"مقتنيات من مجموعة الصباح" في متحف قطر الوطني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مقتنيات من مجموعة الصباح" في متحف قطر الوطني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مقتنيات من مجموعة الصباح" في متحف قطر الوطني

    أنا : المستشار الصحفى




    يستضيف متحف قطر الوطني، المعرض التاريخي "روائع الشرق القديم: مقتنيات من مجموعة الصباح" في صالات العرض المؤقتة، ويضم أكثر من 170 قطعة من مقتنيات مميزة جمعها في الكويت ناصر صباح الأحمد الصباح، وحصة صباح السالم الصباح.

    يقدم المعرض لمحة عن الثقافة الفنية والمادية للعالم القديم، التي تكشف أيضاً عن رؤى جديدة في جذور الفن الإسلامي، ويستمر المعرض حتى الثالث من فبراير/ شباط المقبل.

    وتعود العناصر المختارة للمعرض إلى الفترة ما بين الألفية الثالثة قبل الميلاد والقرن الخامس الميلادي، وتشمل من المجوهرات والزينة خواتم وأقراطاً وقلائد ومعلقات وأساور ومشابك وأزراراً.

    ومن المفروشات والأواني المنزلية، تشمل أوعية وأكواباً وجِراراً وأباريق وقرون الشراب وزجاجات وأطباقاً وسجاداً. كذلك تتضمن المعروضات تماثيل مجسّمة وحيوانية، وعناصر زخرفية وأحجاراً كريمة وأختاماً منحوتة.

    وصنعت القطع المعروضة من مواد تشمل الذهب والفضة والبرونز واللازورد والعقيق والفيروز والغرانيت والجمشت واللؤلؤ والألماس والزجاج والعاج والمرمر والمينا.

    استخدام هذه المواد الثمينة، في هذه القطع الأثرية، جعل من الممكن الحفاظ عليها وتخزينها لآلاف السنين. وهي الآن تشهد على تراث فني ازدهر في منطقة الخليج، وأثرى الإنجازات اللاحقة للفن الإسلامي.

    وقالت رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، في بيان صحافي اليوم الاثنين: " إنه لشرف كبير لي ا?ن نحتفي بهذه المجموعة الفنية في متحف قطر الوطني، ويا?تي المعرض تزامناً مع حدادنا على وفاة صاحب السمو الشيخ صباح الا?حمد الجابر الصباح وتخليداً لذكراه".

    وقالت مديرة دار الآثار الإسلامية، والشريك المالك لمجموعة الصباح، حصة الصباح، إن معرض "روائع الشرق القديم"، يقدم لمحة عن فن وتاريخ وثقافة الشرق الأدنى القديم، ويفتح المجال أمام الزوار للاطلاع على التحديات الفنية التي واجهها البشر منذ أكثر من 4000 عام، وفقاً لبيان متاحف قطر.

    يشار إلى أن "متاحف قطر" تطبق بروتوكولات الصحة والسلامة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، التي تشمل مطالبة الزائرين بشراء التذاكر مسبقاً على موقع متاحف قطر الإلكتروني، وإبراز الحالة الصحية باللون الأخضر في تطبيق "احتراز"، مع ضرورة ارتداء الكمامات طوال مدة الزيارة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "مقتنيات من مجموعة الصباح" في متحف قطر الوطني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]