مساعٍ عراقية للسيطرة على المنافذ الحدودية غير الرسمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مساعٍ عراقية للسيطرة على المنافذ الحدودية غير الرسمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 02:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مساعٍ عراقية للسيطرة على المنافذ الحدودية غير الرسمية

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من مرور نحو 5 أشهر على انطلاق الحملة الأمنية للسيطرة على المنافذ الحدودية العراقية التي يخضع بعضها لسيطرة فصائل مسلحة وجهات خارج إطار الدولة، إلا أن هذه الحملة لم تحقق نتائج تذكر، إذ لا يزال الحديث عن وجود منافذ حدودية غير رسمية قائماً، ما دفع الحكومة للحديث مجدداً عن ضرورة إغلاق هذا النوع من المنافذ، بالتزامن مع مطالبات نواب للحكومة بوضع يدها على جميع المنافذ الحدودية.

    وشدّد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال لقائه رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، أمس الأحد، على ضرورة إغلاق المنافذ غير الرسمية، مؤكداً أهمية التنسيق بين الجهات العاملة في المنافذ الحدودية من أجل مكافحة التهريب والتزوير والهدر بالمال العام.

    ونقل بيان لهيئة المنافذ الحدودية عن الوائلي تأكيده خلال اللقاء ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بفرض هيبة الدولة في جميع المنافذ، مبيناً أن الدور الرقابي والتدقيقي للهيئة نتج عنه ضبط عدد من المخالفات.

    ودعا عضو مجلس النواب، جمال فاخر، الحكومة إلى وضع يدها على جميع المنافذ الحدودية غير الرسمية، وخصوصاً تلك الواقعة في إقليم كردستان، مشيراً في إيجاز صحافي إلى وجود نحو 20 منفذاً غير رسمي في الإقليم.

    ولفت إلى صعوبة السيطرة على المنافذ الحدودية غير الرسمية، مبيناً أنها تمثل مناطق لتهريب العملة الصعبة.

    في المقابل، أكد عضو في البرلمان العراقي أن الخروقات لا تحدث في المنافذ الحدودية غير الرسمية وحدها، مشيراً في حديث، لـ"العربي الجديد"، إلى وجود خروقات أخرى تحدث في المنافذ الرسمية التي لا يزال بعضها يخضع لسيطرة فصائل مسلحة، وعصابات التي تعمل خارج إطار الدولة.

    وبيّن أن الحملة الأمنية التي أطلقتها الحكومة قبل 5 أشهر لم تحقق نتائجها المرجوة في ظل وجود جهات تتحكم بعدد من المنافذ، موضحاً أن ضبط أمن المنافذ سيوفر للدولة عائدات مالية مهمة يمكن أن تساهم بشكل مباشر في التخفيف من الأزمة المالية التي يعاني منها العراق.

    واعتبر عضو البرلمان السابق، خالد الأسدي، أن حكومة الكاظمي لم تتمكن بالوفاء بأي من التزاماتها، مبيناً خلال مقابلة متلفزة أن رئيس الوزراء أطلق كثيراً من الوعود، وخلق أملاً واسعاً لدى الناس، إلا أنه لم يتمكن من الإيفاء بوعوده.

    وتابع أن "الكاظمي أطلق حملة السيطرة على المنافذ الحدودية، وحظي بدعم كبير من مختلف القوى السياسية والفعاليات الشعبية، إلا أنه لم يتمكن إلا من زيارة منفذين فقط، وعاد من دون أي نتائج يمكن أن يعرضها على الرأي العام"، موضحاً أن هذا الأمر مثّل خيبة أمل لكثير من المتابعين لتحركات رئيس الوزراء.

    وفي يونيو/ حزيران الماضي، أطلق الكاظمي حملة أمنية لفرض هيبة الدولة من خلال السيطرة على المنافذ الحدودية، ووجه الجيش بحماية 14 منفذاً برياً وبحرياً، وأصدر توجيهات بتخويل القوات الماسكة للمنافذ بجميع الصلاحيات، ومحاسبة أية جهة تتجاوز القانون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]