الأونروا تعلن عجزها عن دفع رواتب 28 ألف موظف غالبيتهم من اللاجئين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأونروا تعلن عجزها عن دفع رواتب 28 ألف موظف غالبيتهم من اللاجئين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأونروا تعلن عجزها عن دفع رواتب 28 ألف موظف غالبيتهم من اللاجئين

    أنا : المستشار الصحفى




    قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن أموال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (أونروا) قد نفدت، مما يحول دون تمكنها من دفع رواتب 28 ألف موظف يعلمون لديها، وأغلبيتهم الساحقة من اللاجئين أنفسهم، لشهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، أو دفعها بشكل جزئي فقط، إن لم تحصل الوكالة على السبعين مليون دولار الضرورية لذلك حتى نهاية الشهر الحالي لتتمكن من دفع الرواتب.

    وجاءت تصريحات دوجاريك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. ورداً على أسئلة لـ"العربي الجديد" حول الخطوات التي سيتخذها الأمين العام للأمم المتحدة غوتيرس لمساعدة الأونروا على توفير تلك الأموال، أجاب دوجاريك: "إن الأمين العام سيعمل كل ما بوسعه لسد تلك الفجوة، بما في ذلك الاتصال بشكل شخصي بقادة دول لحثهم على تقديم الدعم. ولكن بنهاية المطاف الأمر واضح وهو أننا نحتاج النقد [لدعم أونروا] ولا تطبع [الأمم المتحدة] الأوراق النقدية. ويعمل مفوض الأونروا وفريقه مع المانحين والدول الأعضاء وسيحاول الأمين العام دعمه بأية طريقة ممكنة".

    وحول تبعات الأزمة المالية الحالية قال دوجاريك: "إن لم نتمكن من الحصول على المبلغ المطلوب سنضطر لدفع جزء من الرواتب فقط. وهذا سيكون له تبعات على الفلسطينيين عموماً، لأن أغلبية موظفي الأونروا هم من السكان المحليين، [أي اللاجئين]، وسيكون لهذا تبعات على التمويل لتلك المجتمعات نفسها". وأضاف: في الوقت ذاته "لا تتحدث الأمم المتحدة حالياً عن وقف الخدمات أو تقليصها؛ لأن جزءاً منها تم تقليصه ووقفه في السنوات الأخيرة، ولكن أي تقليص في الخدمات التعليمية الصحية أو الاجتماعية، إن حصل، سيكون له آثار مدمرة على المجتمع الفلسطيني".

    ويعود جزء من الأزمة المالية التي تشهدها الأونروا منذ سنوات إلى قرار الإدارة الأميركية بقطع التمويل بالكامل عن المنظمة التابعة للأمم المتحدة. وتحاول الولايات المتحدة، وخاصة تحت إدارة ترامب بضغط من الحكومة الإسرائيلية إلغاء الوكالة أو تهميشها، ومعها إلغاء حقوق اللاجئين الفلسطينيين المصادق عليها بقرارات الأمم المتحدة، بما فيها حق العودة. ولأن إدارة الأميركية فشلت في إقناع أغلبية الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بذلك، حيث التجديد لمهام الأونروا وولايتها يحدث مرة كل ثلاث سنوات، عن طريق قرار تصوّت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ فإنها بدأت تستخدم التمويل تحت إدارة ترامب بشكل غير مسبوق كسلاح في حربها على اللاجئين الفلسطينيين.

    تحاول الولايات المتحدة، وخاصة تحت إدارة ترامب بضغط من الحكومة الإسرائيلية إلغاء الوكالة أو تهميشها، ومعها إلغاء حقوق اللاجئين الفلسطينيين

    وكان المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني قد أعلن في وقت سابق عن "اضطرار الوكالة لتأجيل دفع رواتب 28 ألف فلسطيني من موظفيها، بسبب عدم توفر الأموال الكافية من الدول المانحة". ووصف لازريني، في بيان صادر عن مكتبه وصلت مكتب "العربي الجديد" في نيويورك نسخة عنه، نداءه بالعاجل، مشدداً على أنه من أجل "ضمان أن تظل الوكالة قادرة على مواصلة خدماتها الحيوية وعملياتها المنقذة للأرواح؛ يجب أن تقوم الدول المانحة بالوفاء بالتزامها السياسي، وبتقديم المساهمات المالية للأونروا، وتضمن تدفقاً موثوقاً من التمويل لشراء الإمدادات الطبية، ومواصلة مكافحة جائحة كورونا في مخيمات اللاجئين، وتقديم الخدمات الاجتماعية وبرامج الاستجابة للطوارئ".

    وأكد لازاريني أن الأونروا تحتاج أموالاً كافية لكي تضمن لموظفيها، وغالبيتهم العظمى من اللاجئين أنفسهم، أن يتمكنوا من الاستمرار في إعالة أسرهم. فبدون دخلهم، سيختفي مصدر رزقهم، ومن المرجح جداً أن ينحدروا إلى هوة الفقر الشديد". ويشمل ذلك "رواتب العاملين في مجال الرعاية الصحية والتعليم والبيئة والعاملين الاجتماعيين، وجميع هؤلاء الذين عملوا ويعلمون في الخطوط الأمامية في ظل ظروف جائحة كورونا".

    وتقدّم الأونروا الخدمات لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها، ويعيشون في فلسطين وخارجها وخاصة في دول الجوار كالأردن وسورية ولبنان. وتشير تقاريرها إلى أن جائحة كورونا زادت من تفاقم أوضاعهم وانعدام الأمن الغذائي بينهم.

    وعلى مدار السنوات الخمس الماضية قلصت الأونروا ميزانيتها بحوالي 500 مليون دولار. وقامت بخفض عدد الموظفين ووقف الإصلاحات اللازمة ووقف الاستثمار في البنية التحتية وزيادة عدد الطلاب في الغرف المدرسية، ليصبحوا خمسين طالباً لكل معلم، ناهيك عن خفض نسبة المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في الوقت الذي زادت فيه احتياجات لاجئي فلسطين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]