انتقادات لتعامل الأردن*مع تفشي*كورونا بين العمال*الوافدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات لتعامل الأردن*مع تفشي*كورونا بين العمال*الوافدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقادات لتعامل الأردن*مع تفشي*كورونا بين العمال*الوافدين

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت مؤسسة إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، الخميس، السلطات الأردنية إلى الالتزام بتوفير ظروف العمل الآمنة وإجراءات العناية الواجبة لحماية العاملين في المصانع، وتأمين التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، ومن بينها الحد من الاكتظاظ.
    وقالت "إمباكت" في بيان، إنها تنظر بقلق بالغ إلى الوضع الخطر في مصانع أردنية تحولت إلى بؤر لتفشي فيروس كورونا في ظل غياب إجراءات السلامة، وتفشي سياسات تمييز يقع ضحيتها مئات العمال الوافدين، ورصدت المؤسسة تسجيل مصنع في مدينة العقبة، لإنتاج الملابس المخصصة للتصدير إلى الأسواق الأميركية، نحو 1920 إصابة بفيروس كورونا بين العمال الوافدين.
    وقالت المؤسسة، ومقرها لندن، إنها تلقت إفادات تؤكد أن عدد المصابين في صفوف العمال مرشح للزيادة، وأن نسبة الإصابات بين العاملين في المصنع بلغت أكثر من 85 في المائة من بين نحو 2500 عامل غالبيتهم من الجنسيتين البنغالية والهندية.

    وقال أحد العمال من بنغلادش، إنهم يعانون من أجل الحصول على إجازات مرضية، وإن الإدارة لم تقم بتخفيف الزحام داخل المصنع، بل أجبرتهم منذ شهر مارس/آذار الماضي، على العمل لعدة أسابيع من دون أجور من أجل تبرع المصنع لوزارة الصحة بآلاف الكمامات.
    وذكر عامل هندي أن الزحام الكبير داخل مقر سكنهم، وسوء الرعاية والإهمال الذي يعانون منه كانت من بين أسباب انتشار الفيروس، وارتفاع عدد الإصابات.

    وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، نايف بخيت، إن المصنع يخلو من العمالة المحلية، ما عدا 14 سائق حافلة يعملون على نقل العمال من أماكن سكنهم إلى المصنع، وأجريت لهم فحوص أظهرت سلامتهم جميعًا.
    وتلقت "إمباكت" توضيحًا من وزارة العمل الأردنية، أكدت فيه "جملة من التدابير والإجراءات الوقائية والعلاجية من فيروس كورونا"، لكن ما تزال المصانع مستمرة بإهمال إجراءات السلامة والوقاية للعاملين الأجانب، حسب المؤسسة.
    وسبق أن سجلت مصانع الأردن مئات الإصابات بفيروس كورونا وسط إفادات تؤكد الإهمال بحق العمال الوافدين، ففي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كشفت "إمباكت" عن تسجيل أكثر من 600 إصابة بين العمال البنغال في مصنع للألبسة داخل المنطقة الصناعية في منطقة الظليل بمحافظة الزرقاء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]