إدانة لبث أبوظبي مقابلة مع معتقل قطري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدانة لبث أبوظبي مقابلة مع معتقل قطري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إدانة لبث أبوظبي مقابلة مع معتقل قطري

    أنا : المستشار الصحفى




    رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، اليوم الاثنين، بقرار هيئة البث البريطانية "أوفكوم"، الذي نص على إدانة قناة أبوظبي لبثها مقابلة تلفزيونية، سجلت على شكل اعترافات مزعومة، مع المواطن القطري محمود الجيدة، أثناء اعتقاله تعسفياً في سجون أبوظبي عام 2013.

    وجاء في القرار أن قناة أبوظبي تابعة للمجموعة الإعلامية شركة أبوظبي للإعلام التي تمتلك رخصة صادرة عن هيئة البث البريطانية.

    وقامت بتاريخ 28 يونيو/ حزيران 2017 ببث المقابلة المسجلة تحت عنوان "محمود الجيدة والتنظيم السري في الإمارات"، حيث اعتبر القرار أن بث المقابلة رغماً عن إرادة الجيدة، الذي عُذب وعومل معاملة مهينة في السجن، خرقاً جسيماً لقواعد العدالة والإنصاف المنصوص عليها في لوائح مؤسسة البث البريطانية، وتنتهك قواعد الخصوصية.

    وتوعد القرار بإنزال عقوبات قانونية على القناة لانتهاكها الخطير لقواعد المدونة المنظمة لمؤسسة البث.

    واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، هذا القرار بداية لإحقاق العدالة وإنصاف المواطن القطري، الذي تعرض للاعتقال التعسفي والتعذيب والمعاملة المُهينة من قبل السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قامت قناة أبوظبي بمحاولة إلصاق تهم الإرهاب به وبدولة قطر.

    وقالت إن قرار إدانة قناة أبوظبي الحكومية وإلحاق العقوبة بها سابقة تاريخية، ويفتح الطريق لردع مثل هذه القنوات عن استخدام الفضاء الإعلامي من أجل بث الكراهية والترويج للأكاذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، كما يمنع من استغلال رخص مسجلة في دول تحترم سيادة القانون من أجل تزييف الحقائق وتسويق أجندات مشبوهة.

    وتابعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قضية اعتقال الجيدة عام 2013، كما قدمت له الدعم القانوني والنفسي، وساعدته في إعداد الملفات اللازمة لملاحقة المتورطين.

    هذا وتوجد قضية أخرى بانتظار الفصل فيها قريباً من طرف هيئة البث البريطانية.

    وتقدم المواطن القطري في شهر مارس/ آذار من العام 2018، عبر محاميه، بشكوى ضد قناة أبوظبي أمام هيئة البث البريطانية، حيث حاولت القناة، في البداية، عرقلة التحقيقات عبر عدم الرد على طلبات هيئة البث، ما حدا بالهيئة إلى فتح تحقيق في سلوك القناة وتوجيه تحذير لها بإمكانية سحب الرخصة، ما اضطر القناة إلى الرد "بأن الإدارة القديمة اختارت تجاهل رسائل هيئة البث، ولكن اليوم في ظل الإدارة الجديدة فإنها تعبر عن عزمها التعاون مع أوف كوم".

    واعتقل محمود الجيدة في فبراير/شباط أثناء مروره من الإمارات، وقالت السلطات الإماراتية إنه معتقل حتى يحقق معه لبضعة أيام، لكن محكمة أمن الدولة الإمارتية قضت بسجنه سبع سنوات، في حكم نهائي وغير قابل للاستئناف بتهمة التعاون مع "جمعية الإصلاح".

    وأفرجت الإمارات عن الجيدة، في شهر مايو/أيار 2015، بعد قضائه عامين في السجن، لكن قناة أبوظبي قامت ببث مقابله معه، على شكل اعترافات انتزعت منه خلال اعتقاله بعد اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إدانة لبث أبوظبي مقابلة مع معتقل قطري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]