تأسيس شركة قطرية للتداول في الغاز الطبيعي المسال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تأسيس شركة قطرية للتداول في الغاز الطبيعي المسال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 02:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تأسيس شركة قطرية للتداول في الغاز الطبيعي المسال

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت شركة قطر للبترول، اليوم الاثنين، عن تأسيس وبدء أعمال شركة "قطر للبترول للتجارة " كذراع متخصصة بالتداول في الغاز الطبيعي المسال.

    وكُلفت شركة قطر للبترول للتجارة، المملوكة بالكامل لقطر للبترول، ومقرها الدوحة، ببناء محفظة عالمية متنوعة من الغاز الطبيعي المسال المنتج محلياً ودولياً.

    وتعمل الشركة على إدارة مخاطر الأسعار لمحفظتها من خلال التداول في الغاز والمشتقات، وترتكز الشركة على نهج يضع العملاء والسوق في جوهر اهتماماتها، بما يمكّن قطر للبترول للتجارة من التعامل بمرونة مع احتياجات عملائها وتعظيم قيمة محفظتها في سوق ديناميكي.
    وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد بن شريده الكعبي، في بيان صحافي، اليوم الاثنين، إن الشركة إضافة جديدة لقدرات قطر للبترول وانتشارها الدولي، وهي خطوة هامة للتأكيد على دور قطر في أسواق الغاز العالمية وعلى القيمة الاقتصادية والبيئية الحيوية للغاز الطبيعي المسال ودوره المحوري في تحول الطاقة.

    وأعلن الكعبي أن قطر للبترول للتجارة أبرمت عقدها الأول طويل الأمد مع شركة "بافيليون" لتجارة وتوريد الطاقة المحدودة، في أعقاب عملية تنافسية.

    وبموجب الاتفاقية، ستسلم قطر للبترول للتجارة ما يصل إلى 1.8 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات إلى سنغافورة، وهو ما يعكس التزام قطر للبترول بالاستجابة لاحتياجات عملائها، بما في ذلك ضمان أمن التوريد، وتنافسية الأسعار، والمرونة.
    واعتبر الكعبي صفقة قطر للبترول للتجارة أول عقد طويل الأمد للغاز الطبيعي المسال، يتمتع بمعايير بيئية مصممة للمساعدة في دعم الجهود المبذولة لتقليل البصمة الكربونية لإمدادات الوقود، وفي إطار خطتها لاحتجاز وإزاحة أكثر من 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2025.
    حضر حفل التوقيع الوزير الثاني للتجارة والصناعة في سنغافورة تان سي لينغ، بالإضافة إلى كل من رئيس مجلس إدارة شركة بافيليون تان سري محمد حسن ماريكان، والرئيس التنفيذي لشركة بافيليون فريدريك بارنو.
    يشار إلى أن "قطر للبترول" أنهت عملية دمج شركتي "قطر غاز" و"راس غاز" في كيان واحد اسمه "قطر غاز"، ما سيوفر ملياري ريال من الكلفة التشغيلية سنويا، واعتبارا من مطلع عام 2018، أصبحت "قطر غاز" هي الشركة الوحيدة التي تصدر الغاز القطري المسال إلى العالم.
    وفي إبريل/ نيسان 2018، سلمت "قطر غاز" أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بافيليون غاز، والتسليم الأول يشمل عملية إعادة تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي وبيعه في السوق المحلية لسنغافورة من قبل شركة بافليون غاز.
    وكانت شركة "قطر غاز" قد سلمت الشحنة التشغيلية إلى محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال بسنغافورة في عام 2013. تبعها توريد العديد من شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى مختلف العملاء في سنغافورة بشكل آمن وموثوق.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WEF opens with discussion on the global food... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:10 AM
    Macro Snapshot — Egypt GDP topped 5% in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:10 AM
    Education minister heads Saudi delegation to EWF... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:10 AM
    Disneyland’s new advert calls Arab audiences to... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:10 AM
    Sky News Arabia launches new Arabic-language... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]