منتجو النفط يتركون الباب مفتوحاً لمزيد من الخفض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منتجو النفط يتركون الباب مفتوحاً لمزيد من الخفض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منتجو النفط يتركون الباب مفتوحاً لمزيد من الخفض

    أنا : المستشار الصحفى




    ترك منتجو النفط الرئيسيون في العالم الباب مفتوحاً أمام احتمالات الاتفاق على مزيد من خفض إنتاج الخام قبل الاجتماع المنتظر لمجموعة أوبك+ الأسبوع المقبل.
    وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، إن تعديل اتفاق "أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط أمر ممكن إذا كان هناك إجماع داخل مجموعة الدول المنتجة للخام.
    وأضاف الوزير، خلال مؤتمر أديبك للطاقة الذي أقيم عن بعد هذا العام، إننا "نحافظ على مرونتنا في أيادينا" دون تعقيب بالتحديد على مدى استمرار خفض 7.7 ملايين برميل من النفط يوميا أو أكثر في المستقبل، مشيراً إلى أن "اتفاق خفض الإنتاج في إبريل/نيسان الماضي، يضع في الحسبان ما يمكن أن يحدث ويقرر بشكل فعال الاستعداد للأسوأ".
    من جانبه، قال نائب وزير الطاقة الروسي بافيل سوروكين، اليوم الاثنين، إن بلاده طرف مسؤول في سوق الطاقة العالمية.

    وأضاف سوروكين أنه سيكون من الصعب أن يرتفع إنتاج النفط في المشاريع مرتفعة التكلفة عند الأسعار الحالية للخام، متوقعا عودة الطلب العالمي على النفط إلى 100 مليون برميل يوميا، في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات.
    وأكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أيضا الثقة في اتفاق أوبك+، قائلا إن الاتفاق كان ناجحا.
    توقعات الطلب
    من جانبه، قال رئيس جانفور للتجارة، اليوم الاثنين، إن الطلب العالمي على النفط يقل بما يتراوح بين خمسة ملايين وستة ملايين برميل يوميا عن مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا، وإن أوبك وحلفاءها سيمدون على الأرجح أجل تخفيضاتهم الحالية.
    وقال وزير النفط الهندي دارمندرا برادان، اليوم الاثنين، إن الطلب في بلاده على الوقود تعافى تقريبا إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، وإن الهند ستشهد أسرع نمو لاستهلاك الطاقة بين جميع الاقتصادات الكبيرة في العقود المقبلة.
    وأضاف في المؤتمر ذاته، أن المبيعات المحلية للبنزين وزيت الغاز وغاز الطهي في الهند، ثالث أكبر مستهلك ومستورد للنفط في العالم، زادت في أكتوبر/تشرين الأول لمستوياتها قبل عام.
    وتابع أن حصة الهند من استهلاك الطاقة عالميا سترتفع من 7 بالمائة حاليا إلى 12 بالمائة في 2050.
    ارتفاع الأسعار
    وقفزت الأسعار، الاثنين، مع إعلان إيجابي لجهة إمكان توفير لقاح لفيروس كورونا المستجد بعد تجارب ناجحة مؤخرا، لكن استهلاك النفط لا يزال بعيدا عن مستويات ما قبل انتشار الفيروس، والتي كانت بالفعل منخفضة نسبيا.

    ووصل سعر خام برنت، بالمعيار العالمي، اليوم الاثنين، إلى نحو 40 دولارا للبرميل. وتم التداول على المؤشر الأميركي للخام فقط بسعر 38 دولارا للبرميل.
    وبموجب شروط اتفاق في إبريل/نيسان، تعهدت "أوبك+" التي تضم دول منظمة أوبك ودولا أخرى خارجها من بينها روسيا، خفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا من 1 مايو/أيار حتى نهاية يونيو/حزيران.
    ثم بدأ تقليل مقدار الخفض تدريجيا اعتبارا من تموز/يوليو ليصبح الإنتاج 7.7 ملايين برميل يوميا حتى ديسمبر/كانون الأول بموجب اتفاق أغسطس/آب.

    وتجتمع دول أوبك+ مجددا يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لبحث إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج.



    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شرطة تورنتو تطلق النار على مشتبه به يحمل مسدساً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    رئيس وزراء إيطاليا: لم أجد فرصة للسلام خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    معلمة قتلت في مجزرة تكساس.. فمات زوجها حزناً عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    خاطفو المصري بجنوب إفريقيا: سنرسل مندوبنا لاستلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    بالأرقام.. آلاف الانتهاكات الحوثية بحق معلمي اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]