إخلاء سبيل شاب مصري أساء إلى الرسول بعد اعتذاره من المحكمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إخلاء سبيل شاب مصري أساء إلى الرسول بعد اعتذاره من المحكمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إخلاء سبيل شاب مصري أساء إلى الرسول بعد اعتذاره من المحكمة

    أنا : المستشار الصحفى




    أخلى قاضي المعارضات في محافظة الإسماعيلية المصرية، اليوم السبت، سبيل الشاب المسيحي يوسف هاني، المتّهم بالإساءة إلى الرسول الكريم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد تقديمه اعتذاراً أمام المحكمة عن الواقعة، وتأكيد احترامه للدين الإسلامي وللنبي محمد.

    وقرّرت نيابة استئناف الإسماعيلية، أمس الجمعة، حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجّهت النيابة إليه تهمتي "ازدراء الأديان" و"سبّ الدين الإسلامي"، واعترافه بكتابة التعليقات المسيئة، بعد تراشق إلكتروني مع آخرين على منشور في صفحة إلكترونية ليست متاحة للجميع.

    وأبدى المتّهم ندمه واعتذاره خلال التحقيقات، وهو ما كرّره أمام قاضي المعارضة في المحكمة. وكان هاني قد ادّعى أمام جهات التحقيق أنّ صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" تعرّضت للسرقة، غير أنّ تحريات الأمن أثبتت عدم صدق حديثه، وصحة واقعة "التعليقات المسيئة".



    وأفادت تحقيقات الأمن بأنّ "الشاب خطّط للإساءة إلى الرسول الكريم عبر صفحته على موقع "فيسبوك" من أجل استفزاز المتصفّحين، وصولاً إلى تلقيه تهديدات جرّاء تطاوله من أجل طباعتها، واستغلالها في خداع سفارات أجنبية عبر الادعاء بأنه مضطهد سياسياً، ويرغب في الهجرة".

    وكانت النيابة المصرية قد تلقت بلاغاً من عدد من المحامين، الأربعاء الماضي، وطلبت في إطار تحقيقاتها تحريات قطاع الأمن الوطني، وقطاع تكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية، الوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد مرتكبها، ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب، وإتاحة إطلاع الجميع على المحادثة موضوع التحقيق.

    وتعود الواقعة إلى إعلان فتاة مسلمة رفضها الكامل لأيّ إساءة فرنسية إلى الدين الإسلامي، ليردّ عليها الشاب المتهم في تعليقات تحوي إساءات بالغة ومتكرّرة للرسول، وهو ما تداوله مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على نطاق واسع، وسط مطالبات بمحاكمته.

    ويفرض قانون العقوبات المصري عقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه، كلّ من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة، أو بأي وسيلة أخرى، لأفكار متطرّفة، بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها، أو الإضرار بالوحدة الوطنية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]