"عجائز بوتين"... رفض لنتائج الانتخابات الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "عجائز بوتين"... رفض لنتائج الانتخابات الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "عجائز بوتين"... رفض لنتائج الانتخابات الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تقتصر الانتقادات الروسية للنظام الانتخابي الأميركي ولمجريات اختيار رئيس جديد للولايات المتحدة على السياسيين والدبلوماسيين من أمثال الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إذ انضمت إلى حملة الانتقاد حركة "فصائل بوتين"، المكونة في غالبيتها من عجائز متقاعدات أعلَنَّ "اعتراضهن الشديد" على "الفوضى العارمة والمجون المنفلت من كل عقال" في العملية الديمقراطية الأميركية.

    وسجل أعضاء منظمة "فصائل بوتين"، يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، رسالة فيديو ذكروا فيها أنهم "لا يعترفون بالانتخابات الرئاسية الأميركية"، وطالبوا الجميع في العالم بالانضمام إليهم في إدانتها وعدم الاعتراف بشرعيتها. وقالت واحدة من الجدات في التسجيل: "نحن نعترض بشدة على الانتخابات في أميركا. إنها فوضى شاملة، تعرض على العالم بأسره. من جميع مصادر المعلومات، ومن الواضح أن الجميع غاضبون من هذه الانتخابات". كما انتقدت تدخّل الأميركيين في الحياة السياسية والداخلية للدول الأخرى، في حين أنهم لا يمكنهم ترتيب أمورهم الخاصة، مؤكدة أن ما يحدث "عار على مرأى ومسمع العالم كله! الطريقة التي تجرى بها الانتخابات في الولايات المتحدة هي عبارة عن باخاناليا (احتفالات دينية إغريقية على شرف إله الخمر باخوس، كانت تتميز بالفوضى العارمة والمجون المنفلت وانتهاك جميع القواعد والقوانين)، وانتهاك جميع حقوق الإنسان في البلاد". وفي فيديو آخر، يمثل طريقة فرز الأصوات في الانتخابات، نشرت "فصائل بوتين" فيديو تمثيلي يقوم فيه رجل يشبه دونالد ترامب، بحرق بطاقات انتخاب بعد اكتشافه أن معظم المقترعين صوتوا لمنافسه جو بايدن، تحت عنوان "ترامب فاز"، ويبدأ بتصوير الواقع في أميركا بعبارة "في هذا الوقت في أميركا".

    وحركة "فصائل بوتين" أسسها رجل أعمال مفلس يدعى مارات دينايف، قبل نحو 20 عاماً، ومعظم نشطائها وأعضائها من كبار السن والمتقاعدين، يتحدثون بشكل دوري عن القضايا العامة والشؤون السياسية، وكذلك ينفذون تجمعات وتظاهرات تندد بالسلطات المحلية، وتهاجم المعارضة، وفي الوقت ذاته يمجدون الرئيس فلاديمير بوتين. وعلى سبيل المثال، أغلقوا في 2017 بألواح خشبية مدخل مقر "صندوق مكافحة الفساد"، التابع للمعارض أليكسي نافالني، في مدينة كراسنودار، جنوبي روسيا. ووصفوا في فيديو خلال ربيع العام الحالي كوفيد-19 بأنه من اختراع الرئيس الأميركي، ونظموا "طقوسًا لتبخير (تطهير بالبخور) روسيا" من العدوى.

    وتشتهر منظمة "فصائل بوتين" التي يشرف عليها مارات دينايف، بشنّ هجمات على مقرات سياسيين معارضين في كراسنودار وموسكو، وباتخاذ إجراءات عامة لدعم سلطة بوتين. وكما أورد موقع "يوغوبوليس"، قبل عامين، بعد سلسلة من الفضائح، أعلنت المنظمة وقف النشاط السياسي (على خلفيات دعاو قضائية من شخصيات تم تشويه سمعتها من قبل الفصائل). وأرسل دينايف رسالة فيديو إلى بوتين، أكد فيها للرئيس دعمه لمسيرته، واعتذر عن تصرفات أنصاره ووعد بالتركيز على القضايا الاجتماعية.

    ويبدو أنه بعد تغريمهم بمبلغ 300 ألف روبل بسبب التهجم على شخصيات محلية ونشر معلومات كاذبة، قررت حركة "عجائز بوتين المتوحشات"، كما تصفهن وسائل الإعلام الروسية، توجيه انتباهها إلى حلبات السياسة الخارجية. ففي مارس/ آذار 2020، نشرت قناة "كراسنويارسك" TVK، مقطع فيديو اتهم فيه متقاعدون من "فصائل بوتين" الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر فيروس كورونا، وأحرقوا صوره. وأثارت هذه الحملة اهتمام المدعي العام الروسي، الذي صبّ غضبه على القناة التلفزيونية التي نشرت التقرير عن "عجائز بوتين"، متهماً صحافييها بنشر معلومات كاذبة. وتم تهديد القناة التلفزيونية بغرامة نصف مليون روبل، لكن "روسكومنادزور" (هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات)، لم تطبق العقوبة. وإضافة إلى حرق صور ترامب، ردت "عجائز بوتين" على العقوبات الأميركية بتحطيم أجهزة "آيباد" اللوحية وتلفونات "آيفون"، ونشرت فيديو تظهر فيه الجدات الغاضبات وهن يحطمن "آيباد".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عرض مسرحي عن نجيب الريحاني وبديع خيري قريباً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب يمدد "الطوارئ الصحية" مجدداً رغم تحسن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الرئيس الجزائري يصف الوضع في تونس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب: سورينام تفتح قنصلية عامة في الصحراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الجزائر تطلق قناة برلمانية "لتصويب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]