"ترامب المواطن" سيخضع لقواعد منصّات التواصل الاجتماعي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ترامب المواطن" سيخضع لقواعد منصّات التواصل الاجتماعي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "ترامب المواطن" سيخضع لقواعد منصّات التواصل الاجتماعي

    أنا : المستشار الصحفى




    عندما يغادر الرئيس الأميركي دونالد ترامب البيت الأبيض، سيترك وراءه كذلك أي حصانة كانت تحميه من قواعد وسائل التواصل الاجتماعي، حسبما أكدت تقارير إعلاميّة اليوم الإثنين.

    منحت جهود تويتر وفيسبوك للموازنة بين ترك القادة السياسيين يخاطبون الناس دون القيود التي يفرضها تطبيق القواعد المرتبطة بالمنشورات المضللة وتلك التي تحض على الكراهية مساحة لترامب لا يحظى بها المستخدمون العاديون. لكن أي معاملة خاصة تمتّع بها ترامب تنتهي مع ولايته الرئاسية.

    لكنّ شركة "تويتر" أكدت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيخضع للقواعد المطبقة على أي مستخدم عادي لتويتر عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن مهام منصبه يوم 20 يناير/ كانون الثاني، حسبما نقلت "رويترز".

    وتضع تويتر تحذيراً يقول "الصالح العام" على بعض التغريدات التي تخرق قواعدها والصادرة عن زعماء العالم والتي كانت ستحذف لولا ذلك. وبدلًا من الحذف عادة ما تخفي الشركة هذه التغريدات التي ينشرها مرشحون سياسيون أو منتخبون أو مسؤولون حكوميون بتحذير يكتب فوقها وتتخذ الشركة إجراءات لتقييد وصولها للمستخدمين.

    تضع تويتر تحذيراً يقول "الصالح العام" على بعض التغريدات الصادرة عن زعماء العالم بدلاً من الحذف

    لكن تويتر قالت إن ذلك لا ينطبق على المسؤولين السابقين. وقال متحدث باسم تويتر في بيان "هذه السياسة تنطبق على زعماء العالم الحاليين والمرشحين للمناصب وليس على المواطنين الذين تركوا مناصبهم".

    وكانت الشركة قد وضعت العديد من التحذيرات على حساب ترامب، منذ انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الثلاثاء لاحتوائها على مزاعم لا أساس لها عن تزوير الانتخابات. واعتبر ترامب أنّ الشركة خارج السيطرة "بسبب البند 230".
    Twitter is out of control, made possible through the government gift of Section 230!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 6, 2020
    وفي بادئ الأمر أخفي منشور لترامب تحت تحذير "الصالح العام" في مايو/ أيار عندما خالف الرئيس قواعد الشركة بتمجيد العنف.

    وقال متحدث باسم "تويتر" لـ"فرانس برس" إن "نهج تويتر حيال قادة العالم والمرشحين والمسؤولين العامين مبني على مبدأ أنه يجب أن يكون بإمكان الناس اختيار رؤية ما يقوله قادتهم ضمن سياق واضح". وتابع "تنطبق سياسة إطار العمل هذه على قادة العالم الحاليين والمرشحين لتولي مناصب لا المواطنين الخاصين عندما لا يعودون يتولون هذه المناصب".

    ولذا، لو كان ترامب مواطنا عاديا، لكان الموقع حذف منشوراته تماما بدلا من الاكتفاء بوضع تحذيرات عليها. وقالت الأستاذة في جامعة كولورادو، بولدر، كاسي فايزلر لـ"فرانس برس" "أفترض أن الحجة وراء عدم إزالة المضمون الصادر عن قادة العالم تماما هي أن ما يقولونه مهم بالنسبة إلينا وعلينا معرفته". وأضافت "لا أعرف إن كان يمكن وصف ذلك بأنه تساهل. لكنها بالتأكيد طريقة مختلفة في تطبيق سياسات" هذه المواقع.
    ترامب سيخضع للقواعد المطبقة على أي مستخدم عادي لتويتر عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن مهام منصبه يوم 20 يناير

