إيران والعراق يعتزمان التوقيع على وثيقة دفاع مشترك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران والعراق يعتزمان التوقيع على وثيقة دفاع مشترك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران والعراق يعتزمان التوقيع على وثيقة دفاع مشترك

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، زيارته لطهران لليوم الثاني، حيث أجرى لقاءات مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الجنرال محمد باقري، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، بعد لقائه أمس السبت مع وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي بعيد وصوله إلى إيران.

    وإثر لقائه مع الضيف العراقي، أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، للصحافيين أن "البلدين، إيران والعراق، أعدّا وثيقة، وهي في مراحلها الأخيرة، سيُوقَّع عليها في المستقبل القريب"، من دون أن يكشف عن طبيعتها وتفاصيلها والمجالات التي تغطيها.

    وقال باقري إنه أجرى "مباحثات مختلفة" مع سعدون "في المجالات كافة"، مشيراً إلى "الصناعات الدفاعية وأمن الحدود المشتركة وتبادل التجارب ومناورات عسكرية مشتركة ومواضيع تدريبية"، ومؤكداً أن "التعاون سيتوسع".

    وأضاف أن "وزير الدفاع العراقي يزور إيران برفقة قادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وقادة عراقيين آخرين لتعميق التعاون الدفاعي والعسكري وتعميق الأمن".

    على صعيد متصل، التقى وزير الدفاع العراقي، اليوم، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، وأجريا مباحثات، ركز فيها الجانب الإيراني على أمن الحدود ووجود القوات الأميركية في العراق.

    وأكد شمخاني، حسب ما أوردته وكالة "نور نيوز" المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني، أن "الحفاظ على أمن الحدود بين البلدين يكتسب أهمية كبيرة"، مشدداً على أن بلاده ستتصدى "بكل حزم لأي محاولات لضرب أمن سكان البلدين".

    وعرّج على الوجود الأميركي في المنطقة، قائلاً إن هدفه "إيجاد الخلافات والمواجهات بين دول المنطقة"، داعياً إياها إلى "الحذر من هذه المؤامرة المشؤومة".

    وفي السياق، أشاد شمخاني بقرار مجلس النواب العراقي لإخراج القوات الأميركية من العراق، معتبراً أن "الانسحاب الكامل للقوات الأميركية يشكل أحد أهم مقومات السلام والهدوء في المنطقة".

    وخلال اللقاء، شكر سعدون، وفقاً لـ"نور نيوز" إيران على "دعمها الشامل للعراق لمكافحة الإرهاب"، داعياً إلى تعزيز العلاقات بين البلدين تحديداً في المجالات العسكرية والأمنية.

    وشدد سعدون على أن "أي دولة ثالثة لن يكون بمقدورها التأثير في العلاقات بين إيران والعراق". وفي غضون زيارة الوزير العراقي، أعلن "الحرس الثوري" الإيراني، مساء السبت، أنّ قواته قصفت بالمدفعية مواقع تابعة لـ"مجموعات معادية للثورة" داخل إقليم كردستان العراق، في إشارة إلى مواقع فصائل كردية معارضة.

    وذكرت القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، في بيان، أنها "صباح اليوم استهدفت مواقع مجموعات إرهابية معادية للثورة وراء الحدود في شمال غرب البلاد، وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات"، من دون تفاصيل أخرى.

    وجاء هذا القصف بعد يوم من اشتباكات عنيفة بين حرس الحدود الإيراني ومسلحين أكراد على الحدود في محافظة أذربيجان الغربية، أدت إلى مقتل ثلاثة من قوات حرس الحدود الإيراني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]