طائرات روسية تقصف محيط مدينة إدلب الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طائرات روسية تقصف محيط مدينة إدلب الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2020, 02:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طائرات روسية تقصف محيط مدينة إدلب الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار

    أنا : المستشار الصحفى




    قصفت طائرات روسية انطلقت من قاعدة حميميم، اليوم الجمعة، مواقع سكنية في محيط مدينة إدلب الخاضعة للاتفاق الروسي - التركي لوقف إطلاق النار، شمال غربي سورية، تزامناً مع قصف صاروخي مصدره البوارج الروسية في البحر المتوسط.
    وقال الناشط مصطفى محمد، لـ"العربي الجديد"، إن طائرات حربية روسية قصفت بأربع ضربات محيط سجن إدلب المركزي غربي المدينة، ما أدى إلى اشتعال حرائق في المنطقة.
    وأضاف أن البوارج الروسية المتمركزة في البحر المتوسط استهدفت المنطقة بصاروخ أرض - أرض، يعتقد أنه أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن المنطقة التي طاولها القصف تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام، وأشارت إلى أن عناصر الهيئة منعت فرق الإنقاذ من الوصول إلى المنطقة.

    وفي وقت سابق اليوم، وقعت مجموعة من القوات الخاصة الروسية في حقل ألغام على محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أسفر عن إصابات بليغة، بحسب وكالة "إباء" التابعة لتحرير الشام.
    وأوضحت الوكالة على موقعها الرسمي نقلاً عمّن وصفته بالمصدر العسكري أن المصابين نقلوا إلى قاعدة حميميم، في محافظة اللاذقية غربي البلاد.

    وفي السياق، قصفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها محيط قرى وبلدات البارة وإحسم وسرجة وبينين ودير سنبل، ولم يسفر القصف عن إصابات.

    وتكرر القصف على محيط مدينة إدلب في الآونة الأخيرة، ويظهر ذلك خلافاً روسياً - تركياً على تنفيذ تفاصيل الاتفاق الذي تمّ توقيعه في مارس / آذار الفائت.

    وقال فريق "منسقو استجابة سورية" إن قصف قوات النظام وروسيا على محافظة إدلب منذ أول شهر أكتوبر / تشرين الأول الفائت أسفر عن مقتل 25 مدنياً، ودمّر 10 منشآت خدمية.

    وأضاف في تقرير اليوم أن المنطقة شهدت حركة نزوح تحديداً في مدينة أريحا وجبل الزاوية، وبلغ عدد الأفراد النازحين خلال الفترة المذكورة 1794 نسمة، في حين توقفت حركة العودة بشكل كامل إلى المنطقة.

    قتلى من المعارضة بهجوم لـ"قسد"

    على صعيد آخر، قُتل سبعة عناصر من الجيش الوطني السوري المعارض وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، بهجوم لمجموعة من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في ريف الحسكة، شمال شرقي سورية.

    وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المجموعة تسلّلت نحو مواقع للجيش الوطني في منطقة تل شعير قرب أبو راسين في ريف الحسكة، واشتبكت مع مجموعة من العناصر هناك.

    وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مقتل سبعة عناصر وإصابة سبعة آخرين من الجيش الوطني بجراح، ومن ثم عاد عناصر "قسد" بعد أن فجروا عدة ألغام مزروعة في المنطقة.

    وتشهد المناطق المتداخلة التي تسيطر عليها قوات المعارضة و"قسد" في الشمال السوري احتكاكات وقصفاً مدفعياً بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

    كما تتعرّض المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني لتفجيرات واستهداف قياديين عسكريين، معظمها في ريف الحسكة الواقع قرب مدينة رأس العين.

    وتتهم المعارضة "قسد" بالوقوف خلف عمليات التفجير التي تستهدف مناطقها، فيما تتهم الأخيرة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي بالوقوف خلف التفجيرات التي تحدث في مناطقها.

    وسيطر الجيشان الوطني السوري والتركي، على مدينة رأس العين بعد معارك مع قوات "قسد" ضِمن عملية "نبع السلام" في التاسع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]