تأكد .... خطر أبراج الجوال ... أين الحقيقة ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل MuhammadAamer

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دراسة عن مستوطنات الضفة الغربية د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    22 سبتمبر 1978 السادات يفشل فى إقناع وزراء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شروط ومتطلبات الهجره الى ولاية... trapmaster Mkaras

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    قديم 29th June 2012, 08:20 PM أم محمد إيهاب غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    أم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond repute

    أم محمد إيهاب's Flag is: Egypt

    افتراضي تأكد .... خطر أبراج الجوال ... أين الحقيقة ؟

    أنا : أم محمد إيهاب





    دعوه لموضوعي




    يشكل موضوع خطر أبراج الهاتف الجوال معضلة وأزمة حقيقية في مجتمع السلامة العامة وكذلك بين العلماء ، فلا تزال مسألة تحديد مدى خطر هذه الأبراج من عدمه مسألة لم تحسم بعد ، وسنحاول هنا استعراض أبرز ما يتعلق بالموضوع الشائك .

    سنبدأ من خلال بيان أن تلك الأبراج تعمل من خلال موجات ترددية لاسلكية ، وهي مماثلة لتلك المستخدمة في خدمات الراديو والمايكرويف ، وهي من ضمن الفئة التي لا تتسبب في تدمير الـحمض النووي (DNA) مباشرة ، على عكس بعض الإشعاعات الخطيرة مثل أشعة إكس وغاما .

    وقد وضع العلماء وعدد من الجهات العلمية العالمية مستويات محددة لهذه الموجات تبقي استخدامها في حدود الأمان والسلامة ، وهو ما يثير الاختلاف بين العلماء والجهات ذات العلاقة ، حيث تختلف الرؤية والتقييم لتلك الحدود الآمنة ، بالإضافة إلى مصداقية المعايير ودقة البحوث التي تبنى عليها تلك النتائج والمستويات المحددة .

    ثلاث من المنظمات الأمريكية المعروفة – (IARC) (NTP) (EPA) – تقوم بتصنيف المواد المسرطنة ، لم تقم حتى الآن بتصنيف أبراج الهاتف الجوال على أنه من المسرطنات ، فيما تؤكد العديد من الجهات ذات العلاقة مثل (FCC) وهي اللجنة الاتحادية للاتصالات في الولايات المتحدة أن المستويات الحالية المنبعثة من أبراج الهاتف الجوال آمنة ولاخوف منها ، مستندةً في ذلك على عدد من الدراسات العلمية .

    في السعودية ، كان عبدالله الضراب – محافظ هيئة الاتصالات حالياً – قد قدم ورقة عمل قبل حوالي ثلاث سنوات نفى فيها وجود ضرر واضح لتلك الأبراج ، حيث يرى أنه لا يوجد بحث علمي يثبت الضرر على الإنسان ، مبيناً - في ذلك الوقت - أنهم يدرسون دمج بعض الأبراج في برج واحد تخفيفاً من أي أضرار محتملة .

    في المقابل ، نجد أن بعض العلماء يعارضون الإدعاءات بسلامة تلك الأبراج ، مستندين في ذلك إلى أن تلك الدراسات تمت على المستوى الحراري لتلك الإشعاعات وأثرها ، في حين لم تبحث الآثار غير الحرارية والناتجة عن التعرض الدائم للإشعاعات ، وهناك العديد من الدراسات التي تحذر من تلك الإشعاعات ، إلا أنها لم تصل لمرحلة التحقق الكامل .

    كما أن (IARC) قد تراجعت بعض الشيء وأعلنت في عام 2011 ، أنها صنفت المجالات الكهرومغناطيسية الترددية اللاسلكية ضمن المسببات "المحتملة" للسرطان لدى البشر ، وتستخدم المنظمة هذا التصنيف ليشمل المواد التي توجد دلائل محدودة لخطورتها أو دلائل كافية على أثرها السلبي على الحيوانات التي خضعت للتجارب المخبرية .

    وسبق لهيئة المرافق العامة بولاية كاليفورنيا أن حثت على عدم تشييد الأبراج الخلوية في الأماكن القريبة من المدارس والمستشفيات .

    نحاول دوماً في تأكد أن نصل إلى نتيجة واضحة ، ولكن فيما يبدو أن هذا الموضوع غير قابل لمثل هذه النتيجة ، لذا لا يسعنا إلا أن نلخص الحديث بأن أبراج الهاتف الجوال لم يثبت ضررها أو سلامتها بشكل قاطع ومطمئن ، وحتى ذلك الحين يجب الاعتراف بأن الطريق للسلامة الأكيدة لا يزال بعيداً .

     

    الموضوع الأصلي : تأكد .... خطر أبراج الجوال ... أين الحقيقة ؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أم محمد إيهاب

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأكد .... الوجه الآخر لأنبوب الكريم و معجون... توعية جماهيرية دكتور مهندس جمال الشربيني 1 641 4th July 2012 02:28 PM
    الغذاء في رمضان ... عادات وصحة ! شؤون المطبخ أم محمد إيهاب 8 1237 1st July 2012 04:40 PM
    تأكد .... جانوفيا ... علاج للسكر توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 15 18371 30th June 2012 01:44 PM
    تأكد .... الكاتشب والمواد المسرطنة ! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 540 30th June 2012 01:31 PM
    تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 1655 30th June 2012 01:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    ...., أبراج, الدواء, الحقيقة, تأكد


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]