"بي بي سي" توافق على تحقيق مستقل في مقابلة ديانا الشهيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بي بي سي" توافق على تحقيق مستقل في مقابلة ديانا الشهيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "بي بي سي" توافق على تحقيق مستقل في مقابلة ديانا الشهيرة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الأربعاء، فتح تحقيق فوري يتعلق بالوسائل التي اتبعت لإقناع الأميرة ديانا بإجراء مقابلة عام 1995، كشفت فيها الأخيرة تفاصيل عن حياتها الزوجية المضطربة مع الأمير تشارلز.

    وقالت "بي بي سي" إنها وافقت على تعيين القاضي السابق في المحكمة العليا جون دايسون، لتولي التحقيق الذي يأتي بعد طلبات متكررة من تشارلز سبنسر شقيق الأميرة الراحلة. وأضافت أن جون ديسون، قاضي المحكمة العليا السابق، "رمز مرموق ويتمتع باحترام كبير وسيقود عملية تحقيق دقيقة وشاملة"، بحسب ما نقلت عنها "أسوشييتد برس".

    ورحّب الأمير ويليام، نجل الأميرة ديانا والأمير تشارلز، بالتحقيق. وقال دوق كامبريدج، بحسب "ذا غارديان" إنّ "التحقيق المستقل خطوة في الاتجاه الصحيح. يجب أن يساعد في إثبات الحقيقة وراء الإجراءات التي أدت إلى مقابلة بانوراما والقرارات اللاحقة التي اتخذها أولئك في بي بي سي في ذلك الوقت".

    وزعم تشارلز سبنسر أن مراسل البرنامج الشهير "بانوراما" مارتن بشير (57 عاما)، أطلق مزاعم كاذبة وافترائية بشأن أفراد بارزين في العائلة الملكية، ليتمتع بثقته ووصوله إلى شقيقته قبل 25 عاماً. تضمنت المزاعم أن هاتف ديانا كان مراقبا، كما أن حارسها الخاص كان يتآمر ضدها.

    وزعم سبنسر أن بشير أطلعه على وثائق مزورة لإقناع أخته بالمشاركة. واعتذرت بي بي سي بسبب بيانات مصرفية مزورة زعمت أنها لمساعدين بارزين دفع لهما مال للحصول على معلومات عن ديانا. لكن المؤسسة قالت إن الوثائق لم تلعب دوراً في قرارها بالمشاركة في المقابلة.

    وفي المقابلة التي بثت في تشرين الثاني/نوفمبر 1995 وشاهدها 22,8 مليون شخص، تحدثت ديانا عن انهيار زواجها، وقالت عبارتها الشهيرة إنه "كان هناك ثلاثة أشخاص" في زواجها، هي وتشارلز وكاميلا باركر باولز، كاشفة أيضا عن علاقات لها خارج إطار الزواج، بحسب "فرانس برس". وانفصلت ديانا عن الأمير تشارلز رسمياً عام 1996، وتوفيت في العام التالي 1997 في حادث سيارة في باريس أثناء ملاحقة المصورين لها.

    وظهرت تقارير جديدة مؤخرا تزعم أن بشير استخدم أساليب ملتوية لإقناع ديانا بإجراء المقابلة، منها الادعاء بأن موظفيها تلقوا أموالا للتجسس عليها. وقال دايسون في بيان "هذا تحقيق مهم سأبدأ به على الفور"، مضيفاً "سأضمن بأن يكون منصفا ودقيقا".

    وحددت "بي بي سي" اختصاص التحقيق بالتركيز بشكل أساسي على دور بشير الذي كانت شهرته محدودة حينها، لكنه حقق بعد ذلك نجاحاً مهنياً، وحصل على وظائف في مؤسسات إعلامية عالمية.

    وبحسب "فرانس برس"، سينظر التحقيق في "بيانات مصرفية مزيفة تظهر مدفوعات مزعومة لموظف سابق لدى إيرل سبنسر (...) ومدفوعات مزعومة لأفراد من العائلة المالكة". كما سيتطرق إلى ما كشفه سبنسر حول بشير لصحيفة "ديلي ميل" التي ذكرت أن الصحافي تفوه بـ"ادعاءات شائنة" طاولت الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز وأعضاء في الأسرة المالكة.

    ولم يرد بشير حتى الآن على هذه المزاعم، بينما قالت "بي بي سي" إنه كان مريضاً بسبب إصابته بفيروس كورونا.

    واتُهمت "بي بي سي" في تحقيق سابق بالتستر، بعدما سرت شائعات عن أساليب بشير المزعومة للحصول على المقابلة. وقالت الهيئة الممولة من القطاع العام إن تحقيقها الأخير سينشر بمجرد اكتماله.

    وأكد المدير العام لـ"بي بي سي" تيم دايفي العزم "على الوصول إلى الحقيقة بشأن هذه الأحداث"، مضيفاً بحسب "فرانس برس": "هذا هو سبب تكليفنا بإجراء تحقيق مستقل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجسات الدماغ سلاح كلوب الجديد لهزيمة ريال مدريد..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    "الضريبة البشرية": خلفيات الحصار الأميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    لبنان: احتجاجات وإقفال مستشفيات مع استمرار انهيار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    "التنويم المغناطيسي" طريقة جديدة للسرقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    فيلم "لا خاوريا" ينال الجائزة الكبرى لأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]