تركيا: أردوغان يقبل استقالة وزير المالية إثر انتقادات من المعارضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا: أردوغان يقبل استقالة وزير المالية إثر انتقادات من المعارضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا: أردوغان يقبل استقالة وزير المالية إثر انتقادات من المعارضة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، اليوم الاثنين، قبول الرئيس رجب طيب أدروغان استقالة وزير الخزانة والمالية وصهره، براءت البيرق، بعد أكثر من 24 ساعة على إعلان الأخير استقالته من منصبه.

    وقالت دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية، في بيان صحافي، إن "البيرق تولى منصبه في فترة يشهد العالم فيها أزمات مختلفة إضافة إلى أزمة فايروس كورونا، وتمكن من قيادة المرحلة بدقة وبأقل الخسائر، ما جعله ينال تقدير الرئيس".

    وأضاف البيان أن "البيرق نشر طلب استقالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مبينا أنها لأسباب صحية، وبعد تقييم الأمر من قبل الرئيس أردوغان تم قبول طلب الاستقالة".

    وفي الوقت الذي لم يشر فيه البيان إلى تكليف أردوغان أي شخصية أخرى بتولي حقيبة وزارة الخزانة والمالية، تتوقع الأوساط المتابعة أن يتم الإعلان عن تعديلات حكومية محتملة غدا الثلاثاء، أو الأربعاء على أبعد تقدير.

    وجاءت موافقة أردوغان بعد انتقادات من المعارضة على صمت الحكومة وعدم إعلانها حقيقة الوضع وقبولها الاستقالة من عدمها.

    وإزاء الصمت، وجّهت المعارضة تساؤلات عن سبب الإحجام عن الاستقالة، وتأكيدها أو نفيها، ومعرفة مصيرها بالقبول أو عدم القبول، في حين لم تحظ الاستقالة بتغطية إعلامية واسعة، كما جرت العادة.

    وفي مؤتمر صحافي عقب لقاء مشترك بين زعيمي حزب الشعب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو وحزب السعادة تمل قرة موللا أوغلو، قال كلجدار أوغلو، "هذه الاستقالة للمرة الأولى تحدث في بلادنا، لا يحدث بيان عن الاستقالة، فلماذا لا يتم إعلام الشعب بذلك، فلا يتم توضيح الحيثيات حتى الرجل المستقيل لم يعلن عن أسباب استقالته".

    وتساءل كلجدار أوغلو "هل الدولة هي شركة عائلية، فهل تدار الدولة من قبل عائلة، من هو رئيس البلاد، ومن الملفت عدم تقييم الأمر من قبل أردوغان، وربما تكون هذه خطوة في الاقتصاد".

    أما موللا أوغلو، فقال من ناحيته "نتمنى أن تكون الاستقالة خيرا، وهذا التصرف من البيرق صائب ولكنه تطور غريب، ولم يصدر عن أحد أي تصريح، خاصة عن الرئيس أردوغان، وهو أمر ملفت، نتمنى أن تكون خيرا وبداية مرحلة جديدة في الاقتصاد، وتؤشر لاحتمال أن تكون هناك سياسة اقتصادية جديدة في البلاد".

    أما رئيس الوزراء السابق ورئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، فأشار إلى أن "استقالة البيرق وما حصل من تعمية على الأمر يظهران مستوى العشائرية التي وصلت إليها الدولة، وهو ما يجعلها بحاجة إلى التغيير الفوري".

    وأضاف "وبناء على هذا، ننادي دوما بالنظام البرلماني المعزز وحرية التعبير، ومن المؤسف الحالة التي وصل إليها وزير يصدر بيانا بلغة ركيكة ومن دون معرفة باستخدام اللغة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس: عمداء كليات الحقوق يعتذرون عن المشاركة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:51 PM
    صحيفة فرنسية تعلن مصير مدرب باريس سان جيرمان في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:51 PM
    المغرب وموريتانيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:51 PM
    "زلّة" بايدن حول تايوان: هفوة مقصودة أم قصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:51 PM
    سد النهضة: مفاوضات "فنية" ثلاثية بالإمارات تفشل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]