بيانه: "نشيد بإعلان الاتحاد الأوروبي في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر فرض عقوبات على ثمانية من مسؤولي نظام الأسد الذين واصلوا القمع العنيف ضد الشعب السوري".

    وأضاف أن "الجهود المشتركة للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هي جزء من التزام مشترك من قبل المجتمع الدولي لحرمان نظام الأسد من الموارد اللازمة لمواصلة فظائعه ضد الشعب السوري وإقناعه بالدخول في حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

    وكان الاتحاد الأوروبي قد أدرج أسماء ثمانية وزراء ضمن لائحة العقوبات، من بينهم سبعة وزراء جدد إضافة إلى مجموعة من الكيانات التي تساند وتدعم النظام السوري في قمع الشعب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]