مصر تستقبل معيتيق بعد مستشارين للسراج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر تستقبل معيتيق بعد مستشارين للسراج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر تستقبل معيتيق بعد مستشارين للسراج

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي كانت تُعقد فيه الاجتماعات الليبية في تونس وسرت برعاية أممية من أجل التوصل لحل ينهي الأزمة في ليبيا، كشفت مصادر مصرية في اللجنة العليا المعنية بالأزمة الليبية، لـ"العربي الجديد"، عن وصول نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق، إلى القاهرة على متن طائرة خاصة مساء الأربعاء الماضي، للقاء مسؤولي اللجنة ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

    المصادر التي نفت ما تردد بشأن زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى القاهرة أخيراً، أوضحت أنّ المسؤولين المصريين يسعون إلى فتح قنوات اتصال موثوقة مع مكونات غرب ليبيا، تمهيداً للمرحلة المقبلة، في ظلّ الترتيبات الجارية بشأن مرحلة انتقالية وتحديد شكل نظام الحكم.


    هوامش تحرك القاهرة في الأزمة الليبية حالياً باتت أكثر بُعداً عن الإمارات

    وأشارت المصادر إلى أنه سبق زيارة معيتيق إلى القاهرة وصول طائرة خاصة أقلت 3 مستشارين لرئيس حكومة الوفاق، بينهم مستشاره الأمني تاج الدين الرزاقي، لافتة إلى أنّ الزيارات الليبية تأتي بدعوات مصرية. وأكدت أنّ هوامش تحرك القاهرة في الأزمة الليبية حالياً باتت أكثر بُعداً عن الإمارات.

    وكشفت المصادر أنّ القاهرة، وبالإضافة إلى لقاءاتها بمسؤولي غرب ليبيا الذين كان من بينهم خلال الأيام الماضية وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، فهي تدير أيضاً اتصالات وحوارات غير مباشرة بين قيادات في غرب ليبيا واللواء المتقاعد خليفة حفتر، موضحةً أنّ المسؤولين في مصر استقبلوا أخيراً، في أعقاب زيارة باشاغا، كلاً من عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بلقاسم قزيط، وخالد خليفة حفتر، برفقة علي التركي، بهدف التوافق حول النتائج المرتقبة لحوارات الحل السياسي.

    يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه المصادر أن حوارات اللجنة العسكرية "5+5" (تضم 5 مسؤولين عسكريين عن كل طرف) التي عُقدت في سرت، استقرت على تشكيل لجنة عسكرية عليا تكون مختصة بمراجعة كافة الرتب والترقيات العسكرية التي تم منحها أخيراً في صفوف الطرفين. وأوضحت أن هذه الجزئية كانت من بين ملاحظات المسؤولين المصريين خلال لقائهم وزير داخلية الوفاق في القاهرة، مؤكدةً أن هناك بعض الأسماء والشخصيات "ذات التاريخ المتطرف"، على حد تعبير المصادر، باتت تحمل رُتباً عسكرية رسمية في ليبيا، ويجب التعامل مع هذا الأمر لـ"طمأنة دول الجوار".

    اتفاق مبدئي على فتح الطريق الساحلي سرت-مصراتة

    في الأثناء، قالت مصادر ليبية إنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على فتح الطريق الساحلي سرت-مصراتة اليوم السبت. وأضافت أنه سيتم تشكيل لجنة لتنظيم حركة السير وتفتيش ومتابعة كل المركبات الآتية من الشرق الليبي حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.

    وعلى صعيد الحوار السياسي في تونس، قالت المصادر إنّ الساعات الأخيرة شهدت طرح تصور يتضمن: فائز السراج رئيساً للمجلس الرئاسي، ومحمد معين الكيخيا رئيساً للحكومة، ومجيد سيف النصر نائباً لرئيس المجلس الرئاسي، وعقيلة صالح نائباً لرئيس المجلس الرئاسي كذلك.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر تستقبل معيتيق بعد مستشارين للسراج     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]