ساشا دحدوح: المشاهد ذكي ولا يمكن خداعه بالجمال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ساشا دحدوح: المشاهد ذكي ولا يمكن خداعه بالجمال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ساشا دحدوح: المشاهد ذكي ولا يمكن خداعه بالجمال

    أنا : المستشار الصحفى




    تسجّل الممثلة ومقدّمة البرامج اللبنانية ساشا دحدوح تجربتها الدرامية الرابعة من خلال مشاركتها في مسلسل DNA، الذي انتهت أخيراً من تصويره، وهو من تأليف ريم حنا وإخراج المثنى صبح. دخلت دحدوح مجال التمثيل منذ عامين عبر مسلسل "بيروت سيتي"، لتشارك بعده في الدراما العربية المشتركة من خلال مسلسل "العودة"، وصولاً إلى أحدث أدوارها ضمن مسلسل "أولاد آدم"، الذي عُرض في رمضان الماضي.

    دحدوح، التي تطلّ على الجمهور حالياً من خلال برنامج "صباح اليوم" عبر شاشة "الجديد" إلى جانب مجموعة من الإعلاميين، تعترف في مقابلة خاصة مع "العربي الجديد"، بأن تقديم البرامج لا يستغرق حالياً الكثير من وقتها وجهدها، حيث تقول: "أطلّ في البرنامج ليوم واحد في الأسبوع، وبإطار عفوي جداً ويشبه شخصيتي إلى حدٍّ بعيد. وأجده مساحةً جميلة أكون فيها على طبيعتي بالكامل، فأتشارك الهواء بكل عفوية مع الناس الذين اشتقت أن أطلّ عليهم ببرنامج يواكب يومياتهم". في المقابل، تعترف الإعلامية اللبنانية التي بدأت بتقديم البرامج منذ أكثر من 14 عاماً، وتنقّلت خلالها بين عدد من الشاشات اللبنانية والعربية، بأن تركيزها حالياً هو على مجال التمثيل، حيث تؤكّد "أرغب حالياً بالتركيز على المهنة، وأجد أن التمثيل هو علاج لي، لأنه يسمح لي بلعب شخصيات متنوّعة والتعمّق في خلفياتها وطباعها والغوص معها في عوالم مختلفة جداً، ما يمنحني الشعور بأنني أستطيع أن أعبّر عبر هذه الأدوار عن طاقتي، وأن أعيش تجارب مُكثّفة قد لا تشبه حياتي الحقيقية في شيء".

    وفيما ترى أن مجالي الإعلام والتمثيل لا يتضاربان بالنسبة إليها، تكشف ساشا، التي خاضت في بداياتها مجال عرض الأزياء وتحمل عدداً من الألقاب الجمالية، من بينها الوصيفة الثالثة لمكلة جمال لبنان لعام 2007، أن "الجمال ليس عائقاً أمام التمثيل الجيّد. وفي عام 2020 لم نعد نسمع الانتقادات التي كنا نسمعها سابقاً حول الممثلين الآتين من عالم الجمال. وذلك لأن المشاهد ذكي ولا يمكن خداعُه بتقديم شكل جميل له على حساب مضمون خاو. والدليل أن الأدوار الثانية باتت تأخذ أصداءً أكثر من الأدوار الأولى أحياناً. والسبب أن المشاهد انفتح على أمور كثيرة في التمثيل، وأصبح مطلعاً أكثر على المجال الذي باتت مادته متنوعة جداً ومفتوحة على مختلف أشكال الأعمال من حول العالم عبر المنصات الرقمية والإنتاجات المشتركة. وبالتالي هو يبحث عن الأداء الجيّد الذي يشدّه، وليس عن الشكل الجميل الذي يمكن أن يلفته في البداية فقط".








    View this post on Instagram



















    وتقول: "أعمل بشكل مستمرّ على تطوير موهبتي من خلال الخضوع لورشات عمل مستمرّة والإعداد الجيّد والعميق للشخصيات التي أؤديها في الأعمال الدرامية، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات مع زملائي من الممثلين". وتكمل: "بالنسبة لي المفتاح الأساسي لأي دور ألعبه هو تركيب الشخصية بشكل مقنع وفهمها جيّداً من دون الحكم عليها. فالدور الجيّد لا حُكم مسبقاً عليه، لأن لكل شخصية أبعادها وخلفياتها وماضيها الذي يحكم تركيبتها السيكولوجية وتصرفاتها وانفعالاتها. وأجد أن فهم الشخصية هو ما يجعلني أتبع إحساسي في الأداء، وبالتالي أقدّم الدور بشكل تلقائي وطبيعي".

    وتتحدّث دحدوح عن تجاربها مع المخرجين، إذْ أشارت إلى أنّ "المخرج إيلي السمعان، الذي عملتُ تحت إدارته في مسلسل (العودة)، صارم على صعيد النصّ، وقد ساعدني على تطوير الشخصية التي لعبتها، وهو يعطي الممثل الوقت اللازم للإجابة عن كل تساؤلاته حول الشخصية، مهما بلغ انشغاله بضغط العمل". وتعترف: "شعرت ببعض القلق قبل وقوفي أمام عدسة المخرج الليث حجو في مسلسل (أولاد آدم)، لسماعي الكثير حول مدى جدّيته في العمل، فمن المهم بالنسبة إليه أن يكون الممثل قد حضّر جيّداً شخصيته، وأن يكون ملتزماً إلى أقصى حدّ بالجهوزية التامة لأداء المشهد. أما تعاوني الأخير مع المخرج الكبير المثنى صبح، فقد كان بدوره قيّماً جداً بالنسبة لي. فكل تعليق منه هو مهم ويصبّ مباشرةً في مصلحة المشهد والممثل في آن".

    وساشا، التي اجتمعت بالممثلة دانييلا رحمة في المسلسلات الأربعة التي شاركت فيها إلى اليوم، تؤكّد على صداقتها مع النجمة الشابّة وترى أن "أجواء العمل التمثيلي تغذّي الصداقات بين الزملاء الذين يتشاركون العمل فيصبحون كعائلة واحدة، لا سيّما أنهم يجتمعون بشكل مكثّف طيلة فترة التصوير، إذْ يمكن أن تدور العدسة لساعات طويلة متواصلة وفي ظروف لا تكون دائماً بالسهولة التي يظنّها البعض. فأحياناً نصوّر في البرد الشديد أو الحرّ أو رغم المرض والتعب. المشاهِد يرى نتيجة جميلة على الشاشة، ولكنه لا يعرف التحديات التي تواجه الممثل في الكواليس".







    View this post on Instagram



















    وعن دورها في مسلسل DNA، الذي تنتجه شركة "إيغل فيلمز"، تكشف: "أؤدّي دور معالجة نفسية تدعى (هادية)، تكون حياتها مليئة بالأحداث والتعقيدات ضمن سياق واقعي جداً وجذّاب. المسلسل مؤلف من 10 حلقات، وأنا سعيدة جداً بالمشاركة فيه وسعيدة بشكل خاص أن مشاهدي تجمعني بالممثل الكبير عمار شلق، الذي أحبّه كثيراً، وذلك ضمن سياق قصة مميزة سيكتشفها المشاهد تباعاً مع تقدّم الحلقات". والإعلامية اللبنانية التي عبّرت عقب انفجار المرفأ في بيروت عن خوفها من المستقبل في لبنان في مقدّمة مؤثّرة انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعترف بأن "تبعات الانفجار بالإضافة إلى انعكاسات جائحة كورونا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتردية أساساً أثّرت بشكل سلبي، ليس فقط على الإنتاجات الدرامية بل على مختلف القطاعات في البلد. وهذا ما لمسته مع المغنين الذين استضفتهم في الفترة الأخيرة".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ساشا دحدوح: المشاهد ذكي ولا يمكن خداعه بالجمال     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]