بومبيو "الرافض لفوز بايدن" يحطّ في باريس بجولة خارجية تشمل 7 دول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بومبيو "الرافض لفوز بايدن" يحطّ في باريس بجولة خارجية تشمل 7 دول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بومبيو "الرافض لفوز بايدن" يحطّ في باريس بجولة خارجية تشمل 7 دول

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم السبت إلى باريس، حيث من المقرر أن يلتقي، بعد غد الاثنين، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اعترف، على عكس دونالد ترامب، بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

    وتأتي زيارة بومبيو في بداية جولة تشمل سبع دول في أوروبا والمنطقة، وهي رحلة من المؤكد أنها ستكون محرجة لأن جميع الدول المدرجة في جدول الرحلة هنأت جو بايدن على فوزه في السباق الرئاسي الأميركي.

    وتهدف الرحلة إلى دعم أولويات الإدارة المنتهية ولايتها للرئيس دونالد ترامب. وسوف تشمل زيارات للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي تجنبها وزراء الخارجية السابقون.

    وكتب بومبيو في تغريدة "سعيد لوجودي في فرنسا، أقدم صديق وحليف للولايات المتحدة"، وذلك لدى وصوله إلى باريس في أول زيارة يقوم بها بشكل فردي، باستثناء تلك التي رافق فيها الرئيس الأميركي.

    وأضاف "شراكتنا مبنية على قيم مشتركة، هي الديمقراطية والحرية وسيادة القانون". ولا يشمل جدول أعمال الوزير، الذي ترافقه زوجته سوزان بومبيو، الكثير من المواعيد خلال عطلة نهاية الأسبوع، باستثناء تكريم ضحايا الهجمات الأخيرة في فرنسا، حيث قتل في 16 أكتوبر/ تشرين الأول المدرس صموئيل باتي بقطع رأسه على يد متشدد شيشاني في كونفلان سانت أونورين في منطقة باريس.
    Great to be in France, the United States’ oldest friend and Ally. Our partnership is built upon our shared values: democracy, freedom, and rule of law. The strong relationship between our countries cannot be overestimated, and I’m looking forward to my discussions here in Paris. pic.twitter.com/NMPa0aX7V0

    — Secretary Pompeo (@SecPompeo) November 14, 2020
    ومن المقرر أن يلتقي بومبيو صباح الاثنين بـإيمانويل ماكرون ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان. وستتم هذه اللقاءات بشكل أساسي بعيدًا عن الكاميرات.

    وأكد الجانب الفرنسي أنه تمت الموافقة على استقبال بومبيو بناءً على طلبه و"بشفافية كاملة مع فريق الرئيس المنتخب جو بايدن".

    وكان ماكرون من بين أوائل قادة العالم الذين سارعوا إلى تهنئة الديمقراطي جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، ثم تحدث معه عبر الهاتف، وذلك على الرغم من أن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب لم يقر بعد بهزيمته.

    ورغم أن صفحة ترامب طويت بالنسبة لماكرون منذ إظهار نتائج الفرز فوز بايدن بأصوات المجمع الانتخابي، فإن بومبيو سيبقى على رأس الدبلوماسية الأميركية حتى شهر يناير/كانون الثاني ولا طريق أمام فرنسا سوى استقباله والاستماع إليه.

    ورفض بومبيو، قبل انطلاق جولته التي تشمل دولا في أوروبا والشرق الأوسط، والتي كانت باريس محطتها الأولى، الاعتراف بفوز بايدن. وقال الثلاثاء "سيكون هناك انتقال سلس نحو إدارة ثانية لترامب"، قبل أن ينتقد الزعماء الأجانب الذين أجروا اتصالات مع الديمقراطي.

    وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم السبت، إن محادثات مايك بومبيو في باريس ستشمل "العمل عبر المحيط الأطلسي في القضايا الاقتصادية والأمنية، وكذلك بشأن مكافحة الإرهاب والتهديدات العالمية"، في وقت نقلت وسائل إعلام فرنسية عن مصادر مقربة من ماكرون قولها، إن حضور بومبيو إلى باريس "هو مجرد زيارة مجاملة".

    لكن مع ذلك، وراء هذا التعداد الواسع للملفات المطروحة على جدول أعمال يوم الاثنين، يبدو أن فرنسا تخشى من سعي إدارة ترامب إلى تسريع الانسحابات العسكرية من أفغانستان والعراق، ما قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في هذين البلدين، وهنا لا يبدو أن النقاشات ستكون ودية، خصوصاً مع تحذير أطلقه لو دريان يوم أمس، الجمعة، بأنه سيعلن أمام بومبيو معارضته الواضحة لتسريع أي عملية سحب للقوات الأميركية من هذين البلدين.

