سورية: النظام يعول على لقاح كورونا الروسي والمعارضة خارج السباق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: النظام يعول على لقاح كورونا الروسي والمعارضة خارج السباق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: النظام يعول على لقاح كورونا الروسي والمعارضة خارج السباق

    أنا : المستشار الصحفى




    تتسابق دول العالم لحجز حصص من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، لكن على ما يبدو أنّ سورية خارج هذا السباق، إذ إنّ خياراتها محدودة. فالنظام يعلّق أنظاره على الحصول على لقاح روسي، أمّا المناطق الخارجة عن سيطرته، فالأمر ما يزال بعيداً عن التداول فيها، بانتظار أن يتمّ اعتماد لقاح من قبل منظمة الصحة العالمية، وأن تدعم جهة أو منظمة حصول هذه المناطق على اللقاح.

    حتى هذه اللحظة، لا معلومات رسمية عن اتفاقات بين وزارة الصحة التابعة للنظام والشركات العاملة على إنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا، إلّا أنّ تصريحات إعلامية تشير إلى مساعي سورية للحصول على اللقاح التي تعمل روسيا على إنتاجه، كان آخرها منتصف الشهر الماضي، حين تحدّث نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، بيوتر تولستوي، خلال لقائه مجموعة من الأطباء السوريين في موسكو، على هامش المحفل الروسي - السوري لتبادل الخبرة الطبية وتعزيز العلاقات المهنية والعلمية، عن استعداد موسكو لمساعدة أقرب حلفائها، ومن ضمنهم سورية، في الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا.

    ولفت تولستوي إلى أنّ بلداناً كثيرة تبدي اهتمامها في الحصول على اللقاح الروسي، لاستخدامه من أجل حماية الناس، موضحاً أنّ "هذه المساعدة ستُقدم إلى أقرب حلفائنا بالدرجة الأولى"، بحسب تقارير إعلامية.

    ومن جانبه، أعرب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي عن ثقته بأنّ زيارة الوفد السوري ومباحثاته في روسيا ستساعد في مكافحة وباء كورونا، مؤكداً أنّ اللقاحين الروسيين؛ الأول والثاني، سيُرسلان إلى سورية، "التي تتمتع بأولوية في الحصول على هذين اللقاحين"، بحسب وصفه.

    وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قد كشف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، نُشرت بداية الشهر الماضي، عن عزم سورية مناقشة الحصول على اللقاح الروسي عند توفّره في السوق العالمية.



    أمّا في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، في شمال سورية، والخاضعة لسيطرة فصائل مسلحة معارضة، مدعومة من تركيا، وفصائل أخرى متشدّدة، فتشرف على الوضع الصحي فيها عدّة مديريات صحة، منها ما هو مستقلّ ومنها من يتبع لوزارة الصحة في الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف الوطني المعارض المدعوم من تركيا، وأخرى تتبع وزارة الصحة التركية، إلّا أنّ القاسم المشترك بينها جميعاً أنها خارج السباق للحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

    وقال مدير مديرية الصحة في الساحل، خليل آغا، في حديث لـ "العربي الجديد"، إنّه "لم يتم اعتماد لقاح خاص بفيروس كورونا إلى اليوم، وليس هناك اتفاق أو مباحثات مع أيّ منظمة أو جهة، لحجز لقاحات مزمع إنتاجها". واعتبر أنّه "في حال اعتماد لقاح سيكون لنا حصّة حينها عن طريق المنظمات".

    من جانبه، أكّد مدير الصحة الأولية في مديرية صحة إدلب، أنس الدغيم، عدم وجود أيّ مباحثات أو اتفاقات مع أي منظمة بما يخص لقاح كورونا، وكذلك قال مسؤول الرقابية الدوائية في مديرية صحة حلب، عبد الله القاسم، لـ"العربي الجديد"، إنّه إلى اليوم لم يتم اتخاذ أي خطوات للحصول على لقاح فيروس كورونا.

    يُشار إلى أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا في سورية بلغ 6284 إصابة، تعافى منها 2405 إصابات، في حين بلغ عدد الوفيات 321، وفي حين تشهد سورية حالياً، بحسب تصريحات رسمية، موجة جديدة من الإصابات، استدعت إعادة الإجراءات الوقائية في المستشفيات، والتأكيد على اتباع الإجراءات الوقائية الشخصية، من ارتداء كمامات وعدم المصافحة والتباعد المكاني، للحدّ من انتشار العدوى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظفّر النواب.. الممنوع والكاشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    رونالدينيو يكشف موقفه من بقاء مبابي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مظفّر النوّاب.. قصائد من طين الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مذيعات أفغانيات يتحدين "طالبان" بالظهور على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    خنادق وكتل إسمنتية.. هكذا تستعد خاركيف الأوكرانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]