"أشيائي المفضلة" تجارب جديدة لفنانات معاصرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أشيائي المفضلة" تجارب جديدة لفنانات معاصرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أشيائي المفضلة" تجارب جديدة لفنانات معاصرات

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل غاليري "المشربية للفن المعاصر" في القاهرة، سلسلة المعارض التي بدأها منذ 2016 تحت عنوان "أشيائي المفضلة"، وفيها يحتفي بتجارب فنانات معاصرات، من مصر بشكل خاص، ويتيح للفنانات المقيمات في مصر من جنسيات مختلفة المشاركة.

    وفي نسخته الخامسة يعرض أعمال تسع عشرة فنانة تتنوع مساهماتهنّ بين اللوحة بشكلها التقليدي، إلى جانب أعمال الكولاج، والتجهيز، والتخطيطات والرسومات.

    المشاركات هم الفنانات روشان القرشي، ومروة سعد، وهالة أبو شادي، آلاء أيمن، أماني نبيل، أمينة قدوس، دانا الشيخ، منى عصام الدين، رندة إسماعيل، رانيا الحكيم، رانيا عزت، روان عباس، ريهام العدوي، سارة أيمن، سارة سالم، سارة يونس، شادو الرخاوي، أنوار أحمد وأفروديت السيسي.

    من نماذج الأعمال المشاركة، تجربة روشان القرشي التي تعتمد في رسوماتها للبورتريه على اللون الرمادي واللوحة أحادية اللون، لكن لا يمكن القول إن اللوحة التي ترسمها القرشي بورتريه تماماً، فهي ترسم الرأس من الخلف، وكأن الشخصيات تريد أن تظل مجهولة.

    تكمن المفارقة في أنه بغضّ النظر عن مدى قرب الشخصيات من سطح اللوحة، لا يمكن حقاً معرفة من هم، إنهم في هذه المنطقة الرمادية بين الغياب والحضور.

    في مشروعها أنشأت هالة أبو شادي العديد من القطع الفنية المجمعة بناءً على مفهوم الهوية متعددة الثقافات التي نعيشها جميعاً اليوم بأحداثها المختلطة الغريبة. باستخدام العديد من الصور القديمة والجديدة من المجلات والصحف الوطنية والدولية، عبّرت هالة عن الهويات المختلطة المتناثرة التي تشكل عالمنا الحديث، ترمز هذه الأوراق، الصور والكلمات إلى أفكارها الخاصة عن الحياة والعالم هذه الأيام.

    بدورها، صنعت مروة سعد حواراً صادقاً في صورة سريالية بين اللوحة البيضاء والعالم الذاتي الخاص بها. في داخل أعمالها الفنية، توجد أزهار متوحشة تنمو وتخفي خلفها الفكر والوعي.

    أما سارة سالم، فتستخدم في عملها ثلاث رسائل لم تصل إلى متلقيها ووجدتها مصادفة، وعلى الرغم من أن سارة لم تلتقِ بالسيد نشأت محمود الذي أرسلت إليه هذه الرسائل، إلا أنها تعرفت إليه وإلى جوانب حميمة من حياته.

    في الصورة الذاتية التي تشارك بها شادو الرخاوي، تحاول التعبير عن أفكارها حول المعارك المستمرة بين عقلها وروحها، الصراع بين المنطق والروحانية، واحساس الحصار بداخلها في رحلة الحياة.

    روان عباس تستمد الكثير من إلهامها من التاريخ والأساطير المصرية القديمة، متأثرة بعالمنا الحالي الذي يحارب الوباء والخضوع للحجر الصحي، وبدأت بربط بعض الممارسات التي كانت شائعة في مصر القديمة بهذا الواقع الجديد.

    الورقة التي استخدمتها لهذا المشروع هي ورقة أعادت تدويرها بنفسها، لأنها أرادت أن تحصل على أصالة إعادة استخدام التاريخ والمواد، والطريقة التي تنتقل بها الأفكار والقيم إلينا عبر التاريخ، حتى لو جرى تغييرها في أي نقطة على طول الطريق.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "أشيائي المفضلة" تجارب جديدة لفنانات معاصرات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل وجد بن شرقي حلاً لأزمته مع الاتحاد المصري لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    لاعبو فرانكفورت في قفص الاتهام بعد الاحتفال بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    "الأغواط للسَّماع الصوفي": تجارب أفريقية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    أطلس الخلايا البشرية: خطوة طبية عملاقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    المغرب: عدد السجناء المتهمين بقضايا الإرهاب بلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]