إجراءات أمنية وصحية تسبق الانتخابات البرلمانية الأردنية غداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجراءات أمنية وصحية تسبق الانتخابات البرلمانية الأردنية غداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجراءات أمنية وصحية تسبق الانتخابات البرلمانية الأردنية غداً

    أنا : المستشار الصحفى




    باشرت مديرية الأمن العام الأردنية اعتبارا من صباح اليوم الإثنين، استلام واجباتها الأمنية في تأمين سير العملية الانتخابية، من خلال توزيع النقاط الأمنية على مختلف مراكز الاقتراع، والبالغ عددها 1824 مركزا، موزعة على 23 دائرة انتخابية في مختلف مناطق الأردن، استباقاً للعملية الانتخابية التي ستُجرى غداً الثلاثاء، لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر وعددهم 130 نائباً.

    وقال بيان صادر عن المديرية إنه "سيشارك في تنفيذ الخطة الأمنية هذا العام أكثر من 45 ألفاً من مرتبات الأمن العام، وقوات الدرك، والدفاع المدني والشرطة النسائية، لتوفير الأمن خلال جميع مراحل العملية الانتخابية، وبأدوار هادفة للتسهيل على الناخبين، وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في ظل إجراءات محكمة تراعي الالتزام بسيادة القانون، وباستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية بما فيها الطائرات المسيرة، وكاميرات المراقبة والسيطرة".

    وأشار البيان إلى أن الخطة الأمنية "متسقة مع التعليمات المتعلقة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومنع تفشي فيروس كورونا، وضمان الالتزام بأوامر الدفاع أثناء عملية الاقتراع من حيث ارتداء أدوات السلامة العامة، والتباعد الاجتماعي، واتباع أفضل الممارسات الصحية التي تحول دون انتقال العدوى، أو انتشارها بين المواطنين".

    وشدد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة خلال اجتماعه بالقادة والمديرين في الميدان، على اتباع أعلى درجات الحيادية والحزم بإنفاذ القوانين والتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية بجميع مراحلها.

    وأكد الحواتمة اتخاذ جميع التدابير الكفيلة بتوفير البيئة الآمنة للمواطنين في المحافظات، من خلال القوة الأمنية التي استلمت منذ صباح اليوم الإثنين واجبها في تأمين سير العملية الانتخابية، ضمن جميع مناطق الاختصاص في المملكة.

    وقال في هذا الصدد: "سنعمل على فرض سيادة القانون دون تحيز أو تمييز، حفاظاً على حقوق المواطنين وأمنهم وصحتهم، ولن نسمح لأي كان بالخروج على القوانين أو مخالفة أوامر الدفاع"، مهيبا بالمواطنين التعاون والالتزام بالإجراءات التي وضعت لخدمتهم.

    تعليمات إرشادية

    بدورها، أصدرت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الإثنين، تعليمات إرشادية للناخبين، للوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء عملية الاقتراع للانتخابات النيابية التي تنطلق الثلاثاء. ودعت المديرية إلى عدم الخروج من المنزل دون ارتداء كمامة، وتعقيم اليدين قبل وبعد ملامسة أي سطح في مركز الاقتراع.

    وأشارت إلى أن القفازات والقلم سيتم تسليمها عند دخول مركز الاقتراع، وسيوقع الناخب على جدول الناخبين بالقلم الخاص به، داعية إلى التخلص منه في المكان المخصص بعد الانتهاء من عملية الاقتراع.

    وأوضحت أنه "سيتم التأكد من بطاقة إثبات الشخصية عن طريق مسح باركود عليها من دون لمسها"، مبينة أنه "سيتم تسليم الناخب كتيب اقتراع من رئيس اللجنة، الذي سيقوم بشرح طريقة الاقتراع، ثم يوضع الكتيب في صندوق الاقتراع".

    "سيتم تحبير إصبع السبابة بالتنقيط من قبل أحد أعضاء اللجنة، بدل غمسه في الحبر"، أضافت المديرية، داعية الناخبين إلى عدم التجمهر أمام مركز الاقتراع والمحافظة على مسافة أمان في ما بينهم.

    من جهته، قال رئيس فريق الرقابة على الانتخابات النيابية في نقابة المحامين الأردنيين عضو مجلس النقابة المحامي وليد العدوان، إن الهيئة المستقلة للانتخابات اعتمدت فريق المحامين الذين سيشاركون في الرقابة على الانتخابات، وزودت النقابة بالأسماء المعتمدة.

    وأضاف العدوان أنه يشارك 1027 محاميا ومحامية في الرقابة على الانتخابات النيابية التي ستجري غدا، موضحا أن النقابة ستخصص غرفة عمليات يوم الاقتراع، وستكون اللجان الفرعية التابعة للنقابة مؤلفة من ضباط الارتباط بغرفة عمليات النقابة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم العقوبات.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    لن تصدق.. هذه الأطعمة الشهية تحتوي على سعرات فارغة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    اليونان: تركيا تمارس إجراءات غير مسبوقة ضد سيادتنا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    حكومة اليمن من عمّان: نعمل لفك الحصار عن أهالي تعز أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    إتلاف الكراريس ابتهاجاً.. ظاهرة غريبة في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]