    وقال لودريان في مقابلة على قناة "بي إف إم": "في الوقت الحالي، نظيري هو مايك بومبيو حتى 20 يناير/ كانون الثاني. هناك الكثير من الموضوعات الصعبة التي تجب مناقشتها معاً، الوضع في العراق، والوضع في إيران، والإرهاب، والصعوبات في الشرق الأوسط، ومسألة العلاقة مع الصين".

    وأضاف أن ماكرون يعتبر أن نقاش هذه الملفات سيكون أمراً جيداً إذا ما تم مع فريق جو بادين، وهو كلام يتقاطع مع بيان الإليزيه، الذي شدد على أن "الاتصالات مع فريق الرئيس المنتخب ثابتة، وتسير بشكل جيد من خلال السفارة الفرنسية في واشنطن ومستشاري الرئيس الفرنسي".

    ومهما كانت أهداف إدارة ترامب من إرسال بومبيو في هذه الجولة، فإن الفرنسيين هذه المرة لن يكونوا مضطرين إلى التصنع لضيف الإليزيه يوم الاثنين، فما يجمعهم مع بومبيو ليس بالكثير أصلاً، إذ طوال عهد ترامب لم يزر فرنسا إلا مرة واحدة برفقة الرئيس الخاسر خلال قمة مجموعة السبع في أغسطس/ آب 2019، كما أن ملفات الإليزيه التي وضعها لبحثها مع بايدن أصبحت جاهزة.

    ومن جهة ثانية، لم يمنع رفض وزارة الخارجية الأميركية تنظيم محادثات هاتفية بين قادة الدول الحليفة والرئيس المنتخب ماكرون من التواصل مع بايدن، إذ كان من بين أوائل الزعماء الذين أجروا اتصالاً هاتفياً معه لبحث مستقبل العلاقات بين البلدين من دون المرور عبر السلك الدبلوماسي كما جرت العادة.

    ويضع ماكرون نصب عينيه تحسين علاقة بلاده مع واشنطن بعدما شابها غموض وتوترات وملاسنات دبلوماسية في كثير من الأحيان، بسبب افتراق وجهتي نظر البلدين حول ملفات حلف شمال الأطلسي وإيران، إذ سيحاول الرئيس الفرنسي أخذ جهات الاتصال الأميركية من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع اقتراب تنحيها عن السلطة قريباً، خصوصاً أنه طيلة عهد الرئيس السابق باراك أوباما كانت برلين بيت أسرار العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية.

    جولة موسعة

    بعد فرنسا، يزور بومبيو تركيا وجورجيا والأراضي الفلسطينية المحتلة للقاء مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي، والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية. وكان قادة كل تلك الدول قدموا التهاني إلى بايدن.

    إلى جانب فرنسا، كانت لتركيا وجورجيا وقطر علاقات متوترة مع إدارة ترامب، ولم يكن واضحاً ما إذا كان بومبيو يخطط لالتزامات عامة مع قادتها، أو ما إذا كان سيتلقى أسئلة من الصحافة، التي تربطه بها علاقة فاترة.

    توترت علاقات الإدارة مع تركيا بشكل خاص بعد شراء عضو شمال الأطلسي لنظام دفاع صاروخي روسي، كما أن توقف بومبيو في إسطنبول الأسبوع المقبل لن يشمل اجتماعات مع مسؤولين أتراك. بدلاً من ذلك، سيلتقي بومبيو بزعماء دينيين لتسليط الضوء على ترويجه للحرية الدينية.

    وندد مسؤولون فلسطينيون، تجاهلتهم إدارة ترامب، بخطط بومبيو لزيارة مستوطنة بساغوت في الضفة الغربية. وغرد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، يوم الجمعة، أن هذه "سابقة خطيرة" تقنن المستوطنات.

    وتماشياً مع رفض ترامب التنازل، والأوامر الصادرة عن الهيئات الحكومية بعدم التعاون مع فريق بايدن الانتقالي، لم تشارك وزارة الخارجية في تسهيل مكالمات بايدن مع القادة الأجانب، وفقًا لمسؤولين مطلعين على العملية.

    في مؤتمر صحافي الثلاثاء، قال بومبيو إنه سيستمر كما لو لم يكن هناك تغيير. قال: "أنا وزير الخارجية... أتلقى مكالمات من جميع أنحاء العالم. هؤلاء الناس يراقبون انتخاباتنا. إنهم يفهمون أن لدينا عملية قانونية. إنهم يفهمون أن هذا يستغرق وقتًا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشهيد الفلسطيني الطفل غيث يامين.. كتب وصيته فنال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    العملية العسكرية التركية شمال سورية: البداية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بهذه الكلمات.. برون يستغرب عدم وجوده في منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    ابنة مارادونا تفاجئ الجميع وتطالب بالقبض على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بلماضي سافر إلى بلد عربي فعثر على خليفة بونجاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]