كورونا يتفشى في السجون العراقية وتحذيرات من الإهمال الحكومي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا يتفشى في السجون العراقية وتحذيرات من الإهمال الحكومي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا يتفشى في السجون العراقية وتحذيرات من الإهمال الحكومي

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، عن تفشٍّ كبير لفيروس كورونا في السجون، محذرة من كارثة إنسانية بسبب الإهمال الحكومي المتواصل، وأطلقت جهات صحية وحقوقية تحذيرات من أن السجون العراقية أصبحت بؤرة لانتشار الوباء في ظل الاكتظاظ الكبير.

    وقال عضو مفوضية حقوق الإنسان، أنس العزاوي، لـ"العربي الجديد"، إن "فيروس كورونا تفشى بشكل كبير داخل السجون العراقية بسبب الإهمال الحكومي، وغياب الرقابة الصحية. سُجِّل أكثر من 500 إصابة بين السجناء، ونحو 700 إصابة بين حراس السجون وموظفيها، وهناك 12 وفاة بين السجناء بسبب فيروس كورونا".
    وأضاف العزاوي أن "وضع السجون العراقية الصحي خطر جداً، ويجب الاهتمام بالجانب الصحي من خلال إجراء عمليات تعفير شبه يومية، وفحص دوري للنزلاء، وتقليل الكثافة البشرية داخل الزنازين لتفادي وقوع كارثة صحية. استمرار الإهمال الحكومي سيسبب خروج الوضع عن السيطرة بسبب استمرار تفشي كورونا، خصوصاً أن حالات الإصابة في تزايد يومي، ورغم ذلك لا نرى أية جهود حكومية لإنقاذ الوضع الإنساني والصحي في السجون. المنظمات الحقوقية الدولية مطالبة أيضاً بالتدخل لإنقاذ نزلاء السجون العراقية، وتقديم الدعم اللازم قبل خروج الأمور عن السيطرة بشكل تام".

    وتشير إحصائيات غير رسمية إلى أن السجون العراقية تضم أكثر من 60 ألف سجين، من بينهم نحو 20 ألفاً في سجون العاصمة بغداد، وحذّرت وزارة العدل العراقية، في يوليو/ تموز الماضي، من اتساع تفشي فيروس كورونا في السجون، مؤكدة أن إمكانات مواجهة الجائحة فيها محدودة.
    في السياق ذاته، قال النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، لـ"العربي الجديد"، إن "دعواتنا السابقة لإصدار عفو خاص عن عدد من السجناء كان لمنع وقوع كارثة إنسانية وصحية في السجون بسبب فيروس كورونا، خصوصاً مع العجز الحكومي عن متابعة أوضاع السجون".

    وبيّن الدهلكي أن "وزارة الصحة وخلية الأزمة الحكومية مطالبتان بوضع خطة عاجلة لإنقاذ السجون العراقية، وإيقاف تفشي وباء كورونا فيها، فهذا التفشي ينذر بكارثة حقيقة لا يمكن السكوت عنها. مجلس النواب سيكون له موقف تجاه هذه الأزمة الإنسانية، وسيعمل على مساءلة المسؤولين عن الملف قبل فقدان السيطرة على تفشي الوباء، فهناك خشية من انتقال الفيروس بين النزلاء، وخصوصاً أن سياسة التباعد الاجتماعي صعب تطبيقها في السجون المكتظة جداً".
    واعتبرت عضو لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان، نهلة حمد الصالح، في إيجاز صحافي قدمته الخميس، أن الأوضاع بالسجون بسبب تفشي الفيروس "باتت مخيفة"، محذرة من انتشار الوباء.
    وبينت الصالح أن "الحكومة والقضاء، عليهما الاهتمام بتقرير مفوضية حقوق الإنسان الذي حدد ما يقارب 60 ألف نزيل في السجون، بين موقوف ومحكوم، في حين أن القدرة الاستيعابية لتلك السجون تقدَّر بـ10 آلاف فقط، حسب تقديرات لجنة العمل والشؤون الاجتماعية. أحد الحلول السريعة تشكيل لجان قضائية لحسم قضايا الموقوفين الذين لم تثبت إدانتهم، وإيجاد سبل مؤقتة لتخفيف الزحام في السجون".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]