الشركات الصينية تجند مؤثرين أجانب للترويج لمنتجاتها بالبث المباشر عبر الإنترنت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الشركات الصينية تجند مؤثرين أجانب للترويج لمنتجاتها بالبث المباشر عبر الإنترنت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الشركات الصينية تجند مؤثرين أجانب للترويج لمنتجاتها بالبث المباشر عبر الإنترنت

    أنا : المستشار الصحفى




    في وقت متقدم من الليل، يذهب لالو لوبيز إلى استوديو صغير في شنغهاي لإجراء بث مباشر، ومهمته تتمثل في تعريف المتحدثين باللغة الإسبانية حول العالم بالمنتجات الصينية بدءاً من السراويل الرياضية المخصصة لركوب الدراجات وصولا إلى المكانس الكهربائية.

    هذا الإسباني البالغ من العمر 33 عاماً، الذي يصف نفسه بأنه فنان ومنسق أسطوانات وناشط على "يوتيوب"، هو من بين عدد متزايد من الأجانب الذين وظفتهم الوكالات للترويج لمنتجات صينية مباشرة عبر الإنترنت، لتصل إلى مستهلكين خارج حدود البلاد.

    ووفق التقديرات، تقرب قيمة قطاع التسوق عبر البث المباشر من 70 مليار دولار في الصين، ما يجذب المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لاختبار المنتجات مباشرة على منصاتهم.

    وتعمد الشركات الصينية، مدفوعة بنجاح هذا الأسلوب لزيادة نسبة المبيعات، إلى استقطاب أجانب للترويج لفوائد منتجاتها في أنحاء العالم.

    عند وصوله إلى الصين قبل تسع سنوات، تواصلت شركة "لينكوني إنترأكتيف" للتسويق ومقرها بكين مع لالو لوبيز، بعدما شاهدت مقاطع فيديو نشرها على "يوتيوب" و"إنستغرام".

    وقال لوبيز الذي يجذب بثه المباشر ما يصل إلى 15 ألف شخص: "عندما أتحدث، أنظر إلى المنتج من خلال ثقافتي وتجربتي".

    كما أنه يرد على أسئلة المشاهدين في الوقت الفعلي، في حين يضيف لمسات من الفكاهة إلى عروضه.

    وأوضح لوبيز الذي يتقاضى ما يصل إلى 1500 يوان (226 دولارا) عن كل جلسة "من الأسهل بالنسبة إلي" التوجه إلى جمهور يتحدث الإسبانية "بسبب الخلفية الثقافية التي نتشاركها".

    وتدرّب شركة التسويق المقدمين الأجانب منذ عامين تقريباً، وفقاً لما ذكره رئيسها التنفيذي، تشانغ تشيغو.

    وتضم المجموعة حالياً نحو 50 من المؤثرين، أكثر من نصفهم في الصين يستهدفون أسواقاً مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

    نمو مذهلقدمت وسائل الإعلام الحكومية الصينية قناة المبيعات هذه كوسيلة للحد من الفقر في المناطق الريفية حيث يمكن للمزارعين طرح منتجات مثل الشاي عبر الإنترنت.

    وفي دليل على نجاحها، حققت الشركات على منصة التجارة الإلكترونية "تاو باو" مبيعات تجاوزت قيمتها 100 مليون يوان (14,9 مليون دولار) في أحد مهرجانات التسوق في حزيران/يونيو.

    والتوقعات ضخمة للمبيعات عبر الإنترنت التي ستتم في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، "يوم العزاب".

    ونمت هذه الصناعة بشكل كبير منذ أن أطلقت "تاو باو" و"جيه دي.كوم" منصتيهما للبث المباشر عام 2016.

    وقد يدر هذا النشاط أكثر من ألف مليار يوان (150 مليار دولار) عام 2020، وفقاً لتقرير صادر عن شركة "كيه بي إم جي" و"علي ريسيرتس" التابع لموقع "علي بابا" للتجارة الإلكترونية.

    طريقة جديدة للاستهلاك

    وقال تشانغ لوكالة "فرانس برس" إن الإعلانات بالبث المباشر العام الماضي "اجتذبت بضع مئات فقط من المشاهدين". لكن الآن، "من الطبيعي أن تكون لديك آلاف عدة من المشاهدات".

    ويسعى مدير التخطيط للمجموعة الصينية "نوسوفت كلاود تكنولوجي"، كين وانغ، إلى إطلاق قاعدة بث مباشر في فرنسا وتجنيد 300 إلى 500 مقدم أجنبي خلال السنوات الثلاث المقبلة.

    وأوضح "بعد نجاح البث المباشر على منصتي "دويين" و"تاو باو"، فإن الشركات الصينية مستعدة لتجربة حظها وتكريس الموارد لذلك".

    وأوضحت أليس روش التي تقدم حلقات باللغتين الفرنسية والإنكليزية من شنغهاي، أن التسويق بالبث المباشر ما زال هامشيا في بلدان مثل فرنسا، فيما اكتسب مكانة كبرى في أسواق أخرى مثل روسيا.

    وختمت: "البث المباشر هو طريقة جديدة للاستهلاك... في غضون سنوات قليلة، سيكون الطريقة الرئيسية لاختيار المنتجات".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Champions League final kicks off late after crowd... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Lebanon markets keep an eye on serious measures... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Jeddah Jungle takes visitors on ultimate safari... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Rural shop in Asir offers freshly baked... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    One killed in Sudan anti-coup protests: medics أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]