رئيس الوزراء الباكستاني: ندعم خفض وتيرة العنف في أفغانستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس الوزراء الباكستاني: ندعم خفض وتيرة العنف في أفغانستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس الوزراء الباكستاني: ندعم خفض وتيرة العنف في أفغانستان

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، أن زيارته في هذه الفترة الحساسة إلى كابول تهدف إلى بناء الثقة بين الدولتين، لافتاً إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها لخفض وتيرة العنف في أفغانستان، فيما أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني أن الشعب الأفغاني يتطلع إلى وقف إطلاق نار شامل مع طالبان.

    وقال خان، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، إنه "جاء إلى كابول في وقت تشهد فيه أفغانستان حالة من التصعيد المتزايد"، وذلك ليقول للشعب الأفغاني "إن باكستان حكومة وشعباً إلى جانب أفغانستان، وإنها لن تألو جهدا في سبيل إحلال الأمن في أفغانستان".

    وأوضح خان أن "إسلام أباد" وكابول ستشجعان "طالبان" لخفض وتيرة العنف، وأن الأولى مستعدة للعب دور في هذا الشأن، مؤكداً أن بلاده لعبت دوراً في المفاوضات بين واشنطن وطالبان، وبين الأخيرة والحكومة الأفغانية.

    من جانبه، قال الرئيس الأفغاني أشرف غني إنه "آن الآوان أن تعمل باكستان وأفغانستان على خطة عمل مشتركة للمضي قدماً إلى الأمام، وتوطيد العلاقات على أساس الاحترام المتبادل".

    وأضاف أن "مطلب الشعب الأفغاني هو وقف شامل لإطلاق النار بشكل دائم وبسرعة"، وأن حكومته تعمل مع طالبان للوصول إلى هذا الهدف، مشدداً على أن التصعيد الحالي غير مقبول.

    ووصل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى.

    وحيال الزيارة، قال الناطق باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي، في بيان له، إن"الزيارة تركز في الأساس على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين، ولكن بالنظر إلى التغيرات في سياسة باكستان الأخيرة إزاء القضية الأفغانية، فإنه يُتوقع اتخاذ خطوات عملية بصدد عملية السلام الأفغانية أيضاً".

    وأضاف صديقي أن "أفغانستان تسعى لأن تكون العلاقات مع باكستان على أسس ثابتة، وباكستان غيرت سياستها، لذا نتوقع إحراز تقدم في هذا المجال".

    بدورها، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان لها أمس الأربعاء، أن خان سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس الأفغاني أشرف غني منفرداً، ثم يعقد لقاء آخر على مستوى الوفود.

    وقال المبعوث الباكستاني الخاص لأفغانستان محمد صادق، في تغريدة له على حسابه بتويتر، إن "الزيارة تهدف إلى مناقشة العلاقات بين الدولتين وعملية السلام الأفغانية والتعاون الاقتصادي على مستوى المنطقة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التونسي للشغل" يرفض المشاركة بلجان "الجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 11:30 AM
    جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM
    نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]