بيونغ يانغ وواشنطن: من "رسائل حب" إلى سياسة أكثر تشدداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بيونغ يانغ وواشنطن: من "رسائل حب" إلى سياسة أكثر تشدداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بيونغ يانغ وواشنطن: من "رسائل حب" إلى سياسة أكثر تشدداً

    أنا : المستشار الصحفى




    رأت شبكة "سي أن أن" الأميركية، اليوم الأحد، أنّ صمت كوريا الشمالية إزاء الانتخابات الرئاسية الأميركية يقول الكثير، ناقلةً عن محللين قولهم إنه من غير المرجح أن يكون الرئيس المنتخب جو بايدن المرشح المفضل لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

    وفي هذا السياق، يقول السفير جوزيف يون، الممثل الأميركي الخاص السابق لسياسة كوريا الشمالية في إدارتي باراك أوباما ودونالد ترامب: "أعتقد أن كوريا الشمالية أصيبت بخيبة أمل لأن ترامب لم يفز"، مضيفاً أنه بالنسبة لكوريا الشمالية، فإنّ ترامب كان شخصاً مهماً، "لقد عقدوا ثلاثة اجتماعات قمّة، اجتماعات غير مسبوقة".

    وتبادل ترامب وزعيم كوريا الشمالية رسائل غير معدودة، وصفها ترامب بأنها "رسائل حب"، خلال أربع سنوات من تواجده في البيت الأبيض.

    أمّا بايدن في المقابل، فقد كان قاسياً في انتقاده انخراط ترامب مع كيم، الأمر الذي أضعف، وفق الرئيس المنتخب، العقوبات الأميركية ضدّ كوريا الشمالية.

    وذكّرت "سي أن أن" بأنّ بايدن وصف كيم بأنه "بلطجي" خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة، كما أنه كان شديد الانتقاد لكوريا الشمالية خلال حملته الانتخابية الرئاسية هذا العام.

    وتقول الشبكة إن بايدن حدّد أولوياته لدخول البيت الأبيض، لكن كوريا الشمالية ليست ضمنها، كما أنه من غير المرجح عقد أي لقاء قريباً. ولفتت إلى أن بايدن، على عكس ترامب، أوضح أنه لن يكون مستعداً للجلوس مع كيم من دون شروط مسبقة.

    وتابعت الشبكة أن سوابق كوريا الشمالية تشير إلى أنها تميل للقيام بنوع من الاستفزاز في المراحل الأولى من وصول إدارة أميركية جديدة، حيث إنها أطلقت صاروخاً بعد أسابيع من تنصيب دونالد ترامب في عام 2017، لافتة إلى أن الخبراء ينقسمون حول شعور كوريا الشمالية بحاجتها للقيام بالأمر عينه مع بايدن من عدمه.

    ومن غير المتوقع أن يعود بايدن لسياسة "الصبر الاستراتيجي" التي اعتمدت في عهد بايدن، والتي تقوم على انتظار أن تأتي بيونغ يانغ إلى طاولة المفاوضات، مع الإبقاء على العقوبات. وتقول "سي أن أن" إن هذه السياسة فشلت في تحقيق أهدافها الرئيسية، حيث إن كوريا الشمالية زادت خلال تلك الفترة قدراتها النووية والصاروخية، وأجرت أربعا من تجاربها النووية الست.

    ويقول السفير يون هنا إن بايدن أظهر أنه يريد حلاً دبلوماسياً، ويريد انخراطاً. وأضاف: "بالطبع، هو شدد على نزع السلاح النووي، لكنه شدد في الوقت نفسه على ما سمّاها بالدبلوماسية المبدئية"، آملاً أن يكون باب العمل أكبر الآن.

    إلا أن الشبكة قالت إن أي استفزاز من جانب بيونغ يانغ، خصوصاً التجربة الصاروخية، قد يغيّر حسابات إدارة بايدن بشكل دراماتيكي.

    ويعتقد الأستاذ المساعد في جامعة "يونسي" في سيول جون ديلوري، أن الدبلوماسية مع كوريا الشمالية ستكون أكثر منهجية، قائلاً إننا رأينا تحت إدارة ترامب أسلوباً شخصياً لم يسبق له مثيل تقريباً، أمّا إدارة بايدن فستكون إدارة، وسيكون هناك تماسك بها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود الأصفر للتحذير من العواصف الرعدية والرياح..... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    الاتحاد الأوروبي يعلن عن خططه لتبسيط طلب تأشيرة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    آلاف اليورو أو سيارة جديدة مكافأة إذا رشحت صديقك... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    المستشفيات العراقية تستقبل عشرات حالات الاختناق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    اختبار لعاب بسيط قد ينقذ آلاف الشابات من "قاتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]