آسيان والصين يبرمون أكبر اتفاق تجاري في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آسيان والصين يبرمون أكبر اتفاق تجاري في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آسيان والصين يبرمون أكبر اتفاق تجاري في العالم

    أنا : المستشار الصحفى




    اتفقت الصين و14 دولة أخرى، اليوم الأحد، على إنشاء أكبر كتلة تجارية في العالم، تضم ما يقرب من ثلث النشاط الاقتصادي في الكرة الأرضية، في صفقة يأمل الكثير في آسيا أن تساعد في تسريع التعافي من صدمات وباء كورونا.

    وجرى التوقيع على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، على هامش القمة السنوية لرابطة دول جنوب شرق آسيا التي تضم 10 دول.

    وقال رئيس الوزراء الفيتنامي نوين شوان فوك "يسعدني أن أقول إنه بعد ثماني سنوات من العمل الشاق، اعتباراً من اليوم، وصلنا رسمياً بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة إلى نتيجة للتوقيع".

    وأضاف أن "اختتام مفاوضات الشراكة، أكبر اتفاقية تجارة حرة في العالم، سترسل رسالة قوية تؤكد الدور الرائد لرابطة أمم جنوب شرق آسيا في دعم النظام التجاري متعدد الأطراف، وخلق هيكل تجاري جديد في المنطقة، وتمكين تيسير التجارة المستدامة، وتنشيط سلاسل العرض التي تعطلت بسبب كوفيد-19 وتساعد على التعافي بعد الجائحة".

    وستخفض الاتفاقية رسوماً جمركية منخفضة بالفعل على التجارة بين الدول الأعضاء بمرور الوقت، وهي أقل شمولاً من اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ التي تضم 11 دولة، والتي انسحب منها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد فترة وجيزة من توليه منصبه.

    بخلاف رابطة دول جنوب شرق آسيا المكونة من 10 أعضاء، فهي تضم الصين واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا، ولكن ليس الولايات المتحدة.

    وقال مسؤولون وفق وكالة أسوشيتدبرس، إن الاتفاقية تترك الباب مفتوحاً أمام الهند، التي انسحبت بسبب معارضة محلية شديدة لمتطلبات فتح سوقها، للانضمام إلى الكتلة.

    وللصفقة تداعيات رمزية قوية، تظهر أنه بعد أربع سنوات تقريباً من إطلاق ترامب لسياسته "أميركا أولاً" لإبرام صفقات تجارية مع البلدان الفردية، لا تزال آسيا ملتزمة بالجهود متعددة الدول نحو تجارة أكثر حرية، والتي يُنظر إليها على أنها صيغة للازدهار في المستقبل.

    وينظر إلى الاتفاق على أنه بديل للتجارة الحرة تقوده الصين في العالم. ومن المتوقع أن يتوسع نفوذ الصين بشكل أكبر من خلال الاتفاقية الجديدة.

    ودعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، في كلمة بالاجتماعات التمهيدية لقمة رابطة دول جنوب شرق آسيا، الجمعة الماضي، إلى النهوض بالتعاون التجاري والاستثماري بين الصين ودول آسيان.

    وأضاف أن حجم التجارة بين الصين وآسيان ارتفع بواقع 5% على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وارتفع حجم الاستثمارات الصينية في دول آسيان بواقع 76.6%على أساس سنوي، مشيرا إلى أن دول آسيان باتت أكبر شريك تجاري للصين.

    وأعرب عن ثقته في قدرة الاقتصاد الصيني على تحقيق نمو إيجابي هذا العام، مؤكدا أنه "من بين الاقتصادات الكبرى في العالم، احتلت الصين الصدارة في التعافي الاقتصادي".

    وتبدو الصين في موقف أكثر قوة، مقارنة بالاقتصادات العالمية الأخرى، على رأسها الولايات المتحدة الأميركية صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، إذ سرعان ما طوقت بكين تداعيات جائحة كورونا وأعادت الاقتصاد إلى عجلة الإنتاج.

    وكانت الصين، حيث بدأ الوباء في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أول اقتصاد يتعرض للإغلاق، لكنها أعلنت الانتصار على الوباء في مارس/ آذار، حيث أعيد فتح المصانع وأبراج الشركات ومراكز التسوق، وأصبحت أول اقتصاد يعود إلى النمو بنحو 3.2% في الربع الثاني من العام مقابل انكماش بنسبة 6.8% في الربع الأول.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نموذج "تحالف" المعارضة التركية في الانتخابات أصبح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    حماس تحذر من نوايا الاحتلال لاقتحامات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    السويد وفنلندا تقدمان طلبا رسميا لـ"الناتو" رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    "استثنائية".. أكاديمي إماراتي عن زيارة الوفد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    وزير خارجية أمريكا: مجلس القيادة الرئاسي اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]