"دراجتي لي ولبيئتي".. مبادرة لتعليم السودانيات ركوب الدراجة الهوائية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "دراجتي لي ولبيئتي".. مبادرة لتعليم السودانيات ركوب الدراجة الهوائية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "دراجتي لي ولبيئتي".. مبادرة لتعليم السودانيات ركوب الدراجة الهوائية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتحوّل الساحة الخضراء في قلب العاصمة السودانية، الخرطوم، في بعض أيام الأسبوع، إلى مدرسة لتعلّم ركوب الدراجة الهوائية للفتيات، ضمن مبادرة "دراجتي لي ولبيئتي".
    جاءت فكرة المبادرة، التي أطلقتها السودانية، إيناس المزمل، من كون ركوب الدراجة، أرخص وأنظف وسيلة للتنقل والمحافظة على البيئة، بدلاً من المواصلات العامة، بالإضافة إلى كسر الحاجز الثقافي لدى الفتيات، لأنّ بعضهن تشعرن بالحرج من ممارسة هذه الهواية.

    لاقت مبادرة، "دراجتي لي ولبيئتي" إقبالاً لدى الفتيات السودانيات، حيث سجّلت نحو 500 فتاة فيها، وفقاً لإيناس، التي أشارت إلى أنه يتم تحديد ثلاثة أيام في الأسبوع، لتعليم الفتيات المشاركات على ركوب الدراجات، في منطقة الساحة الخضراء بالعاصمة.
    وتقول إيناس لـ" العربي الجديد، إنّ "ركوب الدراجات الهوائية، يعمل على تحسين اللياقة البدينة للجسم، فضلاً عن كسر حاجز الإحتكار الذكوري لممارسة تلك الهواية".
    وتشير إيناس، إلى أنّ "الفتيات لم تكنّ تتعلّمن ركوب الدراجات، في السابق،لأنّ الأمر غير موجود في ثقافتنا، لذا قررت أن أكسر هذا الحاجز، بتعليم الآخرين هذه الهواية".
    ويشارك في المبادرة، في كل يوم نشاط تقام فيه التدريبات، ما بين 15 إلى 50 فتاة، تواجههنّ مشكلة تخزين الدراجات الهوائية بعد التدريب، لأنّ معظم الفتيات تأتين من أحياء بعيدة عن مكان التدريب، ومناطق يصعب أن تقدن فيها الدراجة.
    وتتابع إيناس: "العضوات في الفريق تتدرّجن ما بين مبتدئات إلى متمرّسات، استهوتهن فكرة المبادرة وحرصن على القدوم دائماً لتدريب الفتيات الجديدات".
    وتحاول المبتدئات السودانيات اللواتي ارتدين ملابس وأحذية رياضية، التحكّم بالدراجة الهوائية الصغيرة، المخصّصة للتدريب مع بذلهنّ تركيزاً مضنياً، حتى يستطعن السير بمفردهن، دون مساعدة من الأخريات.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]