تأكد .... غلي الماء في الميكروييف !! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    قديم 30th June 2012, 01:08 PM أم محمد إيهاب غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    أم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond repute

    أم محمد إيهاب's Flag is: Egypt

    افتراضي تأكد .... غلي الماء في الميكروييف !!

    أنا : أم محمد إيهاب





    دعوه لموضوعي

    يمكننا اختصار محتوى الرسالة (الشائعة ) التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع بأن غلي كوب من الماء في الميكروييف قد يتسبب في انفجار صغير ، ويستشهد كاتب الرسالة بحادثة وقعت لابنه البالغ ( 26 ) سنة عندما أراد صنع القهوة ، حيث أصيب بحروق من الدرجة الأولى والثانية .

    وبعد البحث في مدى صحة هذه المعلومة تبين لنا أن الرسالة ترجمت أصلاً من رسالة باللغة الإنجليزية ، إلا أن النسخة العربية تحمل إضافة تتعلق بالاتصال بالشركة المصنعة للميكروييف ( جنرال إليكتريك ) !

    وقمنا في ( تأكــد ) بالحصول على المعلومة عن هذه الشائعة المتداولة عبر الانترنت من حليفنا الموقع الأمريكي المشهور (www.truthorfiction.com) ، حيث ذكر الموقع أنهم بذلوا جهداً كبيراً في محاولة للتوصل إلى الحقيقة ، وتواصلوا مع العديد من المصادر ، وتوصلوا إلى التالي :

    تبين أنه لا يوجد أي حالة مسجلة رسمياً ، إلا أنهم يرون أن هذا ليس دليلاً كافياً على أنها لم تحدث ، وبالنسبة للتفسير العلمي ، فإن الفقاعات التي تصاحب غليان الماء تظهر في الغالب عند توفر الظروف الفيزيائية المناسبة .

    ويمكن أن يحدث سيناريو يفسر ما ورد في الرسالة ، حيث أنه في بعض الأحيان لا تحدث هذه الفقاعات ، فعندما يغلى الماء في كوب نظيف جداً وبدون أي تشققات صغيرة مثلاً ، يصل الماء إلى درجة الغليان دون ظهور علامته وهي الفقاعات بسبب عدم توفر الظروف المناسبة ، وعند إخراجه وفور توفر السطح المناسب لظهور الفقاعات يحدث الإنفجار الصغير ، إلا أن هذه الظروف لا تتوفر إلا نادراً .





    الرسالة الأصلية :



    بعد الإنتهاء من قراءة المقال شاهد مقطع الفيديو




    يروي أحد الأشــخاص القصة التالية:

    ذات يوم قرّر ابني (26 عاماً) ان يعمل كوب من القهوة. ملأ الكوب بالماء ووضعه داخل المايكروويف لتسخينه، كما اعتاد ان يفعل في السّابق. انا لست مُتأكّدا كم هو طول الوقت الذي وضعه في الفرن، ولكنه اخبرني انّه اراد ان يُصبح الماء مغليّاً. عندما توقف المايكروويف حسب الوقت المطلوب، اخرج ابني الكوب من الفرن.

    نظر ابني الى الكوب ليتاكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ ان لماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده. غطى الماء المغلي اجزاء كثيرة من وجهه واصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تبقي آثار دائمة مستقبلا. بالإضافة لذلك قد يكون اصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى.

    بينما كان ابني في المستشفى ذكر الطبيب المعالج ان هذه الحالة ت حدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي ان يوضع في المايكرويف لتسخينه. واوضح انّه اذا اضطر احد لوضع الماء في المايكروويف، يجب وضع شيء آخر في الكوب لإمتصاص الطاقة مثل ملعقة تحريك خشبيّة او كيس من اكياس الشاي الصغيرة، وغيرها. ودون شك ان تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير.

    قام الشخص المصاب بالإتصال على شركة جنرال الكتريك المصنعة للماكروويف واســتلم التوضيحً التالي:


    شكرا على الإتصال بنا. الإيميل الذي استلمته صحيح. الماء والسّوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات او علامات الغليان عند تسخينها عن طريق المايكرويف. بل انه قد يصل غليان هذه السوائل الى درجة عاليه جدا من الغليان ومع ذلك لا يُظهِر ذلك اي فقاعات غليان!. وهذه السوائل المغلية بشدة ستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها او وضع اشياء مثل ملعقة او كيس شاي داخله (بعد ا ل غليان).

    لمنع مثل هذا من الحدوث مما قد يسبب اصابات، لا تُسخّن اي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه او اضافة اي شيء له.



    (نظرا لأهميّة الموضوع ولإنتشار اجهزة المايكروويف التي تدور حولها الكثير من المخاوف، نرجوالمســاعدة لنشــرهذه المعلومة لأخذ الحذر واتباع التعليمات عند اسـتخدام اجهزة المايكروويف)




    نصائح ... غلي الماء في الميكروييف





    كنا قد نشرنا موضوعاً عن غلي الماء في الميكروييف ، وقد سعدنا بتفاعل أحد القراء الكرام ، حيث رأى أهمية نشر الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامة المستخدم للميكروييف في غلي الماء ، منعاً حذراً من توفر الظروف المثالية لحدوث الفورة المفاجأة .

    وتفاعلاً مع طلب الأخ الكريم ، بحثنا في موقع زودنا به ومصادر أخرى ، وتوصلنا للإرشادات التالية :

    أهمية إتباع الإرشادات الموضحة في أدلة استخدام الميكروييف ، وخاصة ما يتعلق بزمن التسخين لكل مادة غذائية .
    عدم تسخين الماء لوقت أكثر من المحدد للكمية المطلوبة .
    محاولة استخدام وعاء أو كأساً يحوي بعض الخدوش البسيطة لتوفير بيئة التفاعل .
    وضع جسم غير معدني ذو سطح خشن ( ملعقة خشبية مثلاً ) في الوعاء عند التسخين .
    الانتظار قليلاً قبل إضافة أي مادة أو جسم للماء المغلي بعد إخراجه من الميكروييف .

     

    الموضوع الأصلي : تأكد .... غلي الماء في الميكروييف !!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أم محمد إيهاب

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأكد .... الوجه الآخر لأنبوب الكريم و معجون... توعية جماهيرية دكتور مهندس جمال الشربيني 1 569 4th July 2012 02:28 PM
    الغذاء في رمضان ... عادات وصحة ! شؤون المطبخ أم محمد إيهاب 8 1209 1st July 2012 04:40 PM
    تأكد .... جانوفيا ... علاج للسكر توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 15 16887 30th June 2012 01:44 PM
    تأكد .... الكاتشب والمواد المسرطنة ! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 460 30th June 2012 01:31 PM
    تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 1520 30th June 2012 01:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    غلي الماء في الميكروييف


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تأكد .... حقيقة رقم الاتصال 112 أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 30th June 2012 12:46 PM
    تأكد .... قطر : حظر نوعين من شامبو أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 30th June 2012 12:43 PM
    تأكد .... مسك الطهارة ! أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 30th June 2012 11:54 AM
    تأكد .... الاصطياد الإلكتروني أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 29th June 2012 08:13 PM
    تأكد .... الروبيان مع فيتامين سي أم محمد إيهاب توعية جماهيرية 0 29th June 2012 08:10 PM

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]