الأمم المتحدة ترفض التعليق على زيارة بومبيو وتكتفي بإدانة المستوطنات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة ترفض التعليق على زيارة بومبيو وتكتفي بإدانة المستوطنات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة ترفض التعليق على زيارة بومبيو وتكتفي بإدانة المستوطنات

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، لـ"العربي الجديد" في نيويورك مجدداً على أن المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية، وتقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بحسب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وجاءت تصريحات دوجاريك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك رداً على عدد من الأسئلة لمراسلة "العربي الجديد"، حول زيارة وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، وزيارته لإحدى المستوطنات في الأراضي الفلسطينية والجولان السوري المحتليْن.

    وكان دورجاريك قد رفض التعليق على تصريحات بومبيو أو زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل مباشر، بحجة أن هذا شأن خاص بالولايات المتحدة، مؤكداً في الوقت ذاته على أن "موقف الأمم المتحدة لم يتغير بخصوص عدم شرعية المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    ورداً على سؤال إضافي حول السبب وراء رفض المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة إدانة زيارة بومبيو وخاصة أنها تخالف قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والمتعلقة بعدم قانونية المستوطنات، وتعطيها شرعية حتى لو كانت رمزية. قال دوجاريك "أكرر مجدداً أن ما يمكننا قوله هو أن موقفنا واضحٌ بشأن المستوطنات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. إن احترام قرارات مجلس الأمن أمر متروك للدول الأعضاء لاحترامها". ثم أردف قائلاً: "إن قرارات مجلس الأمن هي قرارات الدول جميعها، وملزمة لها" ولا تخص الأمم المتحدة لوحدها.

    وتعد زيارة بومبيو للأراضي الفلسطينية المحتلة والمستوطنات والجولان السوري المحتل؛ الأولى من نوعها لوزير خارجية أميركي. وتأتي الزيارة ضمن عدد من الخطوات التي تحاول الإدارة الأميركية الحالية اتخاذها لفرض سياسة الأمر الواقع قبل تولي الرئيس المنتخب جو بايدن لولايته في العشرين من شهر يناير/كانون الثاني القادم. كما تأتي ضمن سياسات ممارسة الحد الأقصى من الضغط على الفلسطينيين لتنفيذ سياساتها تحت إدارة ترامب.

    دوجاريك: إن احترام قرارات مجلس الأمن أمر متروك للدول الأعضاء لاحترامها، وهي قرارات الدول جميعها، وملزمة لها

    ومن ضمن هذه السياسات كذلك وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، قبل سنتين، في محاولة لتهميش قضية اللاجئين الفلسطينيين، ووقف عمل الوكالة أو دمجها ضمن منظمات أخرى للأمم المتحدة. وتعاني الوكالة حالياً من نقص حاد بالتمويل، حيث نفذت أموال الوكالة، وقد لا تتمكن من دفع رواتب 28 ألف موظف أغلبيتهم الساحقة من اللاجئين، من مدرسين وأطباء وغيرهم، لشهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، إذا لم تحصل على سبعين مليون دولار ضرورية لذلك، حتى نهاية الشهر الحالي.

    وتأتي الخطوة الأميركية كذلك في ظل إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلية نيتها بناء 1200 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة جفعات هاماتوس، مما يوسع رقعة المستوطنات بين القدس المحتلة وبيت لحم، ويلحق "أضراراً جسيمة بآفاق قيام دولة فلسطينية متصلة الأراضي ومستقلة لتحقيق حل الدولتين"، بحسب الأمم المتحدة في تصريحات رسمية على لسان مبعوثها لعملية السلام في الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

    كما تأتي الزيارة الأميركية في الوقت الذي يتعرض فيه الفلسطينيون لأكبر عمليات هدم لبيوتهم منذ سنوات، وخاصة في القدس والمناطق المحيطة بها، في الوقت الذي تزيد فيه سلطات الاحتلال العمليات الاستيطانية ومصادرة أراضي الفلسطينيين. وخلال الأسابيع الأخيرة لوحدها هدمت سلطات الاحتلال أكثر من سبعين بناء ومنزلاً لفلسطينيين، بحجج بنائها بدون تراخيص، في الوقت الذي لا تعطي فيه أي تصاريح بناء للفلسطينيين، وخاصة في القدس والمناطق المحيطة، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

    وتفيد تقارير الأمم المتحدة كذلك بأن هجمات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين وأراضيهم، وسرقة محاصيلهم الزراعية، وخاصة الزيتون، قد زادت. وخاصة في الأسابيع الأخيرة خلال موسم قطف الزيتون الذي يعد من أهم المواسم الزراعية والاقتصادية للفلسطينيين. ويذكر أن المستوطنين يهاجمون المزارعين الفلسطينيين تحت أعين جيش الاحتلال وحراسته، ويقومون بحرق أشجار الزيتون أو يقطعونها. وفي الأسابيع الأخيرة قطع المستوطنون أكثر من 190 شجرة زيتون، إضافة إلى سرقتهم كميات كبيرة من محاصيل الزيتون التي قطفها الفلسطينيون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "نورلاند" وقرار إعادة تصدير النفط الليبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:00 PM
    الاحتلال يعلن إسقاط طائرة مسيّرة جنوب قطاع غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:00 PM
    #كلنا_إدريس_غانا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:00 PM
    السجن عامين لألمانية التحقت بتنظيم الدولة في سوريا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:00 PM
    الصين تحذر أمريكا من التدخل بشؤونها والإضرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]