هلع بمحيط "المنطقة الخضراء" في بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هلع بمحيط "المنطقة الخضراء" في بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هلع بمحيط "المنطقة الخضراء" في بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا أهالي المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، والتي تضم مبنى السفارة الأميركية، اليوم الخميس، الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها بتوفير الحماية لهم من القصف العشوائي الذي تجدد على السفارة الأميركية والذي يطاول المناطق السكنية القريبة منها، وأودى أخيراً بحياة طفلة وإصابة 5 مدنيين، الأمر الذي تسبب برعب لأهالي تلك المناطق، ما أجبر عدداً من العوائل على ترك منازلهم ليلاً خشية من الصواريخ.

    وأنهت الفصائل المسلحة الموالية لإيران، الهدنة مع الجانب الأميركي، والتي كانت قد أعلنتها عقب تهديد واشنطن بغلق سفارتها ببغداد.

    ووفقاً لمسؤل أمني رفيع، تحدث لـ"العربي الجديد"، شريطة عدم ذكر اسمه، فإن "القوات الأمنية بدأت تنفيذ خطط ليلية لتأمين المنطقة الخضراء والمناطق القريبة منها من القصف"، مبيناً أن "الخطة تضمنت الانتشار العسكري في المناطق المؤشرة لدينا كمناطق تنشط فيها الفصائل التي تنفذ منها عمليات القصف".

    وأكد أن "عمليات الانتشار الأمني وتفتيش العجلات، تستمر حتى ساعات الصباح"، مبيناً أن "التوجيهات العليا شددت على ضبط أمن السفارة والمناطق القريبة منها، لا سيما أن الأهالي يعيشون رعباً ليلاً في منازلهم، وأن عددا من العوائل بدأت بالخروج من منازلها ليلاً بسبب القصف العشوائي".

    وأشار إلى أن "الخطة ستستمر حتى يتم ضبط أمن تلك المناطق".

    وكان وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، قد أكد في مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء، أن الهجوم على المنطقة الخضراء يمثل هجوماً على الحكومة العراقية والشعب، مؤكداً أن الحكومة مصرة على محاربة الجهات التي تهاجم المؤسسات العراقية.
    وتدافع جهات سياسية عن الفصائل المسلحة المتهمة بتنفيذ القصف، متهمة ما سمته بـ"الطرف الثالث" بالوقوف خلف القصف.

    وقال النائب عن "دولة القانون" كاطع الركابي، إن "الطرف الثالث يريد تأزيم الوضع بين بعض الجهات والحكومة الأميركية، وكذلك مع الحكومة العراقية، التي هي في حرج كبير بسبب عمليات القصف الصاروخي على السفارة".

    وشدد في تصريح صحافي، على أنه "حتى الجهات التي يمكن أن يشتبه بتنفيذها القصف قد نفت وقوفها خلفه، الأمر الذي يؤكد وجود الطرف الثالث"، معتبراً أن "تشكيل اللجان التحقيقية لمتابعة الجهات التي تنفذ القصف، بأنها مجرد تذويب للحقائق وتسويف لها، ولا نأمل بكشف أي حقيقة بشأن ذلك".

    من جهتهم، حمل أهالي منطقة الكرادة القريبة من المنطقة الخضراء، الحكومة مسؤولية توفير الحماية لهم من القصف الذي أحال حياتهم ليلاً إلى قلق دائم وقال أبو فراس، وهو أحد أهالي المنطقة، لـ"العربي الجديد"، إن "هاجس الخوف من سقوط صاروخ أو قذيفة هاون بأي لحظة عاد مجدداً، ولو كانت هناك إمكانية مادية لغادرنا للعيش في منطقة أخرى".

    وتابع: "ناشدنا الحكومة والجهات الأمنية بحمايتنا، إلا أننا لا نثق بإجراءاتهم إذ لم نتلمس شيئاً عمليا سوى الوعود"، مبيناً أن "عدداً من العوائل التي تمتلك بديلاً غادرت فعلاً منازلها بسبب الصواريخ وبسبب أنشطة الجماعات المسلحة المستمرة حول المنطقة الخضراء".

    بدوره، قال أحمد حسين ويعمل محرر عرائض في محكمة الكرادة القريبة من المنطقة الخضراء لـ"العربي الجديد"، إن مناطقهم انتزعت منها الاستقرار ليس بسبب الصواريخ فقط بل بتهديدات الجماعات المسلحة المستمرة وتدخلهم بحياة السكان واتخاذ بعض منازل المنطقة الفارغة مقرات لهم.

    وبين أن تجدد القصف سيكون له تأثير جديد في مستوى عزوف السكان على الشراء والاستقرار بالمناطق القريبة من المنطقة الخضراء عموماً.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هلع بمحيط "المنطقة الخضراء" في بغداد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جندي سابق (102 سنة) يحصل على الجنسية الهولندية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    الكشف عن أنظف وأقذر 10 شواطئ*للسباحة في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تعرف إذا كنت مؤهلًا للحصول على مدفوعات دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تطبيق هولندي جديد على الجوال يميز بين أوراق... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    استجابة لصندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]