اليورو يتغلب على الدولار في المدفوعات للمرة الأولى منذ 7 سنوات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليورو يتغلب على الدولار في المدفوعات للمرة الأولى منذ 7 سنوات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 05:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليورو يتغلب على الدولار في المدفوعات للمرة الأولى منذ 7 سنوات

    أنا : المستشار الصحفى




    كان اليورو العملة الأكثر استخداماً للمدفوعات العالمية الشهر الماضي، وهي المرة الأولى التي يتفوق فيها على الدولار الأميركي منذ فبراير/ شباط 2013، وفق تقرير نشرته "بلومبيرغ" اليوم.

    وأظهرت بيانات من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك، التي تتعامل مع رسائل الدفع عبر الحدود لأكثر من 11000 مؤسسة مالية في 200 دولة، أن العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي جاءت في أعلى القائمة من حيث التداول وتبعها الدولار الأميركي تلاهما الجنيه البريطاني والين الياباني. وقالت إن الدولار الكندي تجاوز اليوان الصيني ليحتل المركز الخامس.

    وجددت الاضطرابات التجارية والركود الناجم عن الوباء والتنافر السياسي الضغط لتقليل حصة المدفوعات الدولية بالدولار. تراجعت العملة الأميركية أكثر من 11% من ذروتها في مارس/ آذار، بناءً على مؤشر بلومبيرغ الذي يقيسها مقابل سلة من العملات الرئيسية، ويتوقع العديد من المراقبين أن ينخفض تقييمها أكثر.

    وقال بنك التسويات الدولية، في تقرير صدر في يوليو / تموز، إن الدولار لا يزال العملة الأولى في التمويل، حيث تم تصنيف حوالي نصف القروض عبر الحدود وسندات الدين الدولية بالعملة الأميركية.

    وشرح أن حوالي 85% من جميع معاملات الصرف الأجنبي تحدث بالدولار، وتمثل 61% من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية، مضيفاً أن حوالي نصف التجارة الدولية تتم فواتيرها بالعملة الأميركية.

    وتم التعامل مع حوالي 37.82% من التحويلات النقدية باليورو الشهر الماضي، وهو أكبر رقم منذ فبراير 2013. وكانت هذه زيادة بأكثر من 6 نقاط مئوية عن نهاية العام الماضي.

    وانخفض استخدام الدولار الأميركي بنحو 4.6 نقاط مئوية إلى 37.64% في المعاملات الشهر الماضي. بلغ الدولار ذروته في التعاملات عند 45.3% في أبريل/ نيسان 2015. واحتفظت العملات البريطانية واليابانية والكندية معاً بنسبة 12.25% من المعاملات في أكتوبر/ تشرين الأول.

    وتوقع "سيتي بنك" منذ أيام أن يهبط سعر صرف الدولار الأميركي بما يصل إلى 20 بالمئة في 2021.

    ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن بنك "مورغان ستانلي"، توقعاته بتراجع مؤشر الدولار الأميركي بنحو 4% بنهاية عام 2021، وانخفاض في توقعات أسعار الذهب إلى 1825 دولاراً للأوقية في المتوسط لعام 2021 من 1950 دولارا سابقاً.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]