مصادر تكشف لـ"العربي الجديد" الوضع الصحي للرئيس الجزائري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر تكشف لـ"العربي الجديد" الوضع الصحي للرئيس الجزائري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصادر تكشف لـ"العربي الجديد" الوضع الصحي للرئيس الجزائري

    أنا : المستشار الصحفى




    يقضي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أسبوعه الثالث في رحلته العلاجية إلى ألمانيا، وهي ثاني أطول فترة يقضيها رئيس جزائري في مستشفى خارج البلاد، بعد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي كان قضى 81 يوما عام 2013 في فرنسا.

    يأتي ذلك وسط غموض عن المدة الإضافية التي سيقضيها الرئيس تبون خارج البلاد، وترقب لافت في الجزائر لعودته التي لم يعلن عن موعدها حتى الآن.

    وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصادر مطلعة في ألمانيا، تؤكد أن "الوضع الصحي للرئيس تبون مستقر وفي تحسن بصورة لا تدعو إلى أي قلق"، وأوضحت أن" الفريق الطبي المشرف عليه مرتاح لنتائج العلاج الذي يتلقاه، ويفرض عليه قضاء فترة نقاهة".

    وفيما تذكر بعض التسريبات الأخرى أن الرئيس الجزائري قد يكون نقل إلى مستشفى ثان في ألمانيا قبل أيام لاستكمال العلاج وقضاء فترة نقاهة قصيرة قبل العودة إلى الجزائر، بعد فترة أولى قضاها في مصحة خاصة في منطقة كولن بألمانيا منذ27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا بحسب تأكيدات الرئاسة الجزائرية، إلا أن وسائل إعلام محلية في الجزائر ذكرت أن هناك عودة وشيكة للرئيس تبون إلى البلاد، من دون أن تحدد موعدا لذلك.

    ولم تصدر الرئاسة الجزائرية أي بيان يخص آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس تبون، منذ البيان الأخير في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والذي أعلنت فيه عن أن الرئيس "بصدد إتمام بروتوكول العلاج، ووضعه الصحي في تحسن إيجابي".

    لكن بيان الرئاسة هذا لم يستوعب حالة القلق العام في البلاد والغموض الذي يرافق الوضع الصحي لتبون، إذ تطالب عدة قوى سياسية في البلاد السلطات بكشف الحقائق للرأي العام، ودعت حركة مجتمع السلم، أكبر الأحزاب الإسلامية في البلاد، في بيان نشرته الخميس الماضي السلطات "بضرورة اعتماد الشفافية في تسيير ملف مرض الرئيس تبون لتفادي التسريبات والإشاعات المضرة بالوضع وبصورة الرئيس نفسه".

    وكان الرئيس تبون قد قرر في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الدخول في حجر طوعي، ثم أعلن عن دخوله لوحدة علاج متخصصة في المستشفى العسكري في العاصمة الجزائرية، قبل أن يعلن عن نقله عاجلا في الـ27 من الشهر نفسه إلى ألمانيا على متن طائرة إسعاف خاصة تم استقدامها من بوردو الفرنسية، لإجراء فحوصات طبية معمقة، بتوصية من الطاقم الطبي المشرف عليه.

    ولاحقا كشفت الرئاسة أنه بدأ في تلقي العلاج في مستشفى بألمانيا، وأن حالته مستقرة ولا تدعو إلى القلق، من دون أن تكشف عن طبيعة المرض الذي يعالج منه، وانتظرت الرئاسة الجزائرية حتى البيان ما قبل الأخير للاعتراف بطبيعة مرض الرئيس، وذكرت أنه أصيب بفيروس كورونا، ويرجح أنه نقل إليه من أحد أفراد عائلته، إذ توفي خلال الأسبوعين الماضيين أربعة من أفراد عائلة الرئيس، وهم صهره وشقيقته وزوجها وعمته، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

    وزادت حالة القلق السياسي والشعبي في البلاد إثر التوترات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، وخاصة اندلاع المواجهات المسلحة بين قوات جبهة البوليساريو والجيش المغربي قرب الحدود جنوبي الجزائر، واستحقاقات إقليمية أخرى، إضافة إلى الجمود السياسي والاقتصادي الذي تشهده الجزائر، بعد تعطل اجتماعات مجلس الوزراء بسبب غياب الرئيس تبون، والدستور الجديد المعلق على توقيع الرئيس حصرا لنشره في الجريدة الرسمية ودخوله حيز التنفيذ.

    وضع هش

    وقال المحلل السياسي عبد الحميد منصوري إن الجزائريين عادوا للأسف، وفي فترة قصيرة، إلى سؤال ظل يشغل بالهم طوال السنوات السبع الأخيرة من حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

    وذكر منصوري، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه "عدنا مرة أخرى للجدل حول صحة الرئيس، و أين الرئيس؟ ومن يحكم في غياب الرئيس؟، أعتقد أن هذا الوضع قد فرض على النظام ولم يكن متعمدا، الرئيس مريض حقا ولكن لا ندري مدى خطورة وضعه الصحي، المشكلة أن الوضع السياسي والمالي للبلاد هش لدرجة لا يمكن أن يتجاهل الناس هذه المسألة، كما أن الإخراج السيئ للاستفتاء على الدستور جعل النظام في وضع لا يحسد عليه".

    وشدد على أنه "ليس من الجيد بالنسبة لرئيس أن يبدأ سنته الأولى في الحكم بالمرض والغياب عن المشهد منذ ثلاثة أسابيع، كما أنه من سوء حظ البلاد أن تجد نفسها في هذا الوضع، في مرحلة تحول دقيقة"، مضيفا أنه "إذا وضعنا في الاعتبار الكثير من العوامل، فاعتقد أن المؤشرات تذهب إلى أن الرئيس تبون قد لا يجد الظروف".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]