الفلسطينية تيماء سلامة... رسم ونحت على سطح واحد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطينية تيماء سلامة... رسم ونحت على سطح واحد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفلسطينية تيماء سلامة... رسم ونحت على سطح واحد

    أنا : المستشار الصحفى




    تتخذ الفنانة الفلسطينية تيماء سلامة لوناً جديداً في تجسيد أفكارها، عبر لوحات مجسمة، تدمج فيها الرسم والنحت، ما يُكسِب اللوحات البارزة قيمة فنية إضافية، تسعى من خلالها للخروج عن نمطية اللوحات التشكيلية التقليدية.

    وتسعى الفنانة العشرينية، ابنة مدينة غزة، عبر لوحاتها المُجسمة، إلى توسيع مجال المتلقين، إذ تستهدف شريحة المكفوفين، والتي يمكنها تذوق ذلك الفن، ومعرفة فكرة اللوحة وتفاصيلها عن طريق اللمس، وقد شجعها على ذلك تفاعل بعض المكفوفين من زوار المعارض التي شاركت فيها.

    "الضجيج الداخلي" وتحويله إلى لوحات فنية، كان أبرز الدوافع للفنانة الشابة، التي تعتقد أن الفن أقدر على التعبير من الكلام.

    ترى تيماء سلامة أن النحت هو المساحة التي تدخل على اللوحة الفنية، ولا يمكن طمسها أو إخفاء ملامحها، وتصبح بفضله الأشكال أكثر وضوحاً، إذ تشكل من خلاله عالمها الخاص، إلى جانب أنه يجمع بين عدد من الفنون التشكيلية، علاوة على كونه محفزاً قوياً للتغيير والتفاعل الاجتماعي.

    وتعكس لوحات تيماء المشهد الفلسطيني من جوانب متنوعة، كان أبرزها الجانب التراثي، من خلال إبراز ملامح التراث الفلسطيني كالثوب المطرز والسروال والفنون الشعبية الفلكلورية، كالدبكة وتصوير العلاقات الأسرية، وبعض الرموز النباتية والحيوانية والزخارف الفنية، وتتطرق إلى حياة الصياد والبحر.

    وشاركت تيماء سلامة في العديد من المعارض، كان آخرها "معرض جائزة إسماعيل شموط"، وقد تأهلت لوحة "العائلة الفلسطينية" للمرحلة النهائية.

    وشاركت في العديد من رسم الجداريات، وتصميم أغلفة الكتب، إلى جانب حصولها على إقامة فنية في محترف "شبابيك"، بدعم من المراكز الثقافية، وبالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان، مشروع الفنون البصرية، "نماء واستدامة".

    وتؤمن سلامة بأن الفن وُجد ليكون الرسالة التي تصور المعيقات وتخلق المساحات الجديدة لتجاوز الصعوبات، إلا أن الحصار الإسرائيلي ما يزال العائق الذي يمنع دخول وخروج الأعمال الفنية من وإلى قطاع غزة، للمشاركة في المعارض.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الفلسطينية تيماء سلامة... رسم ونحت على سطح واحد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفرجة مضمونة أياً كان المتوج صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    تطورات الحرب على أوكرانيا.. كييف "لا تثق" بأي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    حلب ونهرها.. رحلة استشكاف السمعة السيئة لـ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    نجمة "بريدجرتون" روبي باركر تتلقى علاجاً نفسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    العراق: "الإطار التنسيقي" يستعد لمبادرة ويأمل كسر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]