مشاورات يمنية جديدة بشأن الأسرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاورات يمنية جديدة بشأن الأسرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاورات يمنية جديدة بشأن الأسرى

    أنا : المستشار الصحفى




    أبلغت الأمم المتحدة طرفي النزاع اليمني بعقد جولة مشاورات جديدة في ملف الأسرى، بعد نجاح صفقة التبادل الجديدة في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، فيما أعلنت وزارة الخارجية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها عممت بيانات دبلوماسيين حوثيين بتهمة انتحال صفات رسمية.

    وكشف كبير المفاوضين الحوثيين في ملف الأسرى عبد القادر المرتضى، مساء الجمعة، عن تلقيهم دعوة رسمية من الأمم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة تبدأ يوم الخميس القادم في العاصمة الأردنية عمّان.

    وأشار المرتضى، في تغريدة على "تويتر"، إلى أن جماعته رحبت بالدعوة، وأكدت مشاركتها في المشاورات حرصا منها على إنجاز هذا الملف الإنساني، كما أعرب عن أمله بأن تكون جولة مثمرة أكثر من سابقاتها.

    في المقابل، لم يعلن الجانب الحكومي تلقيه دعوة مماثلة، لكن "الشرعية" كانت قد أبدت في وقت سابق استعدادها لخوض جولة مشاورات جديدة في ملف الأسرى تفضي لتبادل جميع المعتقلين والمخفيين قسريا وأسرى الحرب.

    تلقينا دعوة رسمية من ال?مم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة على ملف الأسرى تبدأ من تاريخ 19/11/2020 في العاصمة الإردنية (عمان).
    نحن رحبنا بالدعوة وأكدنا على المشاركة حرصاً منا على ?نجاز هذا الملف ال?نساني..
    آملين ?ن تكون جولة مثمرة ?كثر من سابقتها..

    — عبدالقادر المرتضى (@abdulqadermortd) November 13, 2020
    وكانت الجولة الماضية قد نجحت في تبادل 1056 أسيرا ومعتقلا من جانب الحكومة اليمنية والحوثيين، بينهم 15 جنديا سعوديا و4 سودانيين.

    وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الجمعة، أنها عممت بيانات 3 دبلوماسيين حوثيين لدى إيران والنظام السوري، وأماكن وجودهم على جميع بعثاتها الدبلوماسية في الخارج والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن.

    وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان على "تويتر"، إنه "تم تعميم بيانات المدعو عبد الله علي صبري، والمدعو نائف أحمد القانص، والمدعو إبراهيم محمد الديلمي، المنتحلين صفات يمنية رسمية بمسميات دبلوماسية وأماكن تواجدهم على جميع بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا".

    وأشارت الخارجية إلى أنه "تم إبلاغ الدول بعدم التعامل معهم أو تسهيل تنقلاتهم وتسليمهم متى تواجدوا على أراضيها إلى حكومة الجمهورية اليمنية".

    وكشفت الخارجية اليمنية عن شروع السلطات القضائية في اليمن بالإجراءات القانونية اللازمة لإصدار مذكرات اعتقال قهرية ضد المذكورين عبر "إنتربول".

    وكانت السلطات الحوثية قد أعلنت، قبل يومين، تعيين عبد الله صبري سفيرا لدى النظام السوري، وسورية هي الدولة الثانية التي تعترف بحكومة الحوثيين بعد إيران التي اعتمدت، مطلع العام الماضي، القيادي الحوثي إبراهيم الديلمي، كسفير لليمن لدى طهران.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مشاورات يمنية جديدة بشأن الأسرى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مطالبات باستبعاد وزراء تزامناً مع تعديل حكومي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    السلة الأميركية: ووريورز يستهل سلسلة الغربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    ضرس طفلة عمره 130 ألف عام يبشّر باكتشافات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    مصر: وزراء سابقون يحذرون من كارثة مالية مع ارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]