    ويشير تويتر إلى أن حسابات قادة العالم ليست بالكامل فوق سياسات الموقع المرتبطة بحذف المنشورات، خصوصا عندما يتعلّق الأمر بالترويج للإرهاب أو التهديد بالعنف ونشر معلومات شخصية عن الناس مثل عناوينهم. لكن حقيقة أن ترامب حاول بلا هوادة التشكيك في مصداقية الانتخابات وإعلان فوزه بشكل زائف هو أمر يجب أن يعرفه المواطنون الأميركيون، بحسب الأكاديميين، الذين يقرون في الوقت ذاته بأن عباراته بحد ذاتها تمثّل تهديدا للديمقراطية. وقالت فايزلر "يجب أخذ هذين الأمرين في الحسبان... كان بإمكان تويتر أن يحذف حسابه منذ مدة طويلة".

    وتعرّض فيسبوك لضغوط لشن حملة على التضليل السياسي منذ أخفق في منع التأثير الخارجي في حملات 2016 الانتخابية في الولايات المتحدة، وذلك مع ضمان بقائه منصة مفتوحة للنقاشات. واتّخذ الموقع مسارا مغايرا لذاك الذي اتبعه تويتر، الذي قرر في وقت سابق من العام وضع علامات على منشورات لترامب على أنها مضللة والحد في بعض الحالات من القدرة على الوصول إلى تصريحات الرئيس على اعتبار أنها تنتهك قواعد المنصة بشأن الحض على العنف.

    بدوره، قاوم الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ بشكل متواصل فرض قيود على منشورات ترامب، مشيرا إلى أن "الطريقة الأمثل لمحاسبة السياسيين هي عبر صناديق الاقتراع وأعتقد أن علينا الوثوق بالناخبين للحكم بأنفسهم". وشدد فيسبوك قواعده في ما يتعلّق بالانتخابات الأخيرة المحتدمة، فحظر إعلانات سياسية في اللحظات الأخيرة ومعلومات مضللة بشأن التصويت، وأضاف علامات تحمل معلومات على أي إعلان للفوز قبل أوانه، بحسب "فرانس برس".

    وبموجب سياسات شركة فيسبوك يبدو كذلك أنه بعد تولي بايدن مهام منصبه لن تعفى منشورات ترامب من مراجعة طرف ثالث من شركاء تقصي الحقائق. لكن لم ترد فيسبوك على سؤال "رويترز" عن كيفية تعاملها مع حساب ترامب بعد تركه السلطة.

    ونظراً إلى الانتقادات اللاذعة المعتادة في منشورات ترامب، قد ينتهي به الأمر شخصا غير مرغوب فيه على وسائل التواصل الاجتماعي فور خسارته وضعه كشخصية عامة، بحسب أستاذ كلية المعلومات في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، هاني فريد.

    وأفاد تويتر، الجمعة، أنه حظر حسابا أسسه مستشار ترامب السابق ستيف بانون تضمن دعوة إلى إعدام مسؤولين فيدراليين. وجاء في بيان صدر عن منصة التواصل الاجتماعي أن حساب "@وور روم بانديمك" "تم تعليقه بشكل دائم لانتهاكه قواعد تويتر، خصوصا سياستنا بشأن تمجيد العنف".

    وقبل حجب الحساب، انتشرت عليه دعوة صادرة عن بانون لقطع رأس مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي وكبير خبراء الأوبئة الحكومي أنطوني فاوتشي. وقال فريد إنه إذا دعا ترامب بعد مغادرته الرئاسة إلى العنف عبر فيسبوك أو تويتر، فسيكون من الواجب حظره من الموقعين مدى الحياة. وأوضح "على تويتر وفيسبوك ويوتيوب وجميع المنصات الأخرى أخذ الأمر على محمل الجد". وتابع "مع ترامب المواطن، يمكنها تطبيق القواعد".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]