توقعات بانتعاش وول ستريت في العام 2021 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقعات بانتعاش وول ستريت في العام 2021


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توقعات بانتعاش وول ستريت في العام 2021

    أنا : المستشار الصحفى




    توقعت بنوك استثمار وخبراء مال وبورصات أن تساهم السيولة الضخمة المتوافرة لدى المصارف التجارية وكبار المستثمرين في الولايات المتحدة واحتمال تدخل مصرف الاحتياط الفدرالي لضخ مزيد من التحفيز النقدي في ارتفاع حجم السيولة في السوق وإحداث انتعاش قياسي في مؤشرات وول ستريت خلال العام المقبل 2021.

    في هذا الصدد، توقع مصرف "جي بي مورغان"، أكبر المصارف الأميركية، أن تشهد سوق "وول ستريت" انتعاشاً قياسياً خلال العام المقبل مستفيدة من الثقة التي سيمنحها ترخيص اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وضخ مجلس الاحتياط الفيدرالي، "البنك المركزي الأميركي" لمزيد من الدولارات الرخيصة في أسواق المال لحمايتها من الانهيار.
    وقال خبير الاستثمار بالمصرف الاستثماري، نيكولاس بايغير تزوغولو في تحليل بهذا الشأن، إن مخاوف مصرف الاحتياط الفيدرالي من انهيار سوق المال ستدفعه إلى ضخ المزيد من التحفيز النقدي في السوق، خاصة في ظل الوضع السياسي الحالي الذي لا يملك فيه أي من الحزبين أغلبية في مجلس النواب الأميركي، وهو ما يعني أن الجهاز التشريعي في الحكومة، أي الكونغرس سيكون منقسماً، وبالتالي سيعرقل إجازة حزمة التحفيز المالي المقترحة.
    لكن مصرف "غولدمان ساكس" توقع أن يتمكن الكونغرس الأميركي من إجازة حزمة تحفيزية لا تقل عن ترليوني دولار في حال حدوث انتقال سلس للسلطة في واشنطن في 20 يناير/ كانون الثاني حين يتم تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن.
    ويقول بايغير تزوغولو في تحليله، "لا شيء أفضل لأسواق الأسهم الأميركية من حدوث كارثة مثل إغلاق الاقتصاد مرة أخرى"، وهو تحليل غريب ولكنه يفسره بقوله " إن إغلاق الاقتصاد مرة أخرى يعني أن مصرف الاحتياط الفيدرالي سيضطر للتدخل لإنقاذ السوق المالي الذي يعني كل شيء للاقتصاد الأميركي".

    ويذكر أن حجم الصناعة المالية في أميركا يعادل نحو 6.2 من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، وبالتالي سيعني تركها للسقوط العمودي انهياراً كاملاً للاقتصاد الأميركي.
    وتوقع التحليل أن تستفيد الأصول الخطرة خلال العام المقبل من تراكم السيولة لدى المستثمرين. وربما ستكون تلك الأصول جاذبة للاستثمارات، لأن السوق ستكون متخمة بالسيولة النقدية المتوافرة لدى المستثمرين الباحثين عن الأصول ذات العوائد المرتفعة. وسيجد المستثمرون هذا العائد في أسهم الشركات التي تعرضت لأكبر ضربة من فيروس كورونا خلال العام الجاري.
    من جانبها، ترى شركة " بلوم آند ديفز" في تحليلها لمنحنيات أسواق المال، أن عدم اليقين مهم جداً لتراكم السيولة لدى المصارف والمستثمرين في الولايات المتحدة.
    ويلاحظ أن عدم اليقين الذي ساد أسواق المال في العالم خلال الشهور بين مارس/ آذار وحتى نهاية يونيو/ حزيران، هو الذي رفع من تراكم السيولة لدى المصارف التجارية في الولايات المتحدة. وتشير البيانات التي نشرتها مؤسسة ضمان الإيداعات الأميركية، أن لدى المصارف التجارية الأميركية سيولة نقدية جمعتها من التحفيزات السابقة تقدر بنحو ترليوني دولار، كما أنها دخلت العام 2020 بسيولة تقدر بنحو 1.7 ترليون، وهو ما يعني أن لديها في الوقت الراهن سيولة تقدر بنحو 3.7 ترليونات دولار.وكانت البنوك الأميركية قد تراجعت عن تقديم قروض للعديد من الأعمال التجارية خلال العام الماضي، كما راجعت كذلك خطوط الائتمان وقلصت حجمها بالنسبة للشركات وأوقفت بعضها حسب تقارير سابقة.
    وقال تحليل "جي بي مورغان"، "ما يهم أسواق المال منذ أكثر من عقد من الزمان هو توفر السيولة النقدية. وفي حال توافر هذه السيولة النقدية وبفائدة شبه صفرية من مصرف الاحتياط الفيدرالي والثقة في المستقبل بعد نجاح الاختبارات السريرية على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإن شهية المستثمرين للادخار ستتراجع، وبالتالي سترتفع مراهناتهم في أسواق الأسهم.
    وحسب رويترز، ارتفع سعر صرف الدولار أمس الخميس، إذ اصطدم تفاؤل واسع النطاق بشأن لقاحات لكوفيد-19 بالمخاوف حيال ارتفاع أعداد الإصابات والمخاطر على تعاف اقتصادي عالمي هش.
    ويوازن المستثمرون في صفقات العملة الأميركية خلال ما تبقى من العام بين عاملين، وهما احتمال التيسير النقدي من قبل البنك المركزي الأميركي والتحفيز المالي من قبل الحكومة الأميركية بعد يناير/ كانون الثاني، وهو ما يدفع المستثمرين لبيع الدولار بسبب زيادة الكتلة النقدية، وبين احتمال تواصل زيادة الإصابات بفيروس كورونا وعودة الاقتصادات العالمية لفترة إغلاق طويلة، وهو ما يدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الدولار كـ "ملاذ آمن" بين العملات الرئيسية في أسواق الصرف. وكانت فترة إغلاق الاقتصادات في الربع الثاني من العام قد أحدثت نقصاً مريعا في السيولة الدولارية في الأسواق الناشئة وتحديداً السوق الآسيوي الذي استدان بكثافة.

    واستقر المؤشر الذي يتتبع أداء الدولار مقابل سلة من العملات عند 92.55، قرب أضعف مستوى منذ أغسطس/آب. ولكن عموماً يتزايد الرهان في أسواق الصرف العالمية على احتمال تراجع سعر صرف الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال العام المقبل.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : توقعات بانتعاش وول ستريت في العام 2021     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة إسرائيلية لتشكيل حكومة يمينية بدل انتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال المنفذ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    محللون: النظام السوري أكبر الخاسرين في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    جنرال إسرائيلي يدعو لاستمرار قصف سوريا ما دام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    "إبرا" يثير الجدل بطريقة احتفاله بعد التتويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]