تأكد .... قطر : حظر نوعين من شامبو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    قديم 30th June 2012, 12:43 PM أم محمد إيهاب غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    أم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond repute

    أم محمد إيهاب's Flag is: Egypt

    افتراضي تأكد .... قطر : حظر نوعين من شامبو

    أنا : أم محمد إيهاب





    دعوه لموضوعي



    قطر : حظر نوعين من شامبو " Head&Shoulders " لإضرارها بالكبد ! والسعودية تحقق






    نقلت صحيفة " الشرق " القطرية عن وزارة البيئة القطرية اكتشافها في نوعين من منتجات شامبو "Head&Shoulders" نسبة من مادة "1,4 دايوكسين " التي يشتبه في أن لها ضرر على الكبد والكلى وتسببها في السرطان .

    وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه : أثبتت الدراسات المخبرية وجود منتجين من الشامبو يحتويان على نسبة تزيد على (PPM 10) من مادة الديوكسان بنسبة 1.4 % الضارة بصحة الإنسان المخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية، وفقاً لمسح الأسواق الذي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجات هي :


    شامبو هيد أند شولدرز (اللمعان)
    لكل أنواع الشامبو
    رقم التشغيلة: 5011231475854.
    Head and shoulders shine


    شامبو هيد آند شولدرز
    (حيوي وحريري 2 في 1)
    للشعر التالف والجاف
    رقم التشغيلة: 5011321360990.
    Head and shoulders lively and silky



    وحذرت الوزارة القطرية المواطنين والمقيمين في قطر من استخدام المنتجات الموضحة في البيان ، وأكدت أنه سوف يتم حالياً سحب هذه المنتجات من الأسواق القطرية ، مشيرة إلى أن هناك عينات أخرى من منتجات الشامبو ثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.

    وكانت وزارة البيئة القطرية قد أعلنت قبل عدة أشهر عن نيتها منع استيراد المنتجات التي تحتوي على مادة " 1,4 دايوكسين " ابتداءً من مطلع يوليو الحالي ، في تحرك مع عدد من دول الخليج العربي .

    فيما يتعلق بالسعودية ، فقد ذكرت المتحدثة باسم شركة بروكتر آند قامبل – المنتجة للشامبو – لموقع " آرابيان بزنس " أن منتجاتها المصنعة في السعودية لا تحتوي على هذه المادة . ( قمنا في " تــأكــد " بالتواصل مع هيئة الغذاء والدواء السعودية حول التطورات الأخيرة في قطر تجاه شامبو " Head&Shoulders " ومدى سلامة منتجات الشركة في السعودية ، وأفادت الهيئة بأنه جرى سحب عينات ويجري فحصها في مختبرات متخصصة ، وستعلن عن نتائج ذلك . )

    وقد سبق لهيئة الغذاء والدواء السعودية أن اتخذت قراراً مشابه للقرار القطري مع منتجات لشركات أخرى ، حيث قامت الهيئة السعودية مطلع العام الماضي بفحص عينات من 84 نوع من مختلف منتجات الشامبو المباع في الأسواق السعودية ، وثبت تلوث ثمانية أنواع منها بمادة " 1,4 دايوكسين " ، وقررت سحبها من الاسواق . ( للإطلاع على المنتجات الملوثة )

    الجدير بالذكر أن مادة " 1,4 دايوكسين " تستخدم في الكثير من المنتجات المتعلقة بالنظافة الشخصية ، وتشجع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المنتجين على عدم استخدام المادة في تصنيع منتجاتهم ، إلا أنها لم تصدر قانوناً يمنع ذلك ، في المقابل قامت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتصنيف مادة " 1,4 دايوكسين " على أنها مادة مسرطنة .





    طبعا الخبر ده قديم .... لكن قد لا تزال هذه المادة موجودة ... خاصة أنني لم أسمع عن أي تحقيق في مثل هذا الخبر في مصر أم الدنيا





     

    الموضوع الأصلي : تأكد .... قطر : حظر نوعين من شامبو     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أم محمد إيهاب

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأكد .... الوجه الآخر لأنبوب الكريم و معجون... توعية جماهيرية دكتور مهندس جمال الشربيني 1 569 4th July 2012 02:28 PM
    الغذاء في رمضان ... عادات وصحة ! شؤون المطبخ أم محمد إيهاب 8 1209 1st July 2012 04:40 PM
    تأكد .... جانوفيا ... علاج للسكر توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 15 16887 30th June 2012 01:44 PM
    تأكد .... الكاتشب والمواد المسرطنة ! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 460 30th June 2012 01:31 PM
    تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 1517 30th June 2012 01:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    حظر نوعين من شامبو


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تأكد .... مسك الطهارة ! أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 30th June 2012 11:54 AM
    سبب سحب شامبو جونسون ALEXANDER إستشارات صيدلانية ودوائية 8 30th August 2010 05:10 PM

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]