سورية: غارات على مواقع للمليشيات الإيرانية و"داعش" يكثف هجماته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: غارات على مواقع للمليشيات الإيرانية و"داعش" يكثف هجماته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: غارات على مواقع للمليشيات الإيرانية و"داعش" يكثف هجماته

    أنا : المستشار الصحفى




    شنّت طائرات مجهولة الهوية غارات على مواقع للمليشيات الإيرانية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، شرق سورية، فيما شن تنظيم "داعش" الإرهابي المزيد من الهجمات على أهداف تابعة لقوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معها.

    وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس الجمعة، أن طائرات مجهولة الهوية شنت غارات جوية لليوم الثاني على التوالي، على مناطق انتشرت فيها مليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، في محيط بادية السبخة جنوب شرقي مدينة الرقة، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

    من جهتها، ذكرت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على موقع "فيسبوك" أن طائرات مجهولة الهوية - يُعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي - قصفت الليلة الماضية أهدافاً غير معروفة من أجواء مدينة الرقة. وأوضحت أن عدداً من واجهات المحلات وبعض نوافذ المنازل في مدينة الرقة تضررت، نتيجة الضغط بعد إطلاق الصواريخ. ورغم أن الصفحة أكدت أن القصف لم يستهدف أي مواقع داخل مدينة الرقة أو ريفها، إلا أن معلقين على المنشور نشروا صوراً تظهر شظايا قالوا إنها وقعت فوق منازلهم بعد إطلاق الصواريخ.



    إلى ذلك، قُتل حوالي 75 عنصراً من قوات النظام وتنظيم "داعش" الإرهابي، خلال أسبوعين من العمليات العسكرية ضمن البادية السورية، وفق المرصد السوري.

    وأضاف المرصد، اليوم السبت، أن التنظيم يصعد نشاطه في عموم البادية السورية، عبر الكمائن والعمليات المباغتة، إضافة إلى تفجيرات تستهدف أرتالاً ومواقع ونقاطاً تابعة لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في المنطقة، فيما تحاول الأخيرة بإسناد من طائراتها والطائرات الحربية الروسية الحد من نشاط التنظيم عبر حملات أمنية وقصف جوي ومدفعي مكثف، إلا أن جميع تلك المحاولات لم تأت بنتيجة حتى الآن.

    وأوضح أن العمليات العسكرية للتنظيم تتركز في الآونة الأخيرة ضمن ريف حماة الشرقي وبادية الرقة بشكل رئيسي، إضافة إلى بادية السخنة، حيث قُتل منذ مطلع الشهر الجاري 48 من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها، مقابل 27 من عناصر تنظيم "داعش".

    وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، واين ماروتو، أن التحالف وشركاءه في سورية والعراق نفذوا 14 عملية ضد التنظيم خلال أسبوع.



    وقال ماروتو، في تغريدة نشرها، أمس الجمعة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن شركاءَهم في "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وقوات الجيش العراقي ألقوا القبض على خمسة قياديين في التنظيم، إضافة إلى مقتل أربعة عناصر في عمليات متفرقة بين سورية والعراق.

    خلال هذا الأسبوع ، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 14 عملية ضد داعش ، وإستطاعوا إلقاء القبض على 5 من قادة داعش و إقصاء 4 من أتباعهم من الإرهابيين. ساعدونا في تحقيق هزيمة داعش من خلال الإبلاغ عن إرهابيّ داعش عبر الخط الساخن في العراق 454 وفي سوريا 9647512451273+

    — OIR Spokesman Col. Wayne Marotto (@OIRSpox) November 13, 2020


    من جهة أخرى، ذكر موقع "رابطة المستقلين الكرد" أن (قسد) أفرجت عن قيادي بارز في تنظيم "داعش" متهم بارتكاب جرائم حرب أثناء سيطرة التنظيم على الجزيرة السورية.

    وبحسب الموقع، فإن "قسد" أطلقت سراح عبد الحميد الديري الذي كان "أمير ديوان العلاقات العامة" في تنظيم "داعش" بعد اعتقال دام أكثر من عامين، مشيراً إلى أن الديري هو أحد المتهمين بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين خلال سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في سورية.

    وبحسب "مركز الفرات لمناهضة العنف والإرهاب"، فإن الديري كان ضابطاً في قوات النظام السوري قبل أن يتم طرده، بسبب عمليات سرقة قام بها ضد اللاجئين العراقيين، وأسس تجمعاً وهمياً وقام بجمع الأموال لينضم بعدها إلى تنظيم "داعش".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا.. نشر تصريحا مفبركا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    عمرو واكد ردا على السيسي: سيدنا محمد لم يكن كاذبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    هل سيلتقي بايدن محمد بن سلمان؟ لماذا غير موقفه؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM
    حرب أوكرانيا تزيد الاضطرابات النفسية بين الروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]