العراق يعلن إكمال التحقيق بمجزرتي "الفرحاتية" و"الخيلانية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يعلن إكمال التحقيق بمجزرتي "الفرحاتية" و"الخيلانية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يعلن إكمال التحقيق بمجزرتي "الفرحاتية" و"الخيلانية"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الأمنية العراقية، إكمال التحقيقات بمجزرتي "الفرحاتية" و"الخيلانية"، اللتين وقعتا أخيرا بمحافظتي صلاح الدين وديالى، وفيما لم تعلن النتائج بعد، أثيرت مخاوف من التسويف، سيما وأن المجزرة الأولى متهمة بارتكابها مليشيات متنفذة.

    ووقعت مجزرة الفرحاتية الشهر الفائت بمحافظة صلاح الدين، وراح ضحيتها 12 رجلا، وغيّب 26 آخرون، تتهم بارتكابها مليشيا "العصائب" التي تتولى مهام أمن البلدة، تلتها بعدة أيام مجزرة بلدة "الخيلانية"، بمحافظة ديالى، والتي نفذها مسلحون يتبعون لـ"العصائب"، اختطفوا زعيما قبليا وقتلوه قبل أن يقوموا بتلغيم جثته لتنفجر في عدد من ذويه، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم لتنفجر عبوة أخرى وتقتل اثنين وتصيب اثنين آخرين، أغلبهم من أسرة واحدة.

    ووفقا لنائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، فإن "نتائج التحقيق بجريمتي الفرحاتية والخيلانية اكتملت، وهناك إجراءات أخرى على الأرض"، مبينا في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أنه "تم رفع تقرير بتفاصيل التحقيق إلى الجهات العليا".

    وأكد أن "هناك إجراءات تنفذها القوات الأمنية على الأرض، وتم إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين شاركا في إحدى الجريمتين"، مشيرا إلى أن "هناك تقنيات مستمرة في موضوع متابعة العناصر الإرهابية، من خلال الجهد الفني الاستخباري".

    وأضاف أن "بعض الخروقات التي حدثت هي نتيجة تقصير أو أخطاء، إضافة الى أن بعض المناطق في محافظة ديالى توجد فيها تعقيدات في كل الجوانب، وهناك اجتماع أمني مخصص لديالى".

    من جهته، حذّر مسؤول أمني في محافظة صلاح الدين من مغبة تسويف نتائج التحقيق بمجزرة الفرحاتية، وقال المسؤول لـ"العربي الجديد"، إنّ "التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية بالمحافظة، بشكل مباشر بعد وقوع المجزرة، كشفت عن أدلة واضحة تدين مليشيا العصائب بارتكابها".

    وأكد أن "الأدلة تم رفعها إلى اللجان الخاصة التي شكلتها الحكومة للتحقيق بالجريمة، ويجب عليها أن تأخذ بها، سيما أن هناك شهودا من أهالي المنطقة، ومقاطع تصوير كاميرات تدين المليشيا"، محذرا من "مغبة تسويف النتائج، وهو ما سيعطي تلك المليشيا وغيرها مبررا لارتكاب جرائمها في حال أمنت العقاب".

    وأشار الى أن "أهالي الضحايا أقاموا أيضا دعاوى قضائية، اتهموا فيها العصائب بارتكاب الجريمة"، داعيا الحكومة الى "تحمل مسؤولية الملف قانونيا، وإنصاف ذوي الضحايا".

    يشار إلى أن التصريحات الأخيرة للمسؤولين الحكوميين، حاولت إبعاد التهمة عن مليشيا العصائب بارتكاب الجريمة، وتحميل تنظيم "داعش" مسؤوليتها، إذ أكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في تصريح سابق، أن "من الواضح ومن خلال البصمات، أن عصابات "داعش" الإرهابية هي التي وراء الجريمة، بهدف خلط الأوراق وإرباك الرأي العام بإحداث فجوة بين المواطنين والقوات الأمنية الماسكة للمنطقة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]