هل تُخلف الحكومة الفلسطينية وعودها لذوي الإعاقة مجدداً؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تُخلف الحكومة الفلسطينية وعودها لذوي الإعاقة مجدداً؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تُخلف الحكومة الفلسطينية وعودها لذوي الإعاقة مجدداً؟

    أنا : المستشار الصحفى




    يتخوّف ذوو الإعاقة الفلسطينيون، المعتصمون في المجلس التشريعي بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، منذ قرابة الأسبوع، من عدم تلبية الحكومة الفلسطينية لمطالبهم. إذ فوجئوا والمتضامنون معهم من ذوي الإعاقة والحقوقيين والمهتمين، بعدم إصدار الحكومة لغاية اللحظة، خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الاثنين، قرارها بإصدار تأمين صحي فوري مجاني وشامل لذوي الإعاقة، وبدء العمل على نظام التأمين الصحي برمته عبر خطوات عملية، تبقى تحت عين ممثلي حراك "نحو حياة كريمة من أجل ذوي الإعاقة في فلسطين"، الذي وعدت به الخميس الماضي.

    ولأنّ الحكومة أذاقت ذوي الإعاقة مرارة التخلي عن مطالبهم، بعد اعتصامهم في العام 2018، هم يحاولون في هذا الاعتصام الضغط على الحكومة وانتزاع مطالبهم كاملة من دون مماطلة. وأعلنوا استمرارهم في الاعتصام، وهم ما زالوا يستقبلون يومياً عشرات المتضامنين من ذوي الإعاقة وغيرهم من مختلف محافظات الضفة الغربية، حتى تحقيق مطالبهم.
    وعندما حاول المتضامنون، ظهر اليوم الاثنين، الخروج في مسيرة سلمية، من المجلس التشريعي نحو مقرّ مجلس الوزراء الفلسطيني، لتسليم رسالة خطية من المعتصمين إلى رئيس الحكومة محمد اشتية، يشدّدون فيها على مطالبهم ويدعون الحكومة لتنفيذها فوراً، كما وعدت الخميس الماضي بعد اجتماع الوفد الحكومي مع المعتصمين، وإغلاق المتضامنين الشوارع حينها، فوجئوا بنصب الشرطة الفلسطينية حواجزاً أمنية أمام بوابة المجلس التشريعي، ولم تسمح لهم أبداً بمغادرة محيط المجلس التشريعي.
    وتعبّر مديرة "مؤسسة قادر"، لانا البندك، عن غضبها من الوضع لـ"العربي الجديد"، وتقول: "إنّ إقامة الحواجز أمام ذوي الإعاقة أمرٌ غير مقبول، وعلى الحكومة أن تتعامل بجدية مع مطالبهم".
    وتضيف: "للأسف الشديد، هذه الحواجز الموضوعة أمامنا هي شبيهة بالحواجز الموجودة أمامنا في التأمين الصحي، وتمنعنا من الوصول إلى مجلس الوزراء. كلا الحاجزين يمثل اعتداءً على ذوي الإعاقة، كلاهما يتساويان في الاعتداء".

    المفاجأة أو الخيبة الثانية لذوي الإعاقة والمتضامنين معهم، هي أنّ مرافقاً شخصياً لرئيس الحكومة الفلسطينية أبلغ المتضامنين أنّ الحكومة تناقش الآن توصيات اللّجان المشكّلة حول مطالب ذوي الإعاقة، التي طرحوها عقب اعتصام 2018. أي أنّ الحكومة، التي تركت مطالبهم السابقة لعامين كاملين، تريد تنفيذ المطالب القديمة اليوم، على حساب المطالب الجديدة والآليات المقترحة.

    وفي الشأن، تقول الناطقة باسم حراك "نحو حياة كريمة من أجل ذوي الإعاقة في فلسطين"، شذى أبو سرور: "لن ننهي اعتصامنا في المجلس التشريعي إلاّ بعد تنفيذ مطالبنا بإعفاء ذوي الإعاقة من نسبة المساهمة في التأمين الصحي، ليصبح مجانياً بالكامل، وتبدأ الحكومة بتشكيل لجنة سداسية يكون أحد أطرافها ممثلاً عن الحراك، لتغيير النظام الصحي الحالي، كمعيار استحقاق ذوي الإعاقة بسلة خدمات شاملة".

    وخيّبت الحكومة الفلسطينية آمال ذوي الإعاقة، وهي بالأصل استحقاقات طبيعية لهم، ولم تصدر قراراً بمجانية التأمين الصحي كما وعدت، كما علم ذوي الإعاقة أنّ الحكومة كانت تريد مناقشة مطالبهم بعد إقصاء الممثّل عنهم من الحراك في اللجنة الحكومية، لكنها عدلت عن قرارها بعد خروج المتضامنين نحو مجلس الوزراء.

    إلى ذلك، وقررت الحكومة الفلسطينية في جلستها الأسبوعية اليوم الإثنين، تشكيل فريق من وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة للتواصل مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة لتقديم دراسة احتياجات تفصيلية لهذه الفئة بما يشمل أوجه المساعدات التي يمكن للحكومة أن تقدمها لهم وفق القوانين السارية والإمكانيات المتاحة، وفق بيان صادر عن الحكومة الفلسطينية عقب جلستها الأسبوعية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]