أستراليا تعترف بقتل جنودها 39 أفغانياً "بشكل غير قانوني" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أستراليا تعترف بقتل جنودها 39 أفغانياً "بشكل غير قانوني"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th November 2020, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أستراليا تعترف بقتل جنودها 39 أفغانياً "بشكل غير قانوني"

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف تقرير صادم للجيش الأسترالي بشأن جرائم حرب دليلاً على أن قوات النخبة الأسترالية قتلت بشكل غير قانوني 39 سجيناً ومزارعاً ومدنياً أفغانياً.

    وأقرّ قائد الجيش الأسترالي، أنغوس كامبل، اليوم الخميس، بوجود أدلّة موثوق بها على أن جنوداً من القوات الخاصة الأسترالية "قتلوا بشكل غير قانوني" ما لا يقلّ عن 39 مواطناً أفغانياً من المدنيين وغير المحاربين، وذلك استناداً إلى تحقيق أجرته كانبيرا على مدى سنوات.

    وأشار للصحافيين في كانبيرا إلى أن السجل المخزي شمل حالات يقوم فيها أعضاء دورية جدد بإطلاق النار على سجين من أجل تحقيق أول عملية قتل لهم في ممارسة تُعرف باسم "التدمية". وقال إن الجنود كانوا يقومون بعد ذلك بزرع أسلحة وأجهزة لاسلكي لدعم مزاعم كاذبة بأن السجناء كانوا أعداء قتلوا خلال المعارك.

    وذكر أن عمليات القتل غير القانونية بدأت في عام 2009، ووقعت غالبيتها في عامي 2012 و2013. وقال إن بعض أعضاء نخبة القوات الجوية الخاصة شجعوا "ثقافة المحارب المتمركزة حول الذات".

    وكان الجنرال كامبل يعلن نتائج تحقيق استمر أربع سنوات أجراه الميجور جنرال بول بريريتون، وهو قاض وجندي احتياطي بالجيش طُلب منه النظر في الادعاءات واستجوب أكثر من 400 شاهد وراجع آلاف الصفحات من الوثائق. وأوصى بريريتون بالتحقيق مع 19 جندياً من قبل الشرطة بتهم محتملة، بما في ذلك القتل.

    وقال كامبل: "إلى شعب أفغانستان، نيابة عن قوات الدفاع الأسترالية، أعتذر بصدق ودون تحفظ عن أي مخالفات ارتكبها الجنود الأستراليون".

    وأضاف أنه تحدث مباشرة إلى نظيره العسكري الأفغاني للتعبير عن أسفه.

    وتابع كامبل: "إن مثل هذا السلوك لا يحترم بشدة الثقة التي منحنا إياها الشعب الأفغاني الذي طلب منا أن نساعدهم في بلدهم. كان من شأن هذا أن يدمر حياة الأسر والمجتمعات الأفغانية، ويسبب ألماً ومعاناة لا حد لها. وكان من شأنه أن يعرض مهمتنا وسلامة شركائنا الأفغان والتحالف للخطر".

    وبالإضافة إلى حالات القتل غير القانونية الـ39، يلخّص التقرير حالتي معاملة قاسية. ويقول إنه لم يتم ارتكاب أي من الجرائم في خضم المعركة.

    وتم إعلان أجزاء فقط من التقرير، فيما العديد من التفاصيل، بما في ذلك أسماء القتلة، لا تزال محجوبة.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]