انطلاق الحوار السياسي الليبي في تونس: آمال محفوفة بالصعوبات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انطلاق الحوار السياسي الليبي في تونس: آمال محفوفة بالصعوبات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انطلاق الحوار السياسي الليبي في تونس: آمال محفوفة بالصعوبات

    أنا : المستشار الصحفى




    انطلق، اليوم الإثنين، الحوار السياسي الليبي في تونس، تحت شعار "ليبيا أولاً"، بمشاركة 75 شخصية من مختلف الأطراف الليبية، وبإشراف المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز، وبحضور الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أكد أن هذه الخطوة جاءت "من أجل السلام".

    وقال سعيد، في كلمته، إنه "مقتنع بأن الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبياً وبأن شرعية الشعب الليبي ينبغي أن تخرج من صناديق الاقتراع وتبسطها على جميع أنحاء ليبيا، لأنه ليس هناك شرق وغرب. وهي ممهدات لتقسيم ليبيا وجب الانتباه لها".

    وأوضح سعيد: "الحل (في ليبيا) لا يمكن أن يخرج من البنادق أو أزيز الرصاص. الحل أن يستعيد الشعب الليبي سيادته الكاملة على كل ذرة من ترابه الوطني".

    وتابع: "الشعب الليبي قادر على تجاوز كل الصعوبات وتخطي كل العراقيل".


    ومضى قائلاً: "ننطلق بنفس العزيمة الصادقة والإرادة في التوصل إلى حل، لتجاوز هذه الأزمة مهما تعقدت واشتدت كل الصعوبات".

    وأردف: "ليبيا اليوم على موعد مع التاريخ. هي خطوة مهمة لوضع دستور مؤقت وتواريخ محددة للانتخابات حتى تخرج إرادة الشعب الليبي من صناديق الاقتراع حرة منهية صوت الرصاص".

    غير أن الرئيس التونسي نبّه الحاضرين إلى القانون الانتخابي الذي سيتم وضعه، معتبراً أن أي خيار يراد منه ترتيب نتائج سياسية قد يؤدي إلى الحل المنشود وقد يؤدي أيضاً إلى تعقيد الأوضاع أكثر.

    وأوضح أنه من الطبيعي أن تختلف الرؤى وتتعارض المقاربات، ولكن الحل يجب أن يكون سلمياً لأن الحروب والمعارك والدماء لا تخلف سوى الضغائن التي لن تزول إلا بعد عشرات العقود وتبقى ذكراها حاضرة على مر التاريخ.

    ولفت سعيد إلى أنّه تم استثناء تاريخ ليبيا كثيراً من البحوث العلمية المتعلقة بالتنظيمات التي عرفتها على مر القرون، في حين أنها من أولى الدول التي وضعت دستوراً في تلك الفترة. كما أن الجمهورية الطربلسية هي أول جمهورية في البلاد العربية وتم الإعلان عنها بمدينة مسلاتة.

    وأكد سعيد أن الشعب الليبي، من أكثر الشعوب تجانساً في العالم، وهو قادر بإرادة أبنائه على تجاوز الصعوبات وتخطي العقبات، معتبراً أن هذَين التجانس والانسجام يمكن أن يتحققا بسرعة حينما لا تتدخل قوى من الخارج.

    كذلك قال سعيد إن "هناك قوى تعمل على التقسيم بين الشعبين التونسي والليبي، ولكنها لن تنجح لأنها جاهلة بتاريخ البلدين اللذين يمثلان شعباً واحداً على مر التاريخ"، مؤكداً أن" الليبيين سيجدون ما يجده الشقيق عند شقيقه من الأزر في ساعة الشدة وهم يعلمون أن فرح تونس يفرحهم والعكس صحيح".

    من جهتها، أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن الأمم المتحدة وجدت من تونس كل الدعم من أجل عقد هذا اللقاء، وأن الجميع يقف اليوم في تونس على مشارف ليبيا الجديدة بعد سنوات من الحروب والدمار والتشتت، اعتماداً على عزيمة الليبيين ومساندة إرادة الشعب الليبي وحقه في حماية وطنه وسيادته وثروات بلاده.

    وقالت إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مهد لهذه الخطوة الهامة، وإنهم ينتقلون من مراحل انتقالية إلى مرحلة اليقين وتحقيق الاستقرار والازدهار، معتبرة أن الطريق إلى هذا الملتقى لم يكن سهلاً ولا مفروشاً بالورود، وأنها واثقة من قدرة الفرقاء الليبيين على التوصل إلى حلول توافقية.

    وفي كلمة مسجلة، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، المشاركين بتقديم تنازلات متبادلة من أجل التوصل إلى حلول تنهي الأزمة في ليبيا، شاكراً لتونس دعمها لعقد هذا الملتقى.

    ويتواصل عقد الملتقى في تونس على مدى ستة أيام في ظل إجراءات أمنية وصحية مشددة. وبعد يومين من الاجتماعات التحضيرية، يبحث الملتقى في جلسات مغلقة خريطة الطريق للانتخابات.

    وتشارك في الملتقى 75 شخصية تعهدت جميعها بعدم الترشح لأي منصب مستقبلاً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود البرتقالي للطقس: اقتراب عاصفة رعدية قد... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    المعهد الوطني للصحة RIVM: عدوى جدري القرود تقترب... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    7 حالات إغماء بين متسوقين في سينزبيري والشرطة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    اقتصاد العالم بخطر.. موديز: الركود سيواجه بعض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    أنشيلوتي يدافع عن غاريث بيل ويطالب بـ"رد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]