وزير الدفاع العراقي في طهران: أمن الحدود والتعاون الدفاعي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الدفاع العراقي في طهران: أمن الحدود والتعاون الدفاعي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الدفاع العراقي في طهران: أمن الحدود والتعاون الدفاعي

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل، عصر اليوم السبت، وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون إلى طهران، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في زيارة جاءت بناء على دعوة نظيره الإيراني أمير حاتمي.

    وفضلاً عن مباحثاته مع حاتمي، من المقرر أن يجري سعدون لقاءات أخرى مع مسؤولين سياسيين وعسكريين رفيعي المستوى، للتباحث بشأن التعاون الدفاعي ومواجهة "الإرهاب" وأمن الحدود، وفقاً لمصادر إيرانية.

    ولدى استقباله نظيره العراقي، بدأ وزير الدفاع الإيراني حديثه بإحياء ذكرى قائد "فيلق القدس" الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس "الحشد الشعبي" العراقي السابق أبو مهدي المهندس، اللذين اغتيلا مطلع العام الحالي في بغداد في ضربة جوية أميركية، مشيداً بالرجلين ودورهما، وأكد أن "مقاتلي محور المقاومة والشعبين الإيراني والعراقي لن يتغاضوا عن دماء أبطالهم"، بحسب قوله.

    وأكد حاتمي أنّ بلاده "ستواصل دعمها للعملية السياسية والاستقرار والأمن في العراق ووحدة أراضيه"، معتبراً أن "العراق اليوم يعيش وضعاً أمنياً أفضل من قبل".

    وقال إنّ "هناك تعاوناً جيداً بين البلدين في مواجهة الإرهاب واستقرار الأمن في المنطقة"، معتبراً أنّ ذلك "يشكل نموذجاً مناسباً"، ومعرباً عن استعداد طهران للمشاركة في إعادة إعمار العراق.

    وتابع أنّ "الإرادة السياسية لقادة إيران والعراق في أعلى المستويات متوفرة لتعميق العلاقات"، مضيفاً أنّ إيران "مستعدة لتوفير الاحتياجات الدفاعية للقوات المسلحة العراقية لتعزيز قوة العراق الدفاعية".

    ودعا وزير الدفاع الإيراني دول المنطقة إلى "تأمين أمنها بنفسها"، مشدداً على أن "الاستقرار والسلام في المنطقة ليسا ممكنين طالما توجد فيها القوات الأجنبية وتتدخل فيها".

    ورأى حاتمي أنّ "المنطقة تواجه ظروفاً حساسة وصعبة للغاية بسبب تدخلات القوى الأجنبية"، مشيراً إلى تطبيع دول خليجية علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيل، وقال إنّ "ذلك يشكل خيانة لجميع الشعوب المسلمة".

    وأعرب سعدون من جهته عن سعادته لزيارة طهران، مشيراً إلى أهداف زيارته، ليؤكد أنّ "هدفنا الأول في هذه الزيارة هو توطيد العلاقات بين البلدين، والهدف الثاني من زيارتي، برفقة عدد من القيادات الرفعية للقوات المسلحة العراقية، هو التعرف على الإنجازات العلمية والتقنية للجمهورية الإسلامية وتجاربها القيمة في المجال الدفاعي".

    وأضاف سعدون "نسعى إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة العراقية في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه"، مؤكداً: "لن نألو جهداً حتى القضاء عليه نهائياً"، مقدماً الشكر "للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها لهزيمة داعش".

    وتكتسب الزيارة أهميتها من توقيتها، حيث إنها تأتي على أعتاب الذكرى الأولى لاغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، يوم 3 يناير/كانون الثاني 2019، وسط تصاعد التصريحات الإيرانية في الآونة الأخيرة بشأن الثأر له والدعوات الإيرانية لإخراج القوات الأميركية من العراق والمنطقة.

    وفي السياق، تروج أوساط إعلامية إيرانية أنّ طهران قد تقرر الإقدام على شيء ما في الذكرى الأولى لاغتيال سليماني، لا سيما أنّ الولايات المتحدة الأميركية تنشغل في الوقت الراهن بانتقال السلطة من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، يوم 20 يناير/كانون الثاني المقبل، إلى الرئيس الجديد جو بايدن.

    وبدأت السلطات الإيرانية منذ فترة بالتحضير لإحياء الذكرى الأولى لاغتيال سليماني من خلال إطلاق جملة برامج ثقافية وفنية وسياسية.

    قصف على مواقع الأكراد

    وفي غضون زيارة الوزير العراقي، أعلن "الحرس الثوري" الإيراني، مساء اليوم السبت، أنّ قواته قصفت بالمدفعية مواقع تابعة لـ"مجموعات معادية للثورة" داخل إقليم كردستان العراق، في إشارة إلى مواقع فصائل كردية معارضة.

    وذكرت القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، في بيان، إنها "صباح اليوم قامت باستهداف مواقع مجموعات إرهابية معادية للثورة وراء الحدود في شمال غرب البلاد، وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات"، من دون تفاصيل أخرى.

    وأكد البيان أنّ "الأمن الوطني والحفاظ على هدوء الشعب الإيراني، وخاصة سكان المحافظات الحدودية، خطان أحمران للقوات المسلحة الإيرانية وتحديداً القوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية".

    وجاء هذا القصف بعد يوم من اشتباكات عنيفة بين حرس الحدود الإيراني ومسلحين أكراد على الحدود في محافظة أذربيجان الغربية، أدت إلى مقتل ثلاثة من قوات حرس الحدود الإيراني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إعلام عبري: إيران خططت لخطف مسؤولين إسرائيليين..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    طالبان تفرض "البرقع" على المذيعات.. وتثير مخاوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 359 فلسطينيا بينهم 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    وزير أوقاف مصر يدعو للمشاركة بحوار السيسي: "اذهبا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    هل تحصل أنثى فيل في حديقة حيوانات على حقوق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]reed.org