"بيتكوين" عادت إلى الواجهة بسعر 18 ألف دولار... تعرّف إلى مصطلحاتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بيتكوين" عادت إلى الواجهة بسعر 18 ألف دولار... تعرّف إلى مصطلحاتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "بيتكوين" عادت إلى الواجهة بسعر 18 ألف دولار... تعرّف إلى مصطلحاتها

    أنا : المستشار الصحفى




    عادت "بيتكوين" إلى الساحة. اكتسبت العملة المشفرة الأكثر شهرة أكثر من 130% زيادة في سعرها خلال عام 2020 الذي دمره وباء كورونا، وارتفعت في نوفمبر/ تشرين الثاني في غضون أربعة أيام، من 15 ألف دولار إلى 18 ألف دولار. إنها طفرة تذكر برحلتها في 2017-2018، عندما ارتفعت بنسبة 1،375% لتصل إلى 20 ألف دولار قبل أن تنخفض بنسبة 70%.

    يُعزي البعض هذه الزيادة إلى زيادة قبولها في وول ستريت، بما في ذلك PayPal، التي قالت في أكتوبر/ تشرين الأول إنها ستسمح للعملاء بالوصول إلى العملات المشفرة، إضافة إلى بعض مديري الأموال البارزين، حيث يشتري المستثمر بول تودور جونز العملة كتحوط ضد التضخم المحتمل.

    أدت هذه الفترة من الصعود إلى إحياء بعض مصطلحات "بيتكوين"... تعرّف إلى أبرزها وفق تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ":

    فومو
    يعني مصطلح FOMO الخوف من ضياع الفرصة، وفي حين أنه يستخدم في كل الأسواق تقريباً إلا أنه فعال بشكل خاص في سوق لا يوجد فيه شيء ملموس. غالباً ما يستشهد عشاق العملات المشفرة بـ FOMO كأحد الأسباب التي تجعل المستثمرين يشترون العملات المشفرة عندما تكون في خضم ارتفاع، ما يزيد من صعود سعر العملة المشفرة نتيجة التهافت.

    فود
    FUD يعني الخوف وعدم اليقين والشك. هو مصطلح آخر يستخدم في سياقات الاستثمارات الأخرى، تم تبنيه من قبل مجتمع التشفير للتنديد بما يراه المؤيدون أنه نشر متعمد للمعلومات المضللة. وعادة ما يؤدي "فود" إلى تراجع السعر إلى النصف.

    هالفينغ

    يشار إلى هذا أحياناً باسم halvening أي التخفيض المخطط له في المكافآت. تحدث "هالفينغ" مرة كل أربع سنوات أو نحو ذلك - وبشكل أكثر دقة، كل 210.000 كتلة من المعاملات. كما يوحي الاسم، يقوم كل فرد بتخفيض مقدار مكافأة تعدين "بيتكوين" التي يتلقاها إلى النصف.

    هذه الممارسة تعمل على الحفاظ على الندرة. هذا العام، تبع انخفاض سعر "بيتكوين" إلى النصف، ارتفاع ثابت في سعرها خلال الأسابيع التالية.

    هودل
    يعود المصطلح إلى كلمة "Hold" وقد نشأ عبر خطأ في التهجئة من قبل تاجر "بيتكوين" مسعور في منتدى عبر الإنترنت في عام 2013. ومع ذلك أصبح شعار المؤمنين بالعملات المشفرة خلال مسارات السوق، ويهدف إلى طمأنة المتداولين المتوترين بأنه يجب عليهم تجاوز أي ركود معين عبر التماسك. يُعتقد أن أي شخص على استعداد لتحمل التقلبات، هو منّ يتمكّن من الربح.

    ويك هاندس

    أو "الأيدي الضعيفة" تُستخدم هذه العبارة لوصف المبتدئين في مجال العملات المشفرة الذين، بدلاً من الهدوء، يواجهون الذعر فيبيعون عملاتهم استجابةً لتوترات السوق أو العناوين الرئيسية السلبية التي لن تثير قلق المتداولين ذوي الخبرة.

    وايل
    أو "اصطياد الحيتان"، إذ في مجموعة واسعة من الأسواق، تعتبر الحيتان مستثمرين يمتلكون أموالاً ضخمة جداً لدرجة أن كل تجارة لهم تحدث موجات. إنه مصطلح يأتي مع الشك في التلاعب بالسوق. لذلك، يستخدم أيضاً مع حيتان "بيتكوين"، أو الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من "بيتكوين".

    وتقول بعض التقديرات إن حفنة صغيرة فقط تتحكم في نسبة كبيرة من السوق، لذلك لديها القدرة على تحريك الأسعار. يتحكم حوالي 2% من الحسابات ذات الملكية المجهولة التي يمكن تتبعها على blockchain الخاصة بالعملة المشفرة في 95% من الأصول الرقمية، وفقاً للباحث فليبسيد كريبتو.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]