مطالبات لبلدية رام الله بتعليق عضويتها في شبكة "آرليم" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات لبلدية رام الله بتعليق عضويتها في شبكة "آرليم"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالبات لبلدية رام الله بتعليق عضويتها في شبكة "آرليم"

    أنا : المستشار الصحفى




    طالب سبعة من أعضاء بلدية رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة الذين استقالوا قبل أشهر، البلدية بالشروع الفوري بتعليق عضويتها في الشبكة الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية "آرليم" كجزء من معركة إبعاد مستوطنة "موديعين" الإسرائيلية المقامة على أراضي غرب رام الله عن الشبكة.

    كما طالب الأعضاء البلدية بوقف شراكتها مع مستوطنة "موديعين"، حسب تعبيرهم، وتشجيع البلديات الأوروبية والعربية على أن تحذو حذوها.

    وطالب الموقعون، في بيان، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة "لتحديد المسؤوليات وكشف الغموض والتلاعب والتفرد"، إذ جاء ذلك رداً على تصريحات سابقة لرئيس بلدية رام الله موسى حديد، خلال مؤتمر صحافي عقده في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بإعلان توصل بلدية رام الله ومؤسسة "الحق" إلى اعتراف واضح ورد قانوني صدر عن دائرة الخدمات القانونية للمفوضية الأوروبية، ودائرة العمل الخارجي الأوروبي بضرورة استبعاد الجسم الاستيطاني"موديعين-مكابيم-ريعوت" من الجمعية.

    وطالب بيان الأعضاء المستقيلين البلدية، بأن تجيب لجنة التحقيق المستقلة التي اقترحوها عن أسئلة مسكوت عنها، "مثل لماذا لم تطرح مشاركة "موديعين" أثناء المؤتمر؟ ولماذا غاب الموقف الفلسطيني عن المؤتمر؟ ولماذا وافقت موديعين على رئاسة فلسطين للشبكة؟ وكيف سيتم طرد موديعين من مؤسسة تأخذ قراراتها بالإجماع؟".

    كما طالبوا بفتح معركة سياسية وإعلامية علنية بعد تعليق عضوية البلدية لشرح موقف البلدية والمجتمع الفلسطيني الرافض لتشريع الوجود الاستيطاني على الأرض الفلسطينية، إضافة إلى مطالبتهم بلدية بيت ساحور، العضو الثاني في الشبكة، بوقف "شراكتها مع مستوطنة موديعين" فوراً، كما طالبوا وزارة الحكم المحلي الفلسطينية بتوضيح الموقف الرسمي.

    وقال أحد الموقعين على البيان، أحمد عباس لـ"العربي الجديد"، "إن خمسة من أعضاء البلدية قدموا استقالتهم في شهر فبراير/ شباط الماضي، تبعهم اثنان آخران في مايو/ أيار الماضي، بعد تقديم مقترح تعليق عضوية البلدية من الشبكة وترؤسها".

    واستهجن عباس ما سماه ادعاء رئيس بلدية رام الله، خلال مؤتمر صحافي قبل أسبوعين، أنه انتزع موقفاً من الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، قائلاً: "إن ذلك هو موقف الاتحاد الأوروبي منذ عقود باعتبار أن جزءاً كبيراً من مستوطنة موديعين يقع في الأراضي المحتلة عام 1967. وهي استيطان غير شرعي".

    وقال: "استهجنا كثيراً أن رئيس البلدية يعتبر ذلك انتصاراً بعد عشرة أشهر، وأنه حقق شيئاً جديداً، لكننا نعتبر أن هذا تسويف واضح وتهرب من العمل الجاد لأخذ موقف واضح، وما زالت البلدية عضواً في الشبكة حتى اللحظة هي ومستوطنة موديعين، ولا نقبل ذلك لأهالي رام الله".

    ورداً على سؤال حول إمكانية مساعدة الرد الأوروبي الأخير على طرد المستوطنة من الشبكة، قال عباس: "الرد الأوروبي قد يساعد في طرد المستوطنة، ولكن نحن واضحون، وهذا موقف الاتحاد الأوروبي المعروف، وطلبنا تعليق عضويتنا والاستمرار بالخطوات التي نقوم بها حاليًا، لأن عدم تعليق عضويتنا ووجودنا بجانب المستوطنة في الشبكة لعشرة أشهر هما أكثر من تطبيع".

    وأضاف: "يمكن أن أفهم الخلاف بين البعض على أن فلسطين من النهر إلى البحر، أو أن الدولة الفلسطينية هي أراضي 1967، ولكن لا يختلف اثنان على التعامل مع الاستيطان".

    وأضاف عباس أنّ "الخشية كانت بالمماطلة الأوروبية، وهذا ما حصل، فالانتظار 10 شهور أدى لأخذ موقف أوروبي معروف بأن المستوطنة غير شرعية ولا يجب التعامل معها، وحتى يتم تشكيل لجنة داخل شبكة (آرليم) وحتى تتم الاجتماعات كل ستة أشهر قد تمر سنوات ونحن نطبع بل أؤكد أنه أكثر من تطبيع".

    وتابع: "أردنا أن نوضح لأهالي رام الله ما يحصل، لأن الصورة التي وصلتهم أخيراً هي أن القضية انتهت، وأننا طردنا المستوطنة من الشبكة فعلاً، وهذا لم يحصل".

    وكانت بلدية رام الله أعلنت بداية الشهر الحالي، "انتزاع اعتراف واضح ورد قانوني من دائرة الخدمات القانونية للمفوضية الأوروبية، ودائرة العمل الخارجي الأوروبي بضرورة استبعاد الجسم الاستيطاني (موديعين-مكابيم-ريعوت) من الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية (آرليم)، بعد جهود بذلتها البلدية ومؤسسة "الحق" لعدة أشهر لفرض القانون الدولي واحترام المواثيق الخاصة به وعدم شرعنة المستوطنات في الأجسام الدولية".

    وجاء في الرد الأوروبي كما نشرته البلدية: "إن الاتحاد الأوروبي ومؤسساته وهيئاته الاستشارية، ومنها اللجنة الأوروبية للأقاليم، عليها واجب الامتناع عن القيام بأعمال قد تنطوي على اعتراف بالاحتلال أو الضم من قبل إسرائيل، وهذا ينطبق على جزء من أراضي بلدية (موديعين-مكابيم-ريعوت)".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]