رسالة من السيسي لأمير الكويت: تهدئة التوتر بين البلدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسالة من السيسي لأمير الكويت: تهدئة التوتر بين البلدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2020, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رسالة من السيسي لأمير الكويت: تهدئة التوتر بين البلدين

    أنا : المستشار الصحفى




    غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، متوجهاً إلى الكويت في زيارة رسمية، لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، على خلفية توتر العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، جراء تكرار حوادث الاعتداء على المصريين في الكويت، وإقالة مسؤول مصري في وزارة القوى العاملة لإساءته للكويتيين.

    وأنهى شكري إجراءات سفره عبر استراحة كبار الزوار بمطار القاهرة، قبل مغادرته على متن رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، ومنها إلى الكويت، حيث يلتقي بكل من أمير الكويت، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير الخارجية ووزير الإعلام بالإنابة الشيخ أحمد ناصر الصباح.

    وحسب سفير مصر في الكويت طارق القوني، فإن الزيارة ستمثل فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر مع القيادة الجديدة في الكويت، استمراراً للتشاور القائم بين قيادات ومسؤولي البلدين، مشيراً إلى أن المباحثات ستشمل توطيد التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

    وفي 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية إقالة معاون الوزير ياسر الشربيني، على وقع تدوينة نشرها على حسابه بموقع "فيسبوك"، تهكم فيها على كبر سن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر (83 عاماً)، الذي تولى منصبه نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

    جاء ذلك رداً على استدعاء وزارة الخارجية الكويتية السفير المصري لديها، لإبلاغه "استنكار واستياء ورفض الكويت الشديد" للإساءات الصادرة عن معاون وزير القوى العاملة المصرية، والتي "استهدفت الدولة ورموزها". وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله عن "استنكار واستياء ورفض الكويت الشديد"، لما وصفه بـ"الممارسات المشينة الصادرة عن معاون الوزير المصري".

    من جهتها، استنكرت وزارة القوى العاملة المصرية ما صدر من إساءة بحق دولة الكويت، ورموزها، مشددة على اتخاذها الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، باعتبار أن ما صدر عنه عبر موقع "فيسبوك" يعتبر تجاوزاً وإخلالاً، و"لا يمت من قريب أو بعيد بصلة إلى الحكومة المصرية"، وفق بيان رسمي.

    وشهدت الأشهر الثلاثة الماضية إساءات متبادلة بين مصريين وكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، على أثر حوادث الاعتداء المتكررة و"الممنهجة" على المصريين في دولة الكويت، في وقت تؤكد فيه السلطات في البلدين عمق العلاقات، وعدم تأثرها بمثل هذه "الحوادث الفردية".

    وكانت طبيبة مصرية في الكويت قد تعرضت للضرب والشتم على يد مواطن كويتي يدعى فهاد فالح عبد الله العجمي، في أثناء تأدية عملها في مستوصف مبارك الكبير الشرقي بالكويت. وسبب الاعتداء عليها كدمات بجسدها، وجرحاً قطعياً في اللسان جراء ارتطام الأسنان باللسان، بعد أن احتجز الكويتي الطبيبة في غرفة الكشف، وانهال عليها بالضرب خلال الكشف على أذنه.

    كذلك دهس مواطن كويتي "مجهول" وافداً مصرياً في منطقة السالمية، وهرب إلى جهة غير معلومة، فيما فقد عامل مصري يدعى أيمن سعد عبد الوهاب، بصره في إحدى عينيه بحادث سير في الكويت، حيث يعمل سائقَ "موتوسيكل" لدى إحدى شركات الأغذية.

    وفي سبتمبر/ أيلول 2020، انتشر مقطع فيديو يظهر اعتداء شابين كويتيين على موظف مصري في أحد المتاجر، وهو ما سبقه تعرض مصري يُدعى وليد للضرب على يد مواطن كويتي داخل جمعية "صباح الأحمد" للتسوق، فقط لمطالبته الأخير بدفع ثمن المقتنيات بأسلوب لا يخالف لوائح المتجر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]