وزير الدفاع العراقي إلى إيران: تنمية التعاون الدفاعي والعسكري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الدفاع العراقي إلى إيران: تنمية التعاون الدفاعي والعسكري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الدفاع العراقي إلى إيران: تنمية التعاون الدفاعي والعسكري

    أنا : المستشار الصحفى




    يُجري وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم السبت، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، تتناول بحث قضايا عدة في مقدمتها تنمية التعاون الدفاعي والأمني المشترك.

    وبحسب وسائل إيرانية، فإن زيارة الوزير العراقي جاءت تلبية لدعوة من وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني أمير حاتمي، موضحة أن عناد سيلتقي نظيره الإيراني وعددا من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الإيرانيين.

    وأشارت إلى أن تنمية التعاون الدفاعي والعسكري وتعزيزه تُعدّ من أهم أهداف زيارة وزير الدفاع العراقي إلى إيران.

    وتحدّث مسؤول عسكري عراقي عن الزيارة، لافتاً إلى أنها ستبحث ملفات عدة تتعلق بالحدود البرية والبحرية في مياه الخليج العربي، وتبادل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مبيناً لـ"العربي الجديد"، أن "الزيارة من المتوقع أن تنتج عن اتفاق إجراء مناورات حية بين الجانبين، على غرار مناورات سابقة نفذت في السنوات الماضية"، لافتاً إلى أن "العراق يطمح أيضاً إلى مساعدة إيران في ملف ضبط الحدود ومنع عمليات التهريب".

    وتأتي الزيارة بعد يومين من زيارة رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق عبد الأمير يار الله، إلى العاصمة السعودية الرياض، وبحثه مع القيادات العسكرية والأمنية السعودية جملة ملفات تتعلق بالحدود والتعاون الأمني وتبادل المعلومات بين البلدين.

    وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان السابق، حامد المطلك، لـ "العربي الجديد"، أن علاقات العراق مع إيران قوية جداً، لأن الكثير من الأحزاب المتنفذة والمسيطرة على المشهد السياسي ترتبط بعلاقات وثيقة مع طهران، كما تربطنا حدود طويلة معها، مضيفاً: "لذلك توجد زيارات من قبل مسؤولين للنظر في طبيعة العلاقة بين الجانبين، والنظر في مصالح الدولتين، وهذا أمر طبيعي جداً".

    وعبّر عن أمله في أن تأخذ مثل هذه الزيارات في الاعتبار مصلحة وسيادة العراق قبل أي اعتبار آخر، موضحاً أن العراق لا يريد أن يكون تابعاً لأحد.

    وتابع: "نريد أن نكون دولة ذات سيادة، ونتحاور مع الجيران على أساس المصالح المشتركة والتفاهم بالشكل الذي يضمن سيادة واستقلالية القرار والنظر إلى مصلحة الطرفين"، موضحاً أن الزيارات الهامشية تُعدّ أمراً غير صحيح,

    ولفت المطلك إلى أن الحدود العراقية الطويلة مع إيران تضم منافذ متعددة ومعابر اقتصادية تتطلب تأمينها، مبيناً أن زيارة وزير الدفاع العراقي يمكن أن تصب في هذا المجال.

    وأشار إلى أن حركة الفصائل المسلَّحة في العراق أمر مرتبط بالجهات السياسية التي ترتبط بإيران، مؤكداً أن هذه الجهات هي التي يمكن أن تعمل على تخفيف سطوة الفصائل أو بقائها.

    وتأتي زيارة وزير الدفاع العراقي إلى إيران على رأس وفد أمني رفيع المستوى بعد أكثر من نحو أسبوع على زيارة لوفد أمني إلى بغداد ناقش مع المسؤولين العراقيين قضايا أمنية مشتركة عدة.

    والتقى وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي بالوفد الإيراني الذي زار بغداد وضم اللواء قاسم تقي، النائب الأول لوزير الدفاع الإيراني، والملحق العسكري في السفارة الإيرانية في العراق فلاح نجادي، وبحث معه القضايا الأمنية وتبادل الخبرات وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

    كما ناقش وزير الداخلية العراقي مع الوفد الإيراني القضايا المتعلقة بسبل تعزيز التعاون المشترك بالشكل الذي من شأنه تحقيق مصالح البلدين الجارين، وتعزيز الجوانب التي تتعلق بالقضايا الأمنية، ومكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها وتبادل والخبرات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]