"يسرائيل هيوم": الهجمات في سورية ستتواصل في عهد بايدن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يسرائيل هيوم": الهجمات في سورية ستتواصل في عهد بايدن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "يسرائيل هيوم": الهجمات في سورية ستتواصل في عهد بايدن

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليمينية، المقربة من ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن جيش الاحتلال نفذ هجماته الواسعة في عمق سورية الليلة قبل الماضية بهدف إرسال رسالة مفادها أن انتهاء حقبة دونالد ترامب وتولي الرئيس المنتخب جون بايدن مقاليد الحكم في واشنطن لن يؤثر على عزم إسرائيل مواصلة العمل على تحقيق أهدافها في العمق السوري.

    وفي تعليق أعده معلقها العسكري يوآف ليمور، أوضحت الصحيفة أن الهجوم جاء للتأكيد على أن عودة القوى العظمى، وضمنها الولايات المتحدة في عهد بايدن، للاتفاق النووي مع إيران لن تؤثر على مخططات إسرائيل لمواصلة عملياتها في سورية، مشيرة إلى أنه من غير المستبعد أن تعمل إسرائيل أيضا ضد البرنامج النووي الإيراني.

    وأضافت أن الهجمات الواسعة على سورية جاءت ردا على مسؤولية الإيرانيين عن عمليات زرع العبوات الناسفة بالقرب من الحدود السورية "الإسرائيلية".

    ورأى معد التقرير أن الهجمات تمثل أيضا رسالة لنظام بشار الأسد لتحذيره من أنه في حال لم يعمل على منع تحول جنوب سورية إلى ساحة للعمل ضد إسرائيل فإن جيشه سيتلقى الضربات، مستدركا أنه لا يوجد لدى إسرائيل الكثير من الآمال على إمكانية أن يقدم الأسد على خطوات جديدة بسبب عدم فاعلية جيشه.

    من جهة أخرى، لفتت الصحيفة إلى أن الهجمات تمثل رسالة لـ"حزب الله" الذي ما زال يصر على الانتقام لمقتل أحد عناصره في سورية، مشيرة إلى أن الهجمات توضح لقيادة الحزب أن الرد الإسرائيلي على أي استفزاز يقدم عليه يمكن أن يكون غير متناسب.

    وحسب "يسرائيل هيوم" فإن الهجمات الأخيرة تمثل رسالة للإيرانيين و"حزب الله" ونظام بشار الأسد بأن فترة الهدوء، التي شهدتها الأسابيع الأخيرة في سورية، انتهت وأن إسرائيل لن تسمح لهذه الأطراف بالاستثمار في تدشين بنى عسكرية في المنطقة.

    ولاحظت الصحيفة أن إسرائيل قلصت في الأسابيع الأخيرة من وتيرة هجماتها في سورية ضد الأهداف الإيرانية لدواع سياسية وميدانية.

    وأكدت أن جيش الاحتلال حرص على تعزيز قوة الردع من خلال إعلانه المسؤولية عن الهجمات وعرضه فيديوهات توثق هذه الهجمات بشكل غير تقليدي.

    ورجح ليمور أن تكون بعض المواقع التي استهدفت الليلة قبل الماضية كانت ضمن بنك الأهداف الإسرائيلي الذي أعد منذ فترة طويلة، مثل مقر قيادة "فيلق القدس" في مطار دمشق الدولي.

    وتوقعت الصحيفة أن تقدم إيران على الرد على الهجمات الأخيرة، مشيرة إلى أنه يرجح أن الإيرانيين يحاولون حاليا تحديد هدف لضربه.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]