الحوثيون ينفذون تهديداتهم ضد السعودية: 10 طائرات مسيّرة في 72 ساعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحوثيون ينفذون تهديداتهم ضد السعودية: 10 طائرات مسيّرة في 72 ساعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحوثيون ينفذون تهديداتهم ضد السعودية: 10 طائرات مسيّرة في 72 ساعة

    أنا : المستشار الصحفى




    نفذت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تهديداتها التي أطلقتها أواخر الأسبوع الماضي، وخلال 72 ساعة فقط، شنّت هجمات مكثفة على مواقع حيوية في الأراضي السعودية، وذلك عبر 10 طائرات مسيّرة من دون طيار، وزورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد.

    ومنذ الخميس الماضي، أعلن التحالف السعودي الإماراتي اعتراض وتدمير 10 طائرات مسيّرة، قال إن جماعة الحوثيين أطلقتها لاستهداف أعيان مدنية في المنطقة الجنوبية للسعودية، بطريقة متعمدة، وفقاً لبيانات منفصلة نشرتها وكالة "واس" الرسمية.

    وفيما لم يتم الكشف عن أي خسائر مادية جراء الهجمات الجوية بالطائرات المسيّرة، يبدو أن الهجوم البحري عبر زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد قد طاول موقعاً حيوياً في ميناء جازان النفطي ومنشآت تابعة لشركة أرامكو العملاقة، جنوبي المملكة.

    وبعد ساعات من إعلان التحالف السعودي الإماراتي "رصد محاولة حوثية للقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر"، كشفت وزارة الطاقة السعودية، على لسان مصدر مسؤول لم تسمه، أن الهجوم الحوثي نجم عنه حريق في الخراطيم العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

    ولم تنشر وسائل الإعلام السعودية أي لقطات لحجم الأضرار في محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة "أرامكو" في جازان، لكن حجم التنديد الإقليمي والبيان الصادر عن وزارة الطاقة يكشفان عن أن أضراراً مشابهة لهجمات سبتمبر/أيلول 2019 قد وقعت في منشأة جازان.

    ويكشف البيان المندّد من وزارة الطاقة السعودية بما أسماه بـ"الهجوم الجبان"، والمواقف الدولية من حلفاء السعودية، عن أن الهجوم الحوثي البحري قد هدّد مصالح حيوية بالفعل كما توعّد المتحدث العسكري للجماعة أواخر الأسبوع الماضي، حين دعا المدنيين والمقيمين الأجانب على أراضي المملكة للابتعاد عن تلك المواقع.

    وحتى مساء اليوم السبت، لم تعلن جماعة الحوثيين رسمياً تفاصيل جديدة عن العملية العسكرية الأخيرة في العمق السعودي، وطبيعة الأهداف التي قامت باستهدافها، وعدد الطائرات المسيّرة التي تم إطلاقها، وما إذا كانت العملية قد شملت إطلاق صواريخ بالستية كما جرت العادة أم لا.

    وتسعى جماعة الحوثيين من وراء الهجمات المكثفة إلى رفع يد السعودية في مأرب، والإسناد الجوي لمقاتلات التحالف التي حالت دون وصول مقاتلي الجماعة إلى المحافظة النفطية، بعد نحو 6 أشهر من الهجمات المزدوجة في أكثر من محور.

    وخسرت جماعة الحوثيين، خلال الأسبوع الماضي، مئات المقاتلين في هجمات برية مكثفة على المنفذ الغربي لمأرب، وصحراء الجوف، بينهم قيادات ميدانية رفيعة تحمل رتبة لواء أو عميد، غالبيتهم قضوا بضربات جوية.

    وقال مصدر عسكري موالٍ للشرعية، لـ"العربي الجديد"، إن ضربات جوية محُكمة للطيران الحربي تمكنت من إحباط كلّ الهجمات الحوثية القادمة باتجاه نهم شرق صنعاء ومديرية مدغل غرب مأرب، فضلاً عن مديرية خب والشعف بالجوف.

    وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن جماعة الحوثيين خسرت خلال الساعات الماضية أكثر من 40 مقاتلاً، جراء ضربات جوية تمكنت من إعطاب وتدمير 3 دوريات دفع رباعي و3 عربات قتالية ومدافع مختلفة.

    وأرجع المصدر تحويل جماعة الحوثيين هجمات ضد الأراضي السعودية إلى العجز الذي تعيشه على أرض الميدان في مأرب والجوف، مؤكداً أن لا علاقة له بفرض الحصار على مطار صنعاء كما تدّعي الجماعة.

    وأعلنت جماعة الحوثيين، اليوم السبت، أن طيران التحالف شنّ أكثر من 13 غارة جوية على مأرب والشريط الحدودي، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخر، فيما كشفت عن 242 خرقاً للقوات المشتركة المدعومة إماراتياً في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

    وذكرت وكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة للحوثيين، اليوم، أن التحالف السعودي الإماراتي شن أكثر من 1500 غارة على مأرب خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ما تسبب بنزوح آلاف المدنيين وتضرر ممتلكات عامة وخاصة.

    ووفقاً لمجلس تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للجماعة، فقد أسفرت الغارات عن نزوح نحو 5 آلاف أسرة، بعضها داخلياً، وأخرى إلى العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة.

    ولا تقتصر أسلحة التصعيد الحاصل بين جماعة الحوثيين والتحالف السعودي على الطائرات المسيّرة والزوارق المفخخة، حيث باتت الألغام البحرية سلاحاً ثالثاً يهدّد بوارج وسفن التحالف المنتشرة بالبحر الأحمر.

    وأعلن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي تركي المالكي، مساء اليوم السبت، "العثور على لغم بحري، زرعته مليشيا الحوثي، جنوب البحر الأحمر"، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

    وذكر المالكي أن قوات التحالف نجحت، خلال الفترة الماضية، بإزالة 157 لغماً بحرياً، قامت جماعة الحوثيين بنشرها عشوائياً في البحر الأحمر، لتهديد الملاحة وممرات التجارة العالمية في مضيق باب المندب.

    ولم يصدر أي تعليق فوري من جماعة الحوثيين حول اللغم البحري، لكن القوات الحكومية الموالية للسعودية كانت قد نشرت لقطات لألغام بحرية عملاقة تم العثور عليها في سواحل ميدي التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، قبل أن يتم تفجيرها في البحر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمسية تأبينية لحنّا أبو حنّا: تكريمُ اسمٍ يختصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:41 PM
    الأثرياء الروس يتوافدون إلى دبي هرباً من العقوبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    مسلسل Stranger Things يعود بموسم رابع "أكثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    وكيل أعمال بيل يتعرض لـ"صفعة" بعد محاولة خيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    حاليلوزيتش يكشف قائمة المغرب ويحسم مصير زياش مